>

أعلنت شركة بن سالم القابضة، والتى تتخذ من أبو ظبى مقراً لها عن إنشاء أكبر مصنع لإنتاج الكافيار فى العالم، من المقرر أن يصدر إنتاجه إلى أسواق الخليج وأوروبا والشرق الأقصى.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة بن سالم القابضة، أحمد الظاهرى، إن المصنع الذى يحمل اسم (رويال كافيار)، يعد أول مصنع فى الشرق الأوسط لإنتاج الكافيار، مؤكداً أن المصنع الذى يحتل مساحة 50 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 430 مليون درهم، من المقرر أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل، بطاقة إنتاجية تبلع 12 طناً من الكافيار، ترتفع إلى 35 طناً فى عام 2014 إلى جانب إنتاج 700 طن من لحم أسماك الحفش ما يجعله أكبر مصنع لإنتاج الكافيار فى العالم.

من جانبه، قال المدير التجارى لـلشركة روبرت هاربر، إن الطلب على الكافيار فى أبو ظبى يصل إلى 15 طناً سنوياً، وهناك نقص كبير فى تلبية الطلب المحلى المتنامى، كما أن دراسات الجدوى التى أجريت أوضحت أن الطلب العالمى على الكافيار يفوق الـ400 طن سنوياً، وأن الإنتاج العالمى لا يتعدى 120 طناً، مشيراً إلى أن لدى الشركة خطة متكاملة للتصدير إلى أسواق الخليج والشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأقصى، إذ تعد أبو ظبى مكاناً مثالياً لإقامة المصنع، نظراً إلى كلفة الإنتاج المعتدلة، والتسهيلات التى تقدمها الحكومة، فضلاً عن موقع أبوظبى المتوسط الذى يجعلها قريبة من أسواق أوروبا وآسيا، ما يقلل بالتالى من كلفة التصدير.

وكشف المدير المالى لـشركة بن سالم القابضة، ميشيل نصُور، عن وصول 120 ألفاً من بيض سمك الحفش إلى المصنع، وأنها ستكون الأولى التى يتم تربيتها فى الإمارات، مشيراً إلى أن شركة يونايتد فوود تكنولوجيز الألمانية المطورة للمشروع، أهدت المصنع 20 سمكة من سمك الحفش الصغير من نوع (ألبينو) النادر، وأن المصنع سينتج ثلاثة أنواع من الكافيار ذات الجودة المختلفة.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ما هذا الهبل ؟!!! عادة مثل هذه المصانع تعتمد على قرب مصائد الاسماك المنتجة لبيض الكافيار، والتي يسمونها الحفش ؟ !!! هل في الخليج مصائد لاسماك الحفش ؟ !!! ربما يريدون استخراج بيض( الزبيدي) بدلا من الحفش !!!!!!!!!! ثم ان تربية سمك الحفش يحتاج الى اجواء لا تتوفر في منطقة الجزيرة العربية وستكون تكلفة انتاج الكافيار عالية جدا عن مثيلتها في البحر الاسود !!!!

  2. المفروض انهم يعملو مصنع للهريس و الجريش و خبز البدو شو عرفهم هم في الكافيار اللي ما له لي طعم خارق للعادة ومانه حتى من عاداتنا هو طبق غربي و ينصح اكله نع شرب الواين الابيض ادن ليش ما فتحتو مصنع للواين بالمرة ؟؟؟؟؟

  3. الذ و احلى و اغلى كافيار في العالم هو الذي ياتي من ايران — انا كنت اقدمه للزبائن في هوم سرفيس في السويت بتاع الفندق الي كنت اشتغل فيه — مممممممممممممم كنت اتذوق من حين الى اخر لذيذ و صحي و خاصة للمتزوجيين من الرجال .

  4. ناس ما عندهاش اى مشاكل ومش لقيى حاجة تعملها !!!!!!!!!!!!!!!!! ف اية
    فا اية
    الفاضى بقى ………………..

  5. الكافيار يؤكل عادة بوضع الزبدة الاصلية على قطعة ( توست ) تقسم الى اربعة اجزاء ثم يوضع الكافيار عليها بكميات جيدة … ولكن الكافيار مع الخبز والزبدة يعتبر من اكثر المشهيات التي ترفع الكلسترول في الدم ، خاصة لو تم اكله مع مشهيات اخرى وشرب مسكرات معه ، فانه هنا يصبح من اخطر المخاطر على الصحة ويضر بالشرايين والقلب ضررا كبيرا …

  6. اغلى الكافيارات هو الايراني واللون الاسود افففففف غالي
    ومثل ما قال اخ توب يوضع الزبد على التوست وبعديها الكافيار
    وتقسم التوست قسمين وتطبق وتؤكل بالهنا والشفا هههههههههههه

  7. ومن وين هالمعلومات توب مجربو او قرأت عنه ….ويا ريت الامارات يكون اهتمامها بالبحث العلمي والتكنلوجي ولو كان مكلف اكثر لان الحضارة تصنع بالعلم وما نقدمه كشعب للانسانية وليس بالمظاهر والمال مع انه شيىء جميل ولكن لمن

  8. رحم الله ايام الشباب اختي الكريمة فقد كنت مدمن كافيار بالزبدة البلدي ، ولما حاولت ان افعلها بعمرى الآن ( عينك ما تشوف الا النور ) !!! وكان اخوكي ( اللي هوة انا طبعا ) راح يروح فيها بعيد عنك …

  9. حبيب ألبي كيفك خيي نحنا بخير وعساك انت واهلك بخير .زمان ما شفنا تعليقاتك شو هالغيبة

  10. ايران حتيجي للخليج وتجيب معاها الكافيار الايراني.علاشان كده نقول للامارات ما تعبيش روحك.حتجبولكم ايران حاجات احسن من الكافيار

  11. هما يتعبوا نفسهم ليه .اصل ايران حتعملهم كفيار وكفتة وملوخية.وحتحلي ببطيخة صيفي

  12. في السعودية شركة الكافيار الذهبي في الرياض عندهم جميع أنواع الكافيار في العالم وبصراحة لذيذ وإدمان من المره الأولى

  13. شركة الكافيار الذهبي بالمملكة العربية السعودية لديها 100 منفذ بيع فقط في المملكة للكافيار ….
    في ناس جايعة وناس شغاله تلعب بالفلوس ……….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *