>

خرج الدكتور ” أحمد كريمة ” أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر بتصريحات له تزامنا مع إعلان وفاة الفنانة المصرية ” دلال عبد العزيز ” حول أن كل من مات متأثرا بإصابته بفيروس كورونا فهو يعد من الشهداء كالذي يجاهد ويقاتل في سبيل الله .

وأرجع أحمد كريمة ذلك إلى أنه قد تعددت الأحاديث التي تشير إلى أن من يموت بمرض فهو من الشهداء .. فقال أنه قد ورد عنْ أبي هُرَيْرةَ -رضي الله عنه- أنه قالَ : قالَ رَسُولُ اللَّه -صلي الله عليه وسلم- “ الشُّهَدَاءُ خَمسَةٌ : المَطعُونُ، وَالمبْطُونُ، والغَرِيقُ، وَصَاحبُ الهَدْم وَالشَّهيدُ في سبيل اللَّه” متفقٌ عليهِ .

وتابع الدكتور أحمد كريمة أن درجة الشهادة هي دليل على حسن الخاتمة وليس كل من قتل فى دار الحرب شهيدا .. مضيفا أن صاحب المرض سواء كان غفيرا أو وزيرا أو فنانا فهو يأخذ الدرجة والمنزلة التى ذكرها رسول الله في حديثه .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وكيف ذلك يا شيخ ؟؟؟ مليون عابد للبقر وكنفوشي ماتوا بالكورونا وهم ساجدون لاصنامهم ؟؟
    ربما الحديث ان صح فله شروط ، ان يكون الميت عمل صالحا ومن اهل الإيمان ، والا الناس راح تترحم على كل الرقاصات والمنافقين والبلطجية والظالمين والمشركين والكافرين الذين ماتوا بالكورونا وهم سكارى !! لازم تبين شروط الحصول على درجة شهيد .

  2. الى انتم دايما على بالي لا تجفص ولا تلوص واكل خرة

    الله يرحمها ويرحم زوجها مهما كان عملمها كفنانين كانو الله يرحمهما يسعدوا الناس وحتى المرحومة دلال الله يرحمها تساعد الفقير وتسعى للخير ليس مثل حكام العراق ورجال اللادين في العراق يسرقون ويقتلون ويغتصبوا صبيان قبل الصبيات عندي انا كعراقية المرحومان دلال وسمير الله يرحمهما ويسكنهما في جنات النعيم خالدين فيها ابدا هما اشرف من كل سياسي عراقي ورجال اللادين واشرف من كل عمامة ايرانية دجالة نجسة من اللوطي علي خامنئي والبقية وكل رجال الحرس الثوري واشرف من الخنزير حسن زميرة عدو الله هم قتلة فجرة حرامية

  3. بنت يا ينال ما راح اشتمك مثل ما شتمتنيني دون مبرر ، فانت مسكينة وشكلك من خلال كثرة حديثك عن الاغتصاب واللواط مريتي بتجربة قاسية او احد من اخوانك او زوجك ههههههههههههههههه وهل انا جبت اسم سمير او دلال ؟؟؟ حسابهم وغيرهم على الله ، رغم ان الشهادة بحقهم تقال انهم كانوا تبع تخبيص فني ، وأمرهم لله ، لكن ما لي دخل فالحكم لله انا ردت افهم الفتوى ، هل تشمل الكافرين والظالمين والمغتصبين الي انتي مزعوجة منهم هههههههههههه اذا ماتوا بالكورونا ؟؟ فهل هم شهداء رغم انهم عاملين لك هيدك ومشاكل نفسية ؟؟؟؟ ههههههههه هذا كل ما في الامر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *