>

أدانت المحكمة الابتدائية في مراكش في المغرب، أمس الثلاثاء، مغربية تحمل الجنسية الإيطالية، بالحبس 3 سنوات ونصف السنة، وتغريمها مبلغ 50 ألف درهم (5,500 دولار) بعد اعتقالها من قبل أمن مطار الرباط، بسبب الإساءة للدين الإسلامي.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت الفتاة بـ“المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي“.

وفي تفاصيل الواقعة التي تعود إلى عام 2019، وفق موقع ”هسبرس“ المحلي، فقد أقدمت المتهمة، البالغة من العمر 23 عامًا، على تحريف سورة ”الكوثر“، حيث أطلقت عليها اسم سورة ”الويسكي“ وكتبت آياتها بطريقة ساخرة، ثم تعمّدت نشرها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وإثر ذلك، صدرت مذكرة بحث من قبل الجهات الأمنية في مراكش في 2019، بحق الفتاة، حيث كانت قد غادرت المغرب، عقب تخرجها من الجامعة، لتقوم بعدها بنشر المنشور المسيء للدين الإسلامي.

وتمكّن أمن مطار الرباط/ سلا في 20 يونيو/ حزيران الجاري من توقيف الفتاة، عقب محاولتها دخول البلاد.

وأوضحت النيابة العامة في صك اتهام المتهمة، أنها أقدمت على: ”الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبثها للعموم، عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية“، وهذه الأفعال منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اذا انت ملحدة تكفرين بكل الأديان و الكتب السماوية، فالمفروض عليك أن تحترمي دين الغير و كتبه السماوية و تشريعاته و تحترمي حريته الدينية من باب أنكم معشر الملحدين تتشدقون بأنكم منفتحين و تناصرون حريات و حقوق الآخرين في كل الأمور (حسب تعبيركم و وصفكم لأنفسكم ) فالذي يعتبر نفسه مناصرا للحريات، عليه أن يحترم معتقد الآخر و لا يسخر منه و لا يتدخل فيما لا يعنيه ،، فكما اخترت انت أن تكوني ملحدة غيرك اختار أن يكون مؤمنا بالله فكما أعطيت لنفسك كل الحق ان تكوني كافرة لا تتبعين أي معتقد، فغيرك له كل الحق ان لا يسير على دربك، فإذا اردت ان تجعلي من كل الناس ملاحدة مثلك، فأنت قد تحولتي لديكتاتور ،،
    الحقيقة و الواقع أن أغلب الملحدين في قلوبهم حقد و ضغينة على الإسلام بالتحديد و لا يفوتون فرصة في إظهار ذلك و السخرية من المسلمين، و فكرة انهم ديمقراطيين منفتحين عقلانيين و متنورين يحترمون الآخر مجرد دعاية ،، في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا…

  2. احد اسباب ذلك الغاء او تقليل او تهميش التعليم الديني وجعله غير الزامي مما يسبب ضعف الوازع الديني

  3. خلص اقرأوا عليها السلام هههههههههههههههه راح تأكل نوكاح ملك اليمين في السجون المغربية ههههههههههههههههه حتى تقول خلاص حرمت .
    فقوانين محاربة التجديف والطعن بالأنبياء والكتب السماوية أصبحت في كل العالم ، حتى في الغرب وأوروبا يعتبر الاعتداء على الدين تحريض على الكراهية وفيه حبس وغرامة ، كان بودي ان اذهب للمغرب لأقدم شكري وامتناني الخالص للملك والحكومة والشعب المغربي بذكوره وإناثه خاصة من الأقلية الأمازيغية المنقرضة ههههههههههههههههه على هذا الإجراء لولا انهم مانعين القادمين من بريطانيا من دخول المغرب بسبب المكرونا …. لابد يعملوا استثناء خاص لي شخصيا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *