>

شهدت محافظة البلقاء في الأردن ظارهرة غريبة تم اكتشافها صدفة بعد احتراق قطيع من الأغنام كان يرعى عليها نتيجة لارتفاع كبير في درجات حرارة الأرض قدرها خبراء مختصون بأنها تزيد عن 400 درجة مئوية.

وتم اكتشاف الأمر عن طريق أحد الرعاة حين دخلت بعض أغنامه إلى هذه الأرض التي تبلغ مساحتها دونمين تقريبا في منطقة “الرميمين” وإذا بها تحترق بالكامل وتختفي نهائيا وهو الأمر الذي أكده رجال الدفاع المدني بعد أن ألقوا علبة بلاستيكية ومجموعة أوراق على الأرض واحترقت تماما كما انحرق الجراف الحديدي الذي كان بحوزتهم أثناء محاولتهم جرف التربة وأخذ عينات منها.

ونفى خبراء في سلطة المصادر الطبيعية أن يكون سبب الأدخنة المتصاعدة هو وجود بركان خامل تحت الأرض مرجين أن سبب تصاعد الأبخرة هو وجود كميات كبيرة من الماء وأنه حسب التحليل الأولي للظاهرة فإن السبب هو ارتفاع غاز الميثان وذلك بلقرب محطة التنقية من المنطقة الموجودة فيها هذه الأرض.

وتم تثبيت دورية شرطة وعزل القطعة بشريط فسفوري تحذيري لمنع اقتراب المواطنين منها حفاظا على سلامتهم وجرى إخلاء سكان المنطقة القريبة حفاظا على سلامتهم حيث أن المنطقة سهلية ذات تربة طينية حمراء .

وتم تشكيل لجنة من المحافظة وسلطة المصادر الطبيعية والمركز الجغرافي والجمعية العلمية الملكية والدفاع المدني لدراسة هذه الظاهرة غير المألوفة حيث سيتم اخذ عينات من تربة الارض لدراستها فنيا .

وقال عضو منطقة الرميمين في مجلس بلدية السلط الكبرى احمد الخرابشة ان الارض ارتفعت فيها درجة الحرارة واحترق كل ما حولها من الاعشاب والاشجار .



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. موضوع غريب ويجب الاهتمام به والتوصل لسببه

    فالكون مليئ بالامور الغريبة التى حثنا

  2. سبحان الله
    هذا من عجائب قدرة الله وعظمته
    ومهما بلغ علم الإنسان فلن يصل
    لأسرار الخلق وسيظل جهولا

  3. لا شيء يتم لا في الارض ولا في السماء الا حسب القوانين الالهية التى لم ولن تتغير الى قيام الساعة ،،،

  4. مساء الفل اختي العزيزة ،،، تعلمين أن اليوم جمعة يا اختي ، وهي اجازة يستحب الخروج فيها من البيت للتريض والتنزه ، وقد كان ، وشرب اخاك احلى شيشة على شاطيء البحر ،،،

  5. ما حدا يسال عني لانو انا غرت كتير ورايحه اعمل نفس ارجيله وادعمو منيح لحتى عبي راسي من ورا مشكل اليوم مع يلي اسمها نور الله

  6. والله صحتين يا سوزي يا اختي ،،، بس ما قلتيلي شو بدخني سلوم والا تفاح والا شو ،،، بس لاجل المعرفة لا اكثر …

  7. ولا تزعلي كيف حالك عزيزتي سوزي وبوسة كبيرة لكي من اختك ندى اليوم والله ابدعتي وكنتي اجنني مع نور الله

  8. التفاحتين احلى معسل وميه مرحبا فيك يا احلى ندى بالعالم وكلك زوق والك مني كمان بوسه كبيره اكبر من بوستك الي

  9. على الجانب الاخر من بلدة الرميمين الحزينه مسؤولينا الكرام يعملون على تدمير الطبيعه والجمال ببناء السجن المرفوض والذي ما زلنا نطالبهم وهم في صمتهم يمرحون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *