>

تقدّم زوج إماراتي بشكوى إلى محكمة رأس الخيمة، ضدّ زوجته بسبب طول فترة نومها خلال نهار رمضان، وأصرّ الزوج على تطليق الزوجة التي لا تستيقظ يومياً إلا عند الساعة الرابعة عصراً.
وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، نجح التوجيه الأسري بدائرة محاكم رأس الخيمة في ثني الزوج عن الاستمرار في شكواه ضد الزوجة، التي فشل القسم في الاتصال بها خلال فترة الدوام على مدار ثلاثة أيام متتالية نتيجة إغلاقها الهاتف في أثناء النوم.

وأضافت الصحيفة أنه في نهاية المطاف تم الاتصال بالخادمة التي أبلغتها بضرورة التوجُّه للمحكمة، حيث فُوجئت بطلب زوجها الطلاق بسبب ساعات النوم الطويلة لها في شهر رمضان وإغلاقها الهاتف بصورةٍ دائمة، غير عابئة بظروف زوجها الذي يعمل خارج الإمارة، ويعود يومياً لتناول الإفطار مع أسرته ويضطر للتواصل مع الخادمة لمعرفة احتياجات الأسرة، ويضطر في أحيان كثيرة إلى طلب الإفطار من المطاعم.
وأكد المواطن في شكواه أن زوجته تقضي معظم وقتها في مشاهدة القنوات الفضائية من مسلسلات وبرامج دينية وثقافية واجتماعية، ولا تخرج من المنزل إلا لصلاة العشاء والتراويح ثم تعاود السهر أمام التلفزيون حتى أذان الفجر، ثم تبدأ الحديث مع أهلها حتى السادسة صباحاً قبل الخلود للنوم والاستيقاظ عند أذان العصر.
ونقلت الصحيفة عن جاسم محمد المكي رئيس قسم التوجيه الأسري في رأس الخيمة، أن بعض الأزواج تنقصهم الدراية الكافية بحل المشكلات الأسرية التي قد تندلع لأسبابٍ بسيطة، يؤدي تراكمها إلى زعزعة استقرار الأسرة، وغياب الانسجام والتفاهم بين الطرفيْن.
وكشف المكي أن هناك ارتفاعاً في حجم المشكلات المتعلقة بالنوم في رمضان سواء من الزوج أو الزوجة، وآخرها تلك المشكلة التي فُوجئت خلالها الزوجة بطلب الزوج تطليقها.
ووافقت الزوجة على شروط الزوج بالنوم مبكراً والتخلي عن عادة السهر أمام القنوات الفضائية والتفرُّغ للعبادة فيما تبقى من أيام الشهر الفضيل.



شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. استغفر الله العظيم … أي صيام هذا؟؟ هادي وعندها مساعدة في البيت يعني هي لاتتعب لا في مطبخ ولا شي و تقضيها نوم .. تستاهل الطلاق الصراحة

  2. بغض النظر عن الموضوع لكن لو عنده حكمة الرجل كان حل المشككلة بنفسه دون الملايين اللي عرفوا بمشكلته
    داو اموركم بالكتمان
    ولو هي اخطات ليها اهل . ما بعرف مقولة البيوت اسرار اندثرت وكلشي ع عينك يا نت

    1. اغلب الظن ان الزوج حاول معها والدليل ان المسكين قال انه كان اما يتواصل مع المساعدة لمعرفة حاجيات البيت او كان يطلب الافطار من المطاعم يعني ما تهوّر من اول او ثاني يوم…. هناك بعض الزوجات يا حبيبتي هنا لا يحمدن النعمة التي هن فيها إلا اذا شعرن انها على وشك الزوال

      1. ياسمنا الرجال قوامون على النساء فيعني ليش اسمه رجل ان ما كان يعرف يحل اسخف مشاكل تحصل بيبته
        ولو نحكي الحق لازم يحسن الاختيار ويكون الاساس صحيح
        ومتل ما قلتي الدنيا فيها كل شي هههه
        س لو كان هو اللي يفضل نايم شو كان الوضع ؟

        1. همممم…. أنا لست متحاملة على الزوجة لكن لو كان هو من يقضي رمضان في النوم لن تكون المشكلة بنفس الحجم (اللهم الاجر والثواب عند الله تعالى من صيامه المنتقص) فليس هو المسؤول عن تحضير الافطار بل هي مسؤولية ربة البيت … وهو لم يرم عليها يمين الطلاق بل قام ب”قرصة اذن” قاسية بعض الشيء كي تتعظ زوجته… بتتذكري يمكن قبل بضعة ايام كان هناك خبر عن الزوج لي طلق زوجته في الحال والتو لانها لم تحضّر له طبخته المفضلة كما يشتهيها ..
          هنا اذا كنت زعلتي مستعدة أقلب البارودة على الكتف الثاني وادافع عن الزوجة النائمة في العسل بكل ضراوة انت بس تكوني راضية ههههههههه

  3. احسنت يا اخت هنا. الكتمان والصبر ومحاولة التحلي بالحكمة و الموعظة الحسنة تفيد كثيرا في هذه المواقف بدل اللجوء الى الطلاق الذي هو ابغض الحلال.

  4. احسن الله اليكي اختي الكريمة وجعلنا من محبي اوامره ….
    رمضان كريم عليكي وع محبيكي

  5. شكرا ياابنتي. وعليك وعلى من تحبين وعلى الامة الاسلامية جمعاء. تحياتي.

  6. هذا الموضوع كان سبب خلاف جارتنا مع زوجها طول السنة و امي الله يرحمهم جميعا كانت طرف في الخلاف لأنها طول السنة و كل يوم تصحى الساعة ستة و جارنا كمان و مرتو بتنام و لما تصحى تيجي لعندنا ههههههههههه مشان تحكي عن الخناقة تبعيت كل يوم بس بتخلص الحكاية بالضحك ههههههه

  7. أنا بستغل أي فرصة تأحكي ع ناس روحي معلقة فيهم .. و ما بكون مبسوطة إلا و أنا بتذكرهم و بحكي عنهم و بعدين ببكي شوي و خلاص ..

    1. مممممم طيب لو قلبك متل القزاز اللي فيه بينشاف من المحبة والرقة ليش بتتعمدي تزعل ناس غالية هون؟
      طبعا عشمي فيكي متل ما بامل انك ما تزعلي مني 🙂

      1. أقدار .. أقدارنا .. هي القشرة بس مُبرمجة أنو أكون دايما في موقف دفاعي هههههههه
        أنا تعبت أنو دايما بعطي حب والناس بترد بالسخرية و الخداع و النفاق …..
        هناء ليش بتحكي معي بتحفظ أنتي فيكي تقولي شو ما بدك ….

        1. ماشي يا عسسسسسسسسسسسسسسسل هو س فقط
          عمرك شفتي من كريمة شي مو حلو بالكلام تحديدا معك ؟
          ليش زعلتيها وانت اكتر حدن حساس ما بيحب يخدش غيره مشاعره

          1. 🙁 لا يا عمري ما تقلقيش حالك اناا منيحة والله الحمد لله… انسي يا هنيه
            الي عمل شيء بينو و بين ربي سبحانه ..
            انا عمري ما حقدت على احد يعلم ربي
            ..ياللله ! عكلا اناا هون بشوفت ناس اودام شرفاء من امثالك و لاكتب لسوريااا الجريحة و شعبهاا الشريف الي يعاني كل انواع الاجرام من عملاء ايران خونة الله و العباد الي ما بدووو يشرب من ماء البحر تحيااا سوريااا حره ابيه يحياا الشعب السوري الحر المجد و الخلود للشهداء الابطال . الى مزبلة التاريخ يا خونه .

  8. اضحك الله سنك يابنت المغرب -ياسمينة- عندك استراتجية لكل المواقف ههههه.تحياتي.

    1. تسلمي أم ياسر هههههه …ضروري من بعض المرونة خصوصا للغوالي مثل هنا 🙂

  9. HanaMaryam
    كريمة لو كانت جزاءرية مية بالمية فهي ليست سورية أكتر مني و من الكتير هون و لو كانت سوريةـ جزاءرية فلماذا لا تعلق بإسم سوريا بتزبط أكتر. كل الناس الشرفاء متعاطفين مع سوريا لكن بطريقة معقولة .. و في النهاية هي حرة تعمل شو ما بدها بس ما تنسى أنها بتحمل إسم الجزاءر و ما أدراك فالكلام هون لازم يكون بتحفظ و موزون و غير عشواءي سواء في قضية سوريا أو قضايا أخرى ..
    كريمة أنا بحكي و كأني أخاطب أختي الصغيرة ويمكن أكون غلطانة فمعذرة و تكملة مشوار طيبة ..

    1. Bonjour Brinda ييييييي كنت مفكرتك لبنانية طلعتي سورية وعمر لي كنت مفكرته سوري طلع لبناني .. على العموم ما تغيّر شي بضلّي très sympathique أيا كانت الجنسية 🙂

      1. مرحبا yasmina.roma
        أنا ما بحس بالإنتماء إلا للبلد إلي أنا موجودة فيه حاليا و إذا بدك أكون مغربية ما فيه مشكل أبدا بس اللهجة صعبة كتير أكتر من اللهجة العراقية ههههههههه سلامي و إحترماتي ..

  10. يتواصل مع الخادمة لمعرفة احتياجات الاسرة في حين هي نائمة .
    طب هذا الرجل يا اما ابن اصل لانه طلقك و ما تزوج عليك الخادمة ، يا اما الخادمة لم تعجبه ،
    فلو تزوج الخادمة ستتهمون الخادمة بخطف الرجل و ربما تتهمونها باستعمال السحر في هذا الامر .
    قومي صحصحي شوفي متطلبات بيتك يا الكسولة .

  11. نصيحة لوجه الله لكل المقبلين على الزواج .
    الرجل بصفة عامة يكره
    المراة الغير النظيفة والغير المنسقة في شكلها
    المراة لي دائماً تشتكي من المرض
    المراة الكسول لي تنام اكثر من اللازم او تجلس اكثر من اللازم
    المراة لي تتكلم كثير و تنكد كثير
    انتم اجتنبوا هاته الاشياء وان شاء الله تعمروا بيوتكم .

  12. على ذمة نورت أن الخبر نزل فقط أمس ، يعني أن الزوج صبر صبر صبر إلى أن مل الصبر والدليل أنه لم يبقى على رمضان سوى خمس أيام والزوجة طول الشهر نايمة في العسل ، وأكيد أنه حاول مع زوجته في البداية يعني كان عنده كتمان في حل أموره ولم يشتكي بسرعة في المحكمة ، وأكيد أنه أشتكى لأهلها ولكن دون فائدة ، إلى أن طفح الكيل ووصلت به للمحاكم ، ، وهذا المسكين طول الشهر يأكل عند أهله ويجيب من المطاعم وتخبره الخادمة بنواقص البيت انا ماأدري متزوج حيطة ، والزوجة الله يجزاهاخير أنها تصلي التراويح لكن ترجع ع تلفاز لاصقة لحتى اذان الفجر !!!!،كيف ماتفكر بمسؤليات بيتها وأسرتها ! أما مشاهدة المسلسلات والبرامج لاحقة عليها ع النت تشوف اللي فاتها حتى لو بعد رمضان ، لكن حقوق زوجك وواجباته أهم أنتي لستي غير متزوجة في بيت أهلك تنامي وقت ماتبغي أنتي متزوجة وراك زوج ومسئوليات أهم بكثير من النوم والله يعين الزوج الصابر ، وكويس أن الأمر لم يوصل لحد الطلاق ، لأنه ليس بالأمر الكبير جدا ولكن يعتبرلك ضربة حتى تصحي من سباتك ، ولن أقول أن الطلاق أبغض الحلال لأنه لايجوز وفيه تعدي على الله حاشى لله لأنه كيف يشرع الله تعالى الطلاق وبنفس الوقت يبغضه ! وهذا تناقض لأن الله يشرع لنا أمور فيها صلاح لنا فكيف يبغضها ! وتوجد حالات لابد فيها من الإنفصال وبالعكس يكون الطلاق في بعض الحالات افضل ، والزواج فيه حقوق وواجبات لكلا الطرفين وطالما الزوج يقوم بواجباته وحقوقك فلابد أن تقوم الزوجة بإعطاء الزوج كافة حقوقه ولاتجعلي أمرصغير كهذا يكبر ويكبر إلى أن يوصل لتراكم حتى حد الطلاق ، واستغلال شهر رمضان مما تبقى منه في العبادة بدل النوم والمسلسلات ، والإهتمام بزوج والأسرة ليس فقط في رمضان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *