الصفحة الرئيسية منوعات ابراهيم عيسى: الصيام متعب للصحة ويظهر الفوارق الاجتماعية… وهذه هي الحكمة الحقيقية...

ابراهيم عيسى: الصيام متعب للصحة ويظهر الفوارق الاجتماعية… وهذه هي الحكمة الحقيقية من الصوم!

بواسطة -
3 634
ابراهيم عيسى

اعتبر الإعلامى المصري إبراهيم عيسى ان اسباب فرض الصيام لا يمكن ان تمر على عقل ومنطق سليم ذلك أن الحكمة التي يتم الترويج لها من قبل الدعاة ثبث بطلانها.

وقال عيسى، خلال تقديمه برنامج “مختلف عليه”، على فضائية “الحرة”، إنه بحث كثيرًا فى حكمة صيام شهر رمضان، واستمع لعشرات الحجج التى يقولها آلاف الوعاظ من حكمة الصيام، منها الشعور بالفقير وأن به صحة، مضيفاً أن العلم نسف كل هذا، وأدركنا أن الصيام متعب للصحة، وكاشف لفروق اجتماعية وطبقية هائلة.

وأضاف عيسى :” لم أرى فى صيام رمضان حكمة إلا أنه قرار سيادى من الله عز وجل.. افعل وصم، فنفعل ونصوم دون أن ندرك حكمة الصيام”.

وتابع: “إن شالله ما أدركنا حكمة الصيام.. ربنا عايزنا نصوم فهنصوم.. بلاش استغراق فى بحث عن أسباب هى فى حقيقة الأمر أسباب لا يمكن أن تمر على عقل ومنطق سليم”، مردفاً:”الحكمة الحقيقية فى الصيام هى أنك عبد لله، والعبد يسمع أمر الله”.

كما استضاف ابراهيم خلال نفس الحلقة باحث سوري قال ان المسلمين يصومون في الوقت الخاطىء وان رمضان يجب ان يبدأ دائما في نهاية شهر سبتمبر معتبرا ان عمر بن الخطاب وعلي بن ابي طالب قررا الغاء شهر النسيء بناءا على قراءة خاطئة لاية قرانية.

3 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.