>

منحت لجنة مشكلة من وزارة الشؤون الاجتماعية وشرطة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحرية مدة أربع وعشرين ساعة لشقيقين (توأمين) قيدتهما أسرتهما بالسلاسل لأكثر من ثمانية أعوام وحذرت الأسرة بعدم تقييدهما مرة أخرى.
وكانت اللجنة قد علمت من الجيران بمعاناة طفلين من فئة (البدون) يعيشان في منزل يضم عددا كبيرا من الأسر وسط الرياض حيث تقوم أسرتهما بتقييدهما منذ أكثر من ثماني سنوات وأثناء زيارة اللجنة لسكن الأسرة عادت البسمة للطفلين اللذين يبلغان من العمر خمسة عشر عاما بعد فك قيدهما حيث خرجا للشارع وأخذا في اللهو ولم يعودا إلا بعد أربع وعشرين ساعة من فك قيدهما .
وقال عم الطفلين (سعد وسعيد) إن ابني شقيقه يعانيان من حركة زائدة منذ ولادتهما ويظهر أن لديهما تخلفا عقليا !! وقبل سنوات أصيب والدهما بمرض نفسي وقمنا هنا بتقييد سعد وسعيد لكثرة حركتهما وغيابهما المستمر عن المنزل وإزعاج الجيران ولم نجد أي مؤسسة تقوم برعايتهما لأنهما من فئة (البدون) فلا يوجد لدينا جنسية ولا نعرف أين نذهب.


وأضاف قامت لجنة بالأمس بفك قيدهما وتركتهما على ما كانا عليه لكننا مضطرون لإعادة قيدهما حتى نحافظ عليهما من المخاطر ونكف أذاهم عن الجيران.
وناشد عم الطفلين سعد وسعيد بإيجاد حل لإنقاذ ابني شقيقه بتدخل الجهات المعنية عاجلاً وإدخالهما لمركزٍ لرعاية مثل هذه الحالات لأن وضعهما الصحي يزداد تدهورا يوماً بعد الآخر وقال إننا غير قادرين على السيطرة عليهما .



شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. أيش ها الجهل والتخلف!! واضح عندهم
    (ADHD (Attention Deficit Hyperactivity Discorder
    وله علاج كثير بالأدوية وليس الربط بالسلاسل فعلا أهل معاقين

  2. هذا الي قدرة عليه وزارة الشؤون الاجتماعية لهؤلاء الاطفال!؟ قال (بدون )وايه يعني هؤلاء بشر حرام عليكم حسو ):

  3. طيب هذا مو مبرر لتقيدهم بالسلاسل .. لان حركتهم زايده .. وبعدين المفروض هيئة الامر من لما سمعت بالخبر دايريكت تتأخذ الأجراء اللازم مو بس تحذرهم ..هذي حياة اطفال ..يعني انسان يعني بني ادميييييييين ……… بجد مو معقوله مافيه قلوبهم رحمه

  4. نايس ما تعرفي البدون
    البدون هم الدين لا يحملون جنسية يعني بلمختصر بدون جنسية

  5. يعني من وين بدون , جايين من القمر , أظهرو جناسيكم وجوازاتكم مكان ما دفنتوها وعرفو بأصلكم لكي تعيشون مثل البشر .

    1. ما عندهم جناسي لأنهم ما عندهم اثبات هوية أصلا. يعني ما عندهم شي يثبت أنهم من أهل البلد نفس البدون في الكويت. يعني معقولة بيكون عنده جواز لأي دولة ويخبيه؟ الظاهر انت اللي عايش في القمر.

      1. وأنت يالي عايش بألأرض ممكن أسألك كيف أبوه وأجداده دخلو البلاد , وأن ولد أجداد أجداده لماذا لم يحصلون على الاوراق مثل باقي البشر , أم هي فلسفه وبس .

  6. رحال 1111

    اجدادهم كانوا عايشين من زمان ولما ماكان فيه شي اسمه اثبات وبعد التطور كانوا عايشين واشتغلوا ومحد كان يكلمهم وموظفين وعيالهم بالمدارس وكانت حياتهم عاديه ومحد يعرف شي اسمه بدون وبعد ماصار الغزو على الكويت ظهر شي اسمه بدون

    الله يعينهم ويرزقهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *