الصفحة الرئيسية منوعات افضل مطعم في العالم..اسباني

افضل مطعم في العالم..اسباني

بواسطة -
19 393

مطعم “ال بولي” الاسباني “افضل مطعم في العالم” للسنة الرابعة على التوالي، خلال احتفال اقيم في لندن الاثنين، واهدى رئيس المطعم الجائزة الى منافسه البريطاني الذي حل ثانيا.

وحظي المطعم الكائن في كاتالونيا بالمرتبة الاولى على رأس قائمة “اس بيلليغرينو” لافضل 50 مطعما في العالم للعام 2009، بعد استطلاع للرأي اجرته مجلة “راستورانت ماغازين” وشمل اكثر من 800 طباخ وناقد مطاعم

photo_124031565112110

وخلال تسلمه الجائزة، قال رئيس “ال بولي” فيران ادريا ان المناسبة “مهمة جدا لاسبانيا” مع حلول ثلاثة مطاعم اسبانية بين المطاعم الخمسة الاولى. واشاد ادريا ايضا بمنافسه هيستون بلومينتال الذي حل في المرتبة الثانية على القائمة، ويرأس مطعم “البطة السمينة” (ذي فات داك) البريطاني، الذي ارغم على اغلاقه موقتا في وقت سابق من هذا العام بعد مواجهته مشاكل.

وقال ادريا “اهدي هذه الجائزة الى هيستون بلومينتال. لقد اظهر لي ما يعنيه الصدق في هذه المهنة… هذه الجائزة لك”. وحل في المرتبة الثالثة بعد “البطة السمينة” مطعم “نوما” الدنماركي، يليه مطعما “موغاريتز” و”ال سيللر دي كان روكا” الاسبانيين، ثم “بير سي” الاميركي و”برا” الفرنسي و”ارزاك” الاسباني و”بيار غانيير” الفرنسي و”الينيا” الاميركي.

ورد بلومينتال، الشهير باطباقه الغريبة، المجاملة لادريا مشيرا اليه بتعبير “معلمي”. واضاف “لو كنتم اخبرتموني قبل 10 اعوام او 15 عاما باني ساكون بين اهم 200 مطعم في العالم لكانت الفرحة غمرتني”.

19 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.