>

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر في كلمته التي ألقاها نيابةً عن شيخ الأزهر في احتفالية اليوم القومي للسكان في مصر، إن هناك مفاهيم مغلوطة حول القضية السكانية، لافتا إلى أن الزيادة السكانية عبء على موارد الدولة وانطلاقها للتنمية مستنكرا الأصوات التي تعارض تنظيم الأسرة.

وأكد عباس شومان في كلمته أن تنظيم الأسرة حلال وليس حرامًا مثلما أجاب شيخ الأزهر على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبل عند سؤاله عن مدى حرمانية تنظيم الأسرة، للقضاء على الخلاف حول تلك الإشكالية وذلك بناءً على القرآن والسنة.

وأشار إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام تحدث عن القضية السكانية في وقت لم تكن فيه زيادة سكانية، وأجاز العزل بين الزوجين بالاتفاق فيما بينهما، موضحا أن تنظيم الأسرة جائز شريطة الاتفاق بين الرجل والمرأة، لافتا إلى وجود دراسات بجامعة الأزهر حول تلك المسألة لمن يريد التأكد منها.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كلام مُسيس طبعاً لا جدال فيه لكن الافضل تنظيم الاسره افضل ما الزوجين يخلفون 5 و6 ويرمون بالشارع ويصبحون عبئ على الام والاب خاصتاً بمصر وبعض الدول العربيه التي تُعاني الفقر .
    فقر على فقر خراب بيوت .

  2. تذكرت الصديقة بنت لندن الله يذكرها بالخير قالت ذات مرة: العرب يهتمون بالكم و ليس بالكيف في تناسلهم، ما جدوى إنجاب أطفال كثر و زيادة التناسل بشكل فظيع إذا كان هذا النسل لا تتوفر له شروط كثيرة منها التربية الجيدة، تعليم جيد، تكوين جيد، صحة جيدة، تنشئة على أسس سليمة، مستقبل زاهر…. كثرة النسل اليوم تتسبب في مشاكل كثيرة مثل الجهل، انتشار الجريمة و البطالة و الآفات فمثل هذا النسل الذي ينتشر اليوم في العالم الثالث بكل آفاته يستحسن تنظيمه أو ربما تحديده أو حتى قطعه من لغلوغه، يتقطع من الجذر هههههه ليس المهم هو الكم بل الكيف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *