(CNN)– استعانة ادارة السياحة بوزارة الثقافة بالنيابة العام لتنفيذ اوامر ادارية بإغلاق حانات ومراقص في 32 فندقا بين 44 فندقا فئة اربعة نجوم وسط احتجاج كامل من قبل مالكي الفنادق الذين هددوا بترك الاستثمار بقطاع السياحة بالبحرين.
وصرح رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح عبر حساب النيابة في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “وبتلقي النيابة العامة ثلاثة بلاغات من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية شعبة حماية الآداب، أنه وبعد صدور قرارات من وزارة الثقافة بوقف ترخيص عدد من المرافق السياحية لمدة محددة لإخلالهم بالالتزامات وأحكام التشريعات السياحية على نحو يمس مصلحة السياحة الوطنية”.
وأضاف: “قام أصحاب تلك المقاهي والمحال السياحية بمخالفة تلك القرارات والاستمرار في مزاولة عملهم، بما يشكل جريمة جنائية في حقهم، وقد باشرت النيابة التحقيق في تلك البلاغات واستدعت المدراء المسئولين عن تلك المرافق المخالفة واستجوبتهم، ووجهت لهم تهمة مخالفة القرارات الوزارية سالفة الذكر وأمرت بغلق تلك المرافق والتحفظ على ما بها من منقولات، ووضع الأختام عليها وإحالة القضايا إلى المحكمة الصغرى الجنائية بصفة عاجلة”.
وقد أوقفت إدارة السياحة جميع الخدمات الترفيهية لأي فندق فئة أربع نجوم حصل على تجاوز واحد في حانة او مرقص او فرقة فنية مع ايقاف العمل باستقدام الفرق الفنية لحين اصدار قانون جديد يصنف الفنادق ويعيد النظر في الطلبات.
علما بان السياحة اصدرت قرارا في مايو/ أيار الماضي بوقف استقدام الفنانين والفنانات والفرق الفنية ووقف العمل برخص مراقص بـ32 فنادقا  فئة الأربعة نجوم لمدة شهرا واحد وطالبت المخالفين بتعديل اوضاعهم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *