أعلنت شركة “غوغل”، عملاق محركات البحث في العالم، قائمة أكثر الكلمات بحثاً في السعودية لعام 2013.

وفي القوائم، ظهر أن أكثر كلمة بحثت في السعودية خلال عام 2013 كان موقع “نور للنتائج”، وحل موقع الصور الشهير «انستغرام» ثانياً، فيما حل البحث عن “ديوان المظالم” في المرتبة الثالثة، ومسلسلات رمضان في المرتبة الرابعة.

واحتل “الجيش الحر” المرتبة الخامسة، فيما جاء فيروس “كورونا” في المرتبة السادسة، وتلاه البحث عن وزارة الإسكان في المرتبة السابعةgoogle.

وجاء البحث عن هاتف «سامسونغ أس 4» في المرتبة الثامنة، فيما حل “ستار أكاديمي 9” في المرتبة التاسعة، وأمطار تبوك عاشراً.

وفي قائمة «الرياضيون الأكثر بحثاً» في السعودية وبحسب ما نشرت جريدة الحياة جاء ليونيل ميسي في المرتبة الأولى، ونيمار في الثانية، وكريستيانو رونالدو في الثالثة، وجاء محمد عيد في المرتبة الرابعة.

وفرانسيسكو توتي في الخامسة.

ونواف العابد سادساً، يليه كاكا في المرتبة السابعة، وسالم الدوسري في التاسعة، أما المرتبة العاشرة في أكثر الأسماء الرياضية بحثاً فكانت من نصيب ناصر الشمراني.

وباستثناء درة ويسرا وغادة عبدالرازق، خلت قائمة أكثر المشاهير بحثاً في السعودية من أية مشاهير عرب، وبدا أن الجمهور السعودي يتجه غرباً.

وكشف «غوغل» أن “البسبوسة” احتلت المركز الأول في قائمة الأطعمة والأشربة الأكثر بحثاً في السعودية، تلاها المحشي ثانياً والكنافة ثالثاً، أما السمبوسة فجاءت رابعاً والكباب خامساً.

فيما جاء مشروب الكركدية سادساً، وجاءت الفتة سابعاً، تلاها الكشري ثامناً والقطائف تاسعاً.

وجاء العدس في المرتبة العاشرة في قائمة الأطعمة والأشربة.

وبدا من خلال قائمة «غوغل» أن «ماك» احتلت العلامة التجارية الأكثر بحثاً في السعودية.

تلتها «بوس» و«نكست» ثانياً وثالثاً، فيما جاءت العلامة التجارية “فندي» رابعاً و “زارا» خامساً.

وجاءت العلامة التجارية «شانيل» سادساً.

تلاها على التوالي «ايلي صعب» و «ديور» و «لوريال» و «كوتش».

واحتل راشد الماجد المرتبة الأولى في قائمة أكثر المغنين بحثاً في «غوغل»، تلاه محمد عبده ثم ماجد المهندس، يليه رابح صقر وحسين الجسمي، وبعده نانسي عجرم في المرتبة السادسة وشيرين في المرتبة السابعة.

فيما حلت هيفاء وهبي ثامناً، تلتها وعد، ثم تامر حسني في المرتبة العاشرة.

وقالت «غوغل» إن “ريال مدريد” جاء في المرتبة الأولى في قائمة الفرق الرياضية الأكثر بحثاً، تلاه “برشلونة”، ثم “الأهلي” في المرتبة الثالثة، و”الزمالك” في المرتبة الرابعة، و”يوفنتوس” خامساً، ثم “ليفربول” سادساً، و”تشلسي” سابعاً.

فيما حل “أرسنال” في المرتبة الثامنة، و”مانشستر يونايتد” في المرتبة التاسعة، و”بازل” عاشراً.

أما الوجهات السياحية الأكثر بحثاً عنها في السعودية عبر «غوغل»، فجاءت فيها جدة في المرتبة الأولى، وتلتها دبي ثم مدريد ثم برشلونة على التوالي.

وجاءت تايلند في المرتبة الخامسة ولندن في السادسة، وميلان في السابعة، ثم باريس واسطنبول، وسنغافورة في المرتبة العاشرة.

وجاء عبدالله الخرشمي في قائمة الأشخاص الأكثر رواجاً تلاه محمد عساف ثانياً، وبول ووكر ثالثاً، فيما جاء بدر آل زيدان رابعاً، وعمر العمير خامساً.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *