>

أعلن معهد بحوث الآثار الثقافية الكوري الجنوبي عن العثور على مومياء امرأة تعود إلى عصر “جوسون”، يعتقد بأنها توفيت في منتصف القرن السادس عشر قبل غزو اليابان لكوريا في العام 1592.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” المعهد للبحوث توضيحه أنه عثر على المومياء خلال البحث والكشف عن الآثار في موقع بناء مجمع صناعي في مدينة أوسان في محافظة كيونغ كي.
وأشار إلى أن مقبرة زوج المومياء بالقرب منها، وبالرغم من عدم حفر مقبرة الزوج بعد إلا أنه من المحتمل أن يكون الزوج مومياء أيضاً.

المومياء التي عثر عليها في كوريا و يعتقد أن عمرها يناهز ال 500 عام

واستنتج المعهد بأن المومياء التي عثر عليها هي امرأة من عصر جوسون قبل غزو اليابان لكوريا في العام 1592، وذلك نظراً لهيكلة المقبرة وملابس المومياء.
ويتوقع أن يساهم اكتشاف هذه المومياء في البحوث في تاريخ الحياة اليومية في أوائل عصر “جوسون” (1392 – 1910)، حيث أن ملابس وحالة المومياء تعتبر جيدة نسبياً مقارنة بالمومياءات التي وجدت في الماضي.

الحقيبة التي عثر عليها مع المومياء
التابوت الذي كانت المومياء بداخله

المصدر: دي برس



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. صحيح ما بخاف بس شكلها مرعب

    وفعلا الحقيبه عا الموضه حبيتها

  2. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف تم تحنيطها و بأي مواد تم تحنيطها مع العلم حتى الأن علماء الجينات و الاطباء كلهم في حيرة و لم يعرفوا تماما كيف تمت عمليات التحنيط عن الفراعنة و لم يتعرفوا بشكل واضح على نوعية المواد التي استخدمت في التحنيط و ها نحن اليوم نقرأ خبر من كوريا الجنوبية و التي تبعد مسافة جيدة عن مصر و قد وجدت فيها مومياء و محنطة ايضا !!!!

    السؤال : كيف تم تحنيط هذه المومياء من كوريا الجنوبية و بطريقة تشبه طريقة الفراعنة و لما لم يكتشف العلماء رغم التقدم الموجود الأن السر العجيب في طريقة التحنيط عند الفراعنة ؟

  3. قلبي غضبان عليك ليوم الدين يا نورت
    والله انا حزييييييييين خلوني اعلق الله يرحمكم
    الساعه الان الخامسه و25 دقيقه توقيت فرنسا

  4. hada dalil ala anahou mich el faraeena ili kanaou yaarafou fani tahnit .. bal fih omam okhra . min yaaraf yamkan el koriyine homa li banou el ihramaat .

  5. ana ayiz ahdi hadihi el hakiba el gamila li sadikatana fi nawaret layla .. hakiba mohanata gamila mina el moda 1592 .. ha tigi maaki we ha takoul min katfik enos. atfadali el hakiba layla .

  6. أخ العراب هم كانوا بارعين وللأسف لم يكتشفوا لحد الأن المواد المستخدة
    روح على جوجل وشوف فرعون مصرالذي أغرقه الله في البحر، ماتزال كل أعضائه حتى الأن، وشوف عظمة الله سبحانه وتعالى،
    أنا سبق وبعته على نورت لكنهم لم ينشروه ،موضوع شيق أنصح الجميع برؤيته….

  7. نعم حفصة انا شاهدت الموضوع على كثير من المواقع وعلى فكرة العلماء الامريكان توصلوا لخلطة تحنيط يمكنها الحفاظ على الجثة لست مائة عام

    الشيئ الغريب انك لو رحتي المتحف المصري في القاهرة ستفاجئي بالادوات الطبية التي وجدوها في بعض التوابيت التي تشبه لحد كبير مشارط الجراحة وكمان ادوات الزينة للنساء وادوات المطبخ وبعض حبوب الزراعة .. اشياء مبهرة جدا ومعاها اوراق بردي باللغة الهيلوغريفية تشرح عمليات الزراعة والطهي وعلاج بعض الامراض .. يا ريت تقدري تزوري المتحف انا كل ما اروحه اكبر الله واسبحه على عظمة خلقه

  8. هذي المرأة أعرفها, كانت تسكن في ضاحية المدينة, وأنا وشهرزاد غسّلناها وتركناها لعامل التحنيط يحنّطها,,
    اشتهرنا يا شهرزاد, الملايين رح تنزل ترف علينا مثل المطر بشهر تمّوز

  9. بغداد لا تتكلمي على خالتي هكذا هههههههههههه انا سمعت عندها فلوس وفزيت وين الفوس بس حقيبه وتابوت

  10. أدري وردة انتِ بس تشوفين ريحة الفلوس ماتصدقين, نصيبك موجود عن الرئيسة, الملايين كثيرة وتكفي لاتقلقين

  11. شكرا على المعلومة يا تاتا من أمريكا
    وأنا أحب مصر وبتمنى إني أزورها في يوم من الأيام وأ شوف الأهرامات وكل الي حكيتي لي عنه، شوقتيني والله
    شكرا يا جميل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *