(CNN) — شهد العالم الثلاثاء حوادث مميتة تتعلق باستهلاك المشروبات الكحولية السامة وقع الأول في موزمبيق، وأدى إلى وفاة 69 شخصا، في حين وقع الثاني في الهند، وأدى إلى وفاة 25 شخصا ونقل ما لا يقل عن مائة إلى المستشفى.
ففي موزمبيق، تناول قرابة 300 شخص كانوا في حفل تأبين لجنازة، كميات من مشروع كحولي مصنّع محليا في منطقة “كاهورا بازو” ويطلق على المشروب اسم “فومبي” ويصنع من الذرة والسكر.
وتبع ذلك بساعات وفاة 69 منهم ونقل 200 إلى المستشفيات للعلاج، وتحاول السلطات حاليا معرفة طبيعية المادة السامة التي كانت في المشروب وأدت إلى حالات الوفاة هذه.
أما في الهند، وتحديدا في ولاية أوتار براديش، فقد سُجلت وفاة 25 شخصا ودخول أكثر من مائة إلى المستشفيات المحلية بعد تناول مشروب كحول سام الاثنين، وأكدت مصادر طبية في الولاية وجود ما لا يقل عن 13 حالة شديدة الخطورة قيد العلاج، مبدية قلقها من احتمال ارتفاع عدد الضحايا.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هههههههههه وأخيرا ذكرت الموزنبيق ضمن مواضيع نورت……………………..

  2. ههههه من الصباح و انا كنضحك و انتي كتقولي ليا تقلقت…لهلا يجيب شي قلق…راني عارضة عليكم على قصعة ديال الطعام و العصيدة بأركان حتى هيا انتي و هند ووئام…مرحبا حنا ما عندناش مع الحلوى ديال لاكريم و المونادا …بوناني ديال الشلوح على قد الحال مازال محافظ على الاصالة و المعاصرة !
    أمينة تصبحي على خير…اختك عندها الجيم زعما ورايا لاصال…تهلاي ههههه بالسلامة نتشاوفوا من بعد إن شاء الله. بويناس نوتشيس سينيورا… باي..

  3. bravo maroioma
    mmi lahhe irhamha kanet ddire lina refissa machi l3esida
    mais hetta 3esida meziana m3a had l7all l3adna tehellay lia f rassek besa77a riada

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *