>

عثر موقع “أميد” على أحد المسلمين في جزيرة “غرينلاند” التي لم يكن أحد يتصور أن مسلماً يعيش في هذه الجزيرة شبه الخالية، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 57 ألف نسمة.

الرجل المسلم يدعى “وسام الزقير” أصله من لبنان ويعيش في غرينلاند المحاطة بجبال الثلج طيلة العام، إنه المسلم الوحيد الذي يصوم 21 ساعة في اليوم وفقاً لما نشره موقع “أميد”، وعنه نقلت بعض المواقع الاجتماعية الأخرى.

وتعتبر غريلاند أكبر جزيرة في العالم وتقع بين المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي وهي تابعة سياسياً للدانمارك ولكنها تتمتع بحكم ذاتي.

يلقب مواطنو غرينلاند “وسام الزقير” الذي يعيش معهم منذ سنوات بـ “كولومبوس العربي” حيث يعتبر العربي المسلم الوحيد الذي استطاع العيش هناك، ويدير مشروعاً ناجحاً في العاصة “نووك”، عبارة عن مطعم يرتاده 22 زبوناً يومياً تقريباً.

تبلغ ساعات الصوم هذه السنة في غرينلاند 21 ساعة، ولا يتبقى لوسام سوى ساعتين فقط بعد الإفطار ليعد السحور وصلاة العشاء والفجر.

ويقول وسام إنه فخور كونه المسلم الوحيد الذي يعيش في الجزيرة والذي يؤدي فريضتي الصلاة والصوم، ويضيف أنه يفكر عدة مرات في قضاء رمضان في لبنان، ولكنه سرعان ما يعدل عن فكرته حين يتذكر أنه في حالة السفر، فلن يوجد شخص في الجزيرة يقوم بأداء الصلاة والصيام.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. بارك الله بك ٠٠وبأذن الله ستمتلأ الجزيرة بالمسلمين الأتقياء مثلك

  2. ربنا يبارك فيك ويتقبل منك ويجعلك سبيل لإسلام كثيرين على هالجزيرة

  3. اكيد أيمانه قوى حتى استطاع الصوم وحيدا وسط سكان الجزيرة الغير مسلمين…………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *