>

اعترف “فقيه” (إمام مسجد) بالتهم الموجه إليه باغتصاب 6 فتيات قاصرات بإحدى القرى في ضواحي مدينة طنجة بشمال المغرب، وسط تحقيقات السلطات بعد ورود شكاوى من ذوي الضحايا.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، كشف المحامي عبد المنعم الرفاعي، أن “فقيه الزميج” اعترف أمام الوكيل العام باستئنافية طنجة، يوم السبت، بشكل صريح بجميع الأفعال التي قام بها المتعلقة باغتصاب عدة قاصرات.

وأضاف المحامي، في تصريح صحفي، بعد جلسة الاستماع أمام الوكيل العام، أن المحكمة أوقفت المشتبه به بناء على شكاية من الضحايا، اللاتي وصل عددهن لحد الآن 6 قاصرات، بإحدى قرى جماعة ملوسة.

وأشار إلى أن الوكيل العام أحال القضية على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، حيث استنطق المشتبه به في إطار الاستنطاق التمهيدي، وقرر تأجيل جلسة الاستنطاق التفصيلي إلى يوم 6 أكتوبر 2020، حتى يتسنى الاستماع للضحايا وأولياء أموروهن، ومن المحتمل أن يقوم بمواجهة بين المتهم والمشتكيات الست.

ويواجه الإمام المشتبه به في اغتصاب عدة قاصرات، تهم “جناية هتك عرض قاصر بالعنف دون سن 18، مع “افتضاض البكارة” واستغلال “السلطة الدينية” “.

يأتي ذلك بعد توقيف السلطات للإمام المشتبه به بناء على شكاية بهتك عرض قاصر تقدمت بها أسرة إحدى الضحايا للوكيل العام للملك بطنجة، مرفوقة بشهادة طبية تثبت فقدان الطفلة لعذريتها، وهو ما يؤكد تعرضها لاعتداء جنسي.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ليست المرة الأولى التي يحدُث هذا في المغرب و السؤال هُنا لماذا مازالت هذه الحلقات أو الدروس الدينية موجودة و لماذا مازال هُناك جهل بين الأهل بخطورتها ؟!
    من وحي الموضوع أيضاً ما مصير هؤلاء الفتيات اللواتي أُغتصبن و هل من الممكن أن يتغلبن يوماً على آثار الإغتصاب النفسية و الإجتماعية ؟! و هل هُناك رجل قادر أن بتزوج بإحداهن مُتناسياً ما حدث لها و مُقدماً أنها مظلومة أم أن نظرات الناس قبل كلماتهم ستمنعه ؟!
    الله المُستعان …..
    !!

  2. ربما هناك سوء فهم ، احتمال كان الراجل يدربهم على جهاد النوكاح ويحصلوا ثواب لا غير .

      1. انتي او انت شكلك تبع فتوى تكبير دبر او رضاعة كبير ، وغير مشمولة بتعليقي أعلاه .

  3. الفقيه لي نتسناو بركته دخل الجامع ببلغته……………مثل مغربي قديم

    اذا لم يكن هناك تشديد للعقوبات سيستمر النزيف، عقوبة السنة و الخمس سنوات لم تعد تخيف البيدوفيليين أصبحوا يعتبرون السجن نزهة ! و خلي هيومن رايس ووتش تنفعك !

  4. الخلوه برجل لا تجوز و ان كان فقيها او حتى عالما . لما هذا التسيب و الجهل بمدى خطورة هذا الوضع ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل في هذا الحيوان المتوحش ربي ينتقم منه . يخون الامانه و في بيت من بيوت الله ؟ نرجوا ان يطبق عليه القصاص و يعدم امام الناس والعالم ليكون عبرة لمن يعتبر .

  5. الخوف وثقافة العيب “حشومة” وراء تفشى ظاهرة التحرش والاغتصاب.
    معظم العائلات العربيه تفضل الصمت والتنازل عن حقها في ملاحقة المغتصبين أمام القضاء، بحجة “عدم تشويه سمعة الأسرة”، ودرءا لـ”الفضيحة”.

  6. الخوف وثقافة العيب “حشومة” وراء تفشى ظاهرة التحرش والاغتصاب.
    معظم العائلات العربيه تفضل الصمت والتنازل عن حقها في ملاحقة المغتصبين أمام القضاء، بحجة “عدم تشويه سمعة الأسرة”، ودرءا لـ”الفضيحة”.

  7. لا حول ولا قوة الا بالله دائما ما نسمع بمثل هذه الاحداث المشينة تقع في المغرب
    اولا ينبغي ازالة صفة فقيه أو شيخ أو معلم عن هذا الشيطان المتمثل في صورة انسان
    ثانيا يجب على المغاربة الشرفاء ان يقفوا وقفة رجل واحد للمطالبة بتطبيق عقوبة الاعدام رميا بالرصاص أمام الملأ لكل مغتصب أو قاتل …
    ثالثا يجب على القضاء أو السلطات المغربية بدل ماهي راكعة ليل نهار للملك ان تشدد عقوبة الاغتصاب وتضرب بحزم لكل من تسول له نفسه بفعل هذه الجريمة النكراء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *