قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” (SpaceX) -أمس الاثنين- إن الشركة ستطلب إعفاء من العقوبات المفروضة على إيران لتوفير خدمة “ستارلينك” (Starlink) للنطاق العريض عبر الأقمار الصناعية في البلاد.

وجاء تعليق ماسك على موقع تويتر في وقت تشهد فيه إيران احتجاجات على وفاة امرأة كانت محتجزة لدى الشرطة، وطلب بعض الأشخاص على تويتر من ماسك توفير محطات خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

والوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المحتوى يخضع لقيود شديدة في إيران، كما أفادت مجموعة مراقبة الإنترنت “نتبلوكس” بحدوث انقطاع “شبه كامل” في الاتصال بالإنترنت في مدينة “سنندج” يوم الاثنين، وربطت ذلك بالاحتجاجات.

وقد رحبت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، بطلب ماسك، للحصول على استثناء من العقوبات المفروضة على إيران للسماح بنشر الإنترنت حول العالم ضمن مشروع “ستارلينك”، وفقا لما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست“. 

ووفقا لمتحدث باسم الوزارة للصحيفة، رفض الكشف عن هويته لأن الخزانة الأميركية لم تستقبل طلبا رسميا بعد، فإن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة يرحب بطلبات التراخيص التي من شأنها السماح بأنشطة تعزز حرية الإنترنت في إيران. 

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هم في ايران محتاجين دواء ومحتاجين الافراج عن عشرات المليارات المحتجزة في البنوك الغربية منذ سقوط الشاه الى اليوم وقيمتها صارت شي مية مليار اذا في انصاف وارجاع لاستثماراتها ،
    مسكينة البنت الكوردية الايرانية التي ماتت بعد ان اعتقلتها شرطة الاداب الايرانية ، الشرطة تقول انه صار عندها سكتة قلبية واهلها يقولون تعرضت للضرب من قبل الشرطة ، المفروض الواحد ياخذ باله من يروح طهران يخلي النساء يتحجبون حجاب شرعي ، فهذه طهران مدينة شيعية وليس فيها تسامح وتزحلوق مثل جدة والرياض ههههههههه وشرم الشيخ ، ونيومكسيكو ههههههههههههه الي ما تتحجب كويس ياخذوها الشرطة على طول ، والبنت الكوردية التي كانت في زيارة لطهران ما كانت محجبة صح وهي كما تبدو في الصور جميلة جدا ، فاخذوها الشرطة ، ويقولون ماتت بسكتة قلبية فاصلا كانت تعاني من مشاكل صحية سابقا لكن اهلها والاكراد اليوم خرجوا في احتجاجات وصاروا يولوعون باطارات السيارات ويضربون الشرطة بالحجارة وحتى هذه الساعة يقال في احتجاجات الا انها خفت قليلا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *