>

أجاب الشيخ السعودي سعد الخثلان، الأستاذ بكلية الشريعة  بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن سؤال حول الصدقة على الإنسان وعلى الحيوان وايهما اكثر أجرا.

وقال الشيخ سعد الخثلان في برنامج “يستفتونك” على قناة الرسالة أن الصدقة على الانسان أكثر اجرا لأن كل ما خلقه الله عز وجل في الارض انما هو لاجل مصلحة الانسان.

واستدل الشيخ الخثلان على كلامه بقوله تعالي : “هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ” قائلا ان لآية الكريمة تدل على أن الله تعالى سخر الحيوان للإنسان وخلقه لمصلحته وكذلك سخر له سائر المخلوقات الأخرى ، لذلك فالصدقة على الإنسان أعظم أجراً .

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لكن الحيوان اصدق من الانسان وافى ويحفظ الجميل عكس الانسان تماما
    سبحان من خلق وفرق

  2. المهم تتصدق وخلاص وعلى من يحتاج ، فأن الله سبحانه خبأ رضاه وأجره العظيم وثوابه الجزيل بالجنة ، مثلما جعل غضبه وسخطه في معصيته ،فرجل ادخله الله الجنة لانه سقى كلللب عطشان ماء ، بينما امرأة دخلت النار لانها عذبت قطة ، ولم تطعمها ولا تركتها تخرج تأكل !! ففي كل كبد حرى اجر ، كما تقول بعض الروايات الاسلامية . الله يوفقنا لفعل الخير للانس والجن والحيوان والشجر والنبات والجماد وحتى للكائنات الفضائية ههههههههههههههه هذه المرة من أشوفهم ، مشاريبهم وقهوتهم على حسابي هههههههههههههه وحشوني بصراحة .

  3. بما انه اليوم جمعة فلنستمع ل دعاء يوم الجمعة للامام علي بن الحسين زين العابدين السجاد عليه السلام :

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *