>

اغتنم الفرنسي ذو الأصول الجزائري “لودفيك محمد زاهد” مناسبة صدور كتابه “القرآن والجنس”، في باريس لكي يروي قصة زواجه مع مسلم آخر تعرف عليه في جنوب إفريقيا.

واستذكر لودفيك معاناته والمشاكل التي كان يواجهها مع عائلته والمجتمع العربي والإسلامي.

إنها قصة حب ليست ككل القصص. بدأت في جنوب إفريقيا ونضجت في ضواحي باريس. رجلان مسلمان عقدا قرانهما بحضور إمام من جزر الموريس بارك زواجهما.

إنها قصة “لودفيك محمد زاهد” وزوجه قيام الدين. الأول فرنسي من أصول جزائرية والثاني جنوب إفريقي. التقى الرجلان في 2011م بجنوب إفريقيا خلال مؤتمر حول مرض الإيدز ومنذ ذلك الحين لم يفترقا، بحسب “فرانس 24”.

ويسترجع محمد زاهد لحظة تعرفه على عشيقه الجديد قيام الدين، قائلًا “لقد كنت في قاعة المحاضرات حين عرفني إمام من جنوب إفريقيا وهو مثلي الجنس على قيام الدين. فتحدثنا كثيرًا وتبادلنا الآراء حول نظرتنا للحياة. وكان الإعجاب متبادلًا. وبدل أن أعود إلى فرنسا بعد نهاية المؤتمر، بقيت هناك شهرين وقررنا أن نتزوج؛ حيث قوانين البلد تسمح لمثليي الجنس القيام بهذه الخطوة وتعطي لهم الحق حتى في تبني الأطفال.

وبعد انتهاء حفل الزفاف الذي نظمته عائلة قيام الدين، قرر الزوجان العودة إلى فرنسا والاستقرار في ضاحية باريس. على أمل أن تعترف الإدارة الفرنسية بشرعية هذا الزواج، لكن طلب لودفيك زاهد قوبل بالرفض ورفضت السلطات تسجيل زواجهما.

ويعول لودفيك كثيرًا على مرشح الحزب الاشتراكي، في حال أصبح رئيسًا جديدًا لفرنسا في السادس من شهر مايو/أيار المقبل، لتسوية أوضاعه.

وفي انتظار التسوية القانونية، قرر لودفيك تنظيم حفل زواج ثانٍ بفرنسا بحضور عائلته وإمام من جزر الموريس قرأ الفاتحة وبارك العلاقة من الناحية الدينية.

نظم الزواج في 12 فبراير/شباط 2012م في منزل متواضع ببلدية “سفرون” القريبة من باريس بحضور والده ووالدته وعدد من الأصدقاء المقربين،

وكانت الأجواء -حسب لودفيك- حميمة وجميلة، طغت عليها الموسيقى والرقص والغناء.

وأضاف لودفيك “للأسف لا أستطيع أن أغير نفسي. لقد شعرت بأنني مثلي الجنس منذ صغري. لقد أحببت وعشقت الإمام الذي علمني القرآن في الجزائر في 1995م، وعلى الرغم من كل التهديدات العائلية والضغوطات الاجتماعية سواء في فرنسا أم في الجزائر، لم أتغير أبدًّا”.

ولم تكن حياة لودفيك سهلة، بل ميزتها المخاطر والمصائب. الخطر الأول هو عندما أصيب بمرض الإيدز وعمره لا يتجاوز 19 عامًا.

وما عقد أموره أكثر العلاقة السيئة التي كانت تربطه طوال سنوات بعائلته بسبب ميوله الجنسية المثلية.

ويقول لودفيك “عائلتي كانت قاسية جدًّا معي في البداية. كنت أتعرض إلى الضرب المبرح من قبل أخي الكبير الذي قاطعني ورفض التحدث معي لسنوات عديدة، أما أمي فقد كانت تبكي كل يوم من شدة اليأس والخجل”.

ويضيف: “لقد التجأت إلى الصلاة والعبادة لأقاوم الوضع. وأصبحت متدينًا وأديت العمرة ثم الحج مرتين، سعيًّا إلى حياة بسيطة وعادية. اليوم أشعر بأنني شخص مرتاح على الرغم من التهديدات التي تصلني عبر الهاتف والرسائل الإلكترونية ومعاناتي نظرة المسلمين والعرب السيئة”.

وبالنسبة لمستقبله، يقول لودفيك إن الأولوية المطلقة اليوم هي حل الوضع الإداري والقانوني لزوجه قيام الدين لكي يتسنى له البقاء والعمل في فرنسا، إضافة إلى استكمال الدراسة لنيل شهادة الدكتوراه حول الإسلام والمثلية الجنسية.

سبق للودفيك وأن نشر كتابين الأول حول مرض الإيدز والثاني حول القرآن والجنس، فيما يدير منظمة تهتم بقضايا الإسلام والمثلية الجنسية.

ولا ينوي الزوجان السفر إلى بلد عربي أو إسلامي خوفًا من التهديدات والمعاملة السيئة.

ولا يفكر لودفيك زاهد وقيام الدين في تبني الأطفال، بل بتطوير علاقتهما الزوجية والعيش في هناء بعيدًا عن التهديدات الاجتماعية والحسابات الدينية والسياسية.

من جانبه، أكد جلول محمد الصديقي -مدير معهد الغزالي في مسجد باريس الكبير- أن هذا الزواج غير شرعي.

وأضاف الصديقي في اتصال مع “فرانس 24”: “الزواج لا يمكن أن يكون إلا بين الذكر والأنثى وبالنسبة للدين الإسلامي فهذا انحراف”. وتابع كل الديانات السماوية تحرم مثل هذا النوع من الزواج، مشيرًا إلى أن سورتي الحجرات والروم تؤكدان أن الزواج لا يمكن أن يكون إلا بين الرجل والمرآة.

وانتقد الصديقي الإمام الذي زكى زواج لودفيك وقيام الدين ووصف عمله هذا بالجريمة، “إنه ليس إمام لأن الإمامة لها شروط”.



شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. الله يستر ما فهمنا شئ الله يلعنهم و يلعنك انت يا نورت تحاولي تشويه الجزائر باي طريقة احس اننه اللي يحط الاخبار في نورت مراهق مسعور مهووس بكل الج ن س ووساخته
    ايه نسيت اللي يستنى الفرصة لشتم الجزائر اقوله اتفضل على بركة الله لكن حاسب لا ينفجر لك عرق في راسك روح على مهلك

  2. اولا والله اساميهم خسارة فيهم الاول محمد وتاني قيام الدين الي اول مرة اسمع بها الاسم ولا التاني اول مرة اشوف جزائري اسمه لودفيك محمد
    تانيا مين الي قال لنا انو الي بارك زواجهما امام حقيقي وليس ممثل وهدا بيصير كثير للاساءة للمسلمين
    تالتا وهدا الاهم انا اول مرة اعرف انو في شيوخ في جزر موريس ليه ما استعان بشيوخ عرب ومن العالم العربي الي هناك لانو من سابع المستحيل ان يتقبلو بشئ كهدا ينافي العقل والمنطق والدين الاسلامي العظيم
    كل هدا يثير الاهنمام وتساؤلات

  3. لعنة الله عليكما وعلى امامكم ، والله انكما لتستحقان أن تقذفا من أعلى شاهق وتستدركان بالحجارة رجماً . 

    1. لستما فقط من يستحق هذه العقوبة ، بل كلا العائلتين ومن حضر وبارك ما قمتما به .

  4. أعوذ بالله
    الله لايبلانا ..
    يارب نسالك الحلال بكل شي ..

  5. وكمان مريض بلايدز والموت قريب منه في اي وقت الا يخاف الله لو مات وهو في وضعية محرمة كيف يلاقي ربه سبحان الله

  6. hhhhhhhhhhhh ktaltini beddahk a mounia ach khbarek a zine, bini ou binak j’ai remarque une chose que le role de cette nawart howa ich3al lfitna wa jam3 kam kbiiir men les commentaires quoi que se soit le resultat, c pour ca ana dkholt souk rassi sinon ghadi neddi ghir dnoub nass wa ana makadda 3lihom

    1. lhamdo lillah ma cherie inchaallah tkoune hta nti bikhir nti o la famille, je te dis une chose la premiere fois fach kont kanchof bhal had les infos kane taytla3li diabete ou natkallak mais daba je te le jure ana kanakra ou kanadhak

  7. لله يلعنهم ويلعن لي جالس معاهم ,,كلاب الإسلام منهما بريء ,, خسارة إسم محمد على مثل هذا المخلوق ,على قلت النساء ؟

  8. wallah ana ochakkiko fi sehhat al khabar fakollo mayoncharo men kadeb 3la safahat internet takoumou nawwarat bi copie collee

  9. هذا ليس جزائري بل فرنسي ،أمه جزائرية ،هذا جزاء من تتزوج من غير ملتها.

  10. الحقيقه يوجد تساهل مع لشواذ في الجزائر و لو انه يتم تطبيق حكم الشريعه فيهم لرأينا هذه الكائنات غير الطبيعيه غير موجوده او على الاقل تتخبى و لا تقرفنا كل يوم طالعين في قصه و موضوع ..
    حكم الشريعه مع الشواذ واضح و الجزائر بلد اسلامي ليه ماتطبقون الشريعه برميهم من فوق اكبر مناره مسجد… و تخلون الي مايتشري يتفرج و تخلوهم ايضا عبره لمن لا يعتبر .. اي افعال حيوانيه ودنيسئة بهذا الشكل لابد ان يكون فيها صرامه في تطبيق الحدود و مشكله العربان يعتقدون ان تطبيق الشريعه تخلف والتخلف هو رؤيه صور حيوانات مثل الموجودين بالصوره لعنه الله عليهم !!!
    الشـــــــــــــــــــريعه هي الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
    و تدارك هذا الامــــــــــــــــــــــــــــــــر مهم …
    وبس..
    انشر ..

        1. على أمل أن تعترف الإدارة الفرنسية بشرعية هذا الزواج، لكن طلب لودفيك زاهد قوبل بالرفض ورفضت السلطات تسجيل زواجهما.

    1. تبا لكي تخنتيها
      انتي تقرئين ان قصة الحب كلها من اقاصي افريقيا الى فرنسا وهو فرنسي من اصول جزائرية وتقولين هناك تساهل مع الشواذ في الجزائر هل عقدا قرانهما في الجزائر شكلك والله ماقرئتي الموضوع اتقي الله
      اتقي الله اتقي الله
      قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )

    2. زينة صحيح الدولة في قانونها لا تعتمد الا على قانون وضعي وليس على الشريعة الاسلامية على الرغم من ان الدستور ينص على ان الاسلام هو دين الدولة وانه احد مصادر التشريع .لكن ليس هناك تساهل قانوني لسبب بسيط هو ان هذه القضايا لا تطفو الى السطح وليست بارزة ليس خوفا من القانون بل من المجتمع الرافض اصلا لهذه الانحرافات والموضوع يبين ان المجنون اعلاه يصرح بمواجهته لمشاكل مع عائلته ومجتمعه ولم يتمكن من القيام بفعله الشنيع الا خارج الجزائر

      وبخصوص الشريعة نامل ان ياتي يوم وتطبق فيه باذن الله.

  11. شكرا يانورت على تعاملك مع الناس التي لا تعرف تتكلم بادب ..
    🙂

  12. ونسيت اقول تبااا لنورت والقائمين عليها
    هذا اخر تعليق لي بجريدتكم
    طفح الكيل

    1. راحة فين يا حياااتى؟؟؟
      لا لو سمحتى قبل ما تمشى وتتركى نورت تمضيلنا على إخلاء طرف، وتدفعى مليون دولار شرط جزائى، دخول نورت مش زى خروجها.

    2. حياتي انا استغرب حين تستميتون و تاخذون موقف دفاع …ين يكون فيه خبر عن شخص جنسيته جزائريه وان كان من بلدكم فهو ليس انتم …. و ليه يا مسلمين لا تفهمون ان و لاتزر وازره وزر اخرى ؟ و ان كل نفس بما كسبت رهينه ..؟؟ ليه كل الامور تاخذوها شخصيه و تتحولو من قراء خبر الى مدافعين و كأنكم انتم من يتكلم عنه المقال…؟؟؟
      كبري عقلك يا بنت و تعوذي من الشيطان..
      نورت اليوم كتبت عن الجزائر وكتبت قبلها عن كل بلد عربي .. حتى بريطانيا الحره الابيه ما سلمت منها ههههههه

      1. قلتكم الكلبه بنت الكلب فايحا صايشه مدوده يا حماره يا جحشه اقراء الموضوع آغيول

          1. خلاة فيها شعر العربية كحلة الراس طلعلها الشان او ولات تعرف تهدر يـــــــــــــــا حه نندب لو كان جات قدامي المعفونه

          2. هههههههههههههههه والله قتلتيني على كلمة يا نندب ان شاء الله على راسها والله مرة قلتها يا نندب كون جات قدامي بصح اللع غالب 🙂

          1. والله يا مونيا قتلتني من الضحك كلمة الصايشة كيما كان يقوللها مصطفى ناتنة ههههههههههههه

        1. كاتيا شفتي بنات بيلكور تجي معاهم بالملاحة يحطوك في عينيهم تحبي تفهمي عليهم تندمي على النهار اللي تولدتي فيه هادي راهي تسكن قريبة ليا في دزاير و حتى في امريكا ماشي بعيدة عليا

          1. اه مليح كل دزيريين كيما هكى ادا جاونا بل المليحة نعطوهم الجبة الي فوقنا وادا جاونا بل القباحة تعرفوهم قدورهم

      2. لا تستغربي انا لم اقرر مقاطعه هاته المجلة من اجل نشر موضوع وآفة للاسف صارت منتشرة في بلداننا العربية لكن لقولهم انه جزائري وهو لم يولد اويتربى في الجزئر ثانيا على السماح لكي بالتعليق واتهم الجزائر ككل بانهم متساهلون مع الشواذ و العياذ بالله يعني زرتي مرة الجزائر انتي وواحدة وخليناكم تتانتموا مع بعض؟؟؟؟

    3. حبيبتي حياة لا تزعلي نقسك نورت كغيرها من الجرائد العادية والاكترونية فهي تجيب الخبر وناس لها ان تتقبله وفيه من ر يهتم بلامر وفيه من يزعل ولاكن هي مشاء الله عليها تجيب اخبار على كل البلدان علينا ان نتقبل كمل يتقبل الناس التانية الي نزلت خبر على بلدانها

  13. يعطيكم غمة انتم والامام اللي معاكم واللي حضرولكم .
    ” قصة حب ليست ككل القصص” والله منعرف اللي كتب هاد الموضوع واش كان شارب

  14. وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ

  15. ma3a ihtirami li jazayiriyin taniyin bas ana 3ayza afakar ili ismo( howari habibitkom jazayir) ino ayi balad fiha tayib wa 9abih fala tada3i 3ifa wa tachtim boldan tania 3achan inta kida satadlim nas tania tayiawi fih aktar min da fa ihtarim nafsak tohtaram)

  16. لعنكم الله ،،، ياقوم لوط،،،في الدنياقبل اﻻخرة،،،ولعن من بارك هذاالزواج وحضر

  17. ويضيف: “لقد التجأت إلى الصلاة والعبادة لأقاوم الوضع. وأصبحت متدينًا وأديت العمرة ثم الحج مرتين
    بس اعرف الاماكن المقدسة للعاقل وليس لغير العاقل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *