>

كشفت مصممات أزياء جزائريات عن تشكيلة ربيع 2012 الذي يستلهم تصميمات القفطان المغربي بألوان الأزهار ولمسة اللباس العصري الأرستقراطي المستوحى من القرون الوسطى، في رسالة ذات مغزى سياسي تدعو لفتح الحدود مع المغرب والمغلقة منذ 1994.

استوحت مصممات الأزياء في تشكيلة الربيع، من خلال العروض التي طبعت أسبوع الموضة التقليدية بالجزائر العاصمة، طيلة أسبوع كامل، من “الربيع وأشكاله الزاهية باللمسة العصرية حيث امتزجت التصميمات بالألوان بين الأخضر والأرجواني والبرتقالي والوردي مع الأسود والبني بزخرفة ذهبية.

وتباهت العارضات على منصة العرض بفندق الهيلتون بالقفطان المغربي واللباس التقليدي الجزائري ، بما يجمع البلدين ويدعو لفتح الحدود المغلقة، خصوصا مع المشاريع الثقافية المكثفة التي يدعو إليه البلدين من أجل تجاوز عتبة غلق الحدود.

وتظهر التشكيلات اللباس المغربي الذي أضيفت إليه اللمسة العصرية، التي تبعده عن التصميم “التقليدي” والتطريز النمطي الموحد. واستوحى اللباس من ألوان الربيع كاللون البنفسجي الممزوج بالتطريز البني، واللون الأرجواني والأخضر والبرتقال والوردي، وصولا إلى الأسود والبني الذي أضيفت له لمسة عصرية تخص اللباس الأوروبي الأرستقراطي من خلال الزيادة في حجم القماش من الخلف.

كما تم المزج بين تصميم القفطان المغربي واللباس العاصمي المعروف باسم “الكاراكو” ليستوحي الاثنان من بعضهما البعض، بشكل مثير وجميل زاده كثيرا من الرونق والإبداع. ولم تخف العارضات في حديثهن عن إعجابهن بالمزج بين ثقافة المغرب والجزائر في اللباس التقليدي، بما يعني الوحدة المغاربية الأكيدة التي لم يمحها يوما غلق الحدود.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حلوين و خصوصا رقم لانه شكله بين القفطان و الكراكو لكن كالعادة ما هو اسم المصممة؟؟؟؟ يا نورت والله ساعات احس انك تعاملينا كمتخلفين عقليا

    1. مونيا
      هههههههههههههههههههههههه
      متخلفين عقليا … بعيد الشر بس نورت ما الها وقت تكتب التفاصيل .

        1. مونيا
          تعرفين عندي عبائات اتجنن من السعوديه حرير ومشغوله ومن الكويت .. بس حابه قفطان مغربي .. وين اقدر احصل عليه ؟

  2. نادو على سؤالك عليا في موضوع الداعية المصرية انا بخير البارح رحت مع بنتي لرحلة مدرسية قضينا يوم يجنن تدكرت فيه ايام المدرسة

    1. مونيا
      بالعافيه ياروحي .. ما في احلى من ايام الدراسه والصاحبات .. الله يحميلك الحلوه .. بوساتي الها ولاخوها .

  3. نعم لفتح الحدود
    Nice cute عن جد هاي اول مرة شوفي قفطان مغربي ؟؟؟؟؟؟!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *