دخلت إرنستي شيبرد -74 عامًا- موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن أصبحت أكبر امرأة تدخل مسابقات كمال الأجسام، وتعمل “موديل” أحيانا، وتعطي دروسًا في اللياقة البدنية.

إرنستي التي تتميز بعضلات بطنها وكتفيها اشتركت بـ9 ماراثونات للجري، كما فازت ببطولتين في كمال الأجسام، وتقول لصحيفة الديلي ميل البريطانية الأحد 29 مايو/أيار: “لا دلالة للعمر سوى إنه رقم”.

العجوز السبعينية مثلها الأعلى نجم الحركة سلفستر ستالون، إذ إن جرس هاتفها المحمول هو الموسيقى التصويرية الحماسية لفيلم “روكى”.

إرنستي متزوجة من كولين شيبرد منذ 54 عامًا، قال وهو يداعب زوجته: أواجه دائما مشكلة في إبعاد الرجال عنها”، وتعيش العجوز مع ابنها (53 عامًا) وحفيدها (14 عامًا).

وتقوم إرنستي ببعض الأعمال كموديل، وتعطي دروسًا في اللياقة البدنية، وقالت: “إذا كنت تريد أن تعطي للآخرين دروسًا في اللياقة البدنية، فيجب عليك أن تعيش جزءًا منها أيضًا”.

وتتدرب بانتظام مع يوهيني شامبرجر -57 عامًا- أحد أبطال العالم في كمال الأجسام، وبطل أمريكا عام 1995م، الذي قال عنها: “عضلات بطنها أهم ما يميزها”.

التأمل فجرًا

تعيش العجوز الأمريكية برنامجًا يوميًا غاية في الصعوبة؛ حيث تستيقظ في الثالثة فجرًا للتأمل، وتجري أكثر من 10 أميال يوميًا قبل الغداء، وتأكل أرزًا بنيًا عاديًا مع شرائح صدور دجاج رقيقة، وتشرب يوميًا ثلاثة أكواب من البيض.

وأشارت إلى أنها لا تميل نحو الحلويات بأنواعها، كما أن زوجها يطبخ لها كل الأطعمة، ويقوم بتنظيم وقتها حتى يعطي لها وقتًا أكبر من التدريب والعمل.

وأضافت أنها لم تكن بهذه اللياقة طوال عمرها، لكن عند بلوغها 56 عامًا قررت هي وأختها الأكبر أن تصبحن رشيقات، وكان وعدًا بينهما حتى بعد وفاة أختها، وعلى الرغم من الحزن الذي طغى عليها، قررت أن تلتزم أكثر حتى تفي بالوعد الذي قطعته معها.

وتشير إرنستي إلى أن العديدين يقولون لها إنها قد هرمت في العمر وستموت قريبًا، فترد قائلة: “كلنا سنموت، لكن صفة الحياة عندما نكون أحياء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وأضافت أنها لم تكن بهذه اللياقة طوال عمرها، لكن عند بلوغها 56 عامًا قررت هي وأختها الأكبر أن تصبحن رشيقات،
    _______________
    رشيقات وليس عضيلات

  2. يسلاام, ئصة جميلة أوي ومعبّرة بس هم الأفارئة كده مايبانش عليهم كبر السن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *