>

“فينابير” فنانة بولندية قررت استخدام الخامات الخاصة بتصميم لوحاتها من قطع ومكونات الكمبيوتر القديمة مثل الأزرار والشاشة والمعادن لابتكار أعمال فنية مثيرة للاهتمام والتى تجمع ما بين الفن التصويرى الجميل واستخدام أبسط الأدوات القديمة لعمل اللوحات الفنية وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال.

وتقول فينابير عبر موقعها الإلكترونى “إننى أعشق فن التركيب وأؤمن بإعادة استخدام الأشياء المهملة” وهو ما يظهر فى الكثير من أعمالها الفنية حيث يمكن للفنانة البولندية اتخاذ الأشياء المنزلية المملة سواء كانت هذه المواد هى مسامير معدنية أو زهور اصطناعية أو حتى أزار عادية وتقوم بإعادة استخدامها وتحويلها إلى أعمال فنية مثيرة للاهتمام.

وتقول فينابير، إن فنها هو أكثر من مجرد وظيفة أو هواية حيث يساعدها على نسيان العالم حيث تنهمك فى العمل الجاد والذى يتطلب استخدام الرأس واليدين لوضع كل عنصر بشق الأنفس فى المكان المناسب ورسم الصورة كاملة ثم تلوينها بالألوان النابضة بالحياة مما يتطلب منها وقتا وجهدا لتصب قلبها وروحها فى فنها لابتكار أعمالها الفنية المدهشة والمثيرة.



شارك برأيك

‫13 تعليق

      1. هههههههههههههههههمساء النور حياة لباس عليك بعدة هي عرفات ما دير بلفراي آري لي عندو الكبيوتر جديد وهو تقوليه قديم بقوة لغبابر والوسخ او لا كتلقاي عند الأثاث جديد وهو ما عرف كيف ينقيه ولا ينسق ومن هد الفئة عداد نهار الأحد تفرجت في 7 8 في TF1 وحد المراة كتمشي تقلب على الأثاث القديم عرفتي كتعود تسبغوا وكيرجع جديد وتبعوا بثمن …..

        1. بونسوار سلويتا..بصح .. نعرف بزاف د ناس يشريو من la brocant
          (des meubles anciens )
          و عودو الصبغه….
          الصراحه كا يطلع هداكشي زوين .

    1. واش انتي كاتيا الجزائرية لي كانت غاترة مدة هذي و لا عيني ماشي خوت ههههه فين غترتي سولت عليك شحال هذي ما لقيت جواب

      1. اي انا هي نفسها ومرسي اني سولتي عليا بصح اسمحيلي معرفتكش شكون يمكن لانك عيرت النك

  1. كاتوشا
    هاي انت ؟ ولك وينك الك وحشه .. وحشتيني كثير .. انا بقى لي مده مدا اعلق على نورت بس شفت اسمك قلت لازم احكي مع احلى كتوشا في نورت .. الحمد لله على السلامه .. كيف تونس والاخوات والاهل وايمن ؟الله يحميهم .. نورتي نورت .

    1. هلا وغلا ومرحبا بالغالية نادية شلونج اش اخبارج مششششششششششششششتاقة الك حيل
      انا بخير يا عمري والاهل بخير مشكورة على سؤالك وانا بتونس الحين من المبارح 🙂
      وبيسلمو عليك حيييييييييل

      1. كتوشا
        انا بالف خير تسلمين والحمد لله انك والاهل بخير ..سلام كبير للاهل .. وما تعودي تغيبي كثير .. ومره ثانيه مية اهلا وسهلا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *