>

أصبح الشغل الشاغل للوطن العربي عامة والشعب الليبي خاصة هو مقتل معمر القذافي على يد ثوار ليبيا يوم الخميس الماضي في سرت .

وبدأت الناشطون في نشر لقطات الفيديو المصورة للقبض على معمر القذافي وضربه وسبه على يد الثوار ، بينما كانت السيارات حوله تزف الثوار في لحظة القبض عليه وينتهمر منه الدماء من جسده ، بينما هو يشير للثوار بأن يرحموه .

أكثر اللقطات المصورة مثيرة للجدل  كالأتي:

المكان الذي كان يختبئ فيه معمر القذافي

القبض على معمر القذافي من مجرى المياة وضربه وسحقه من شعره

هيلاري كلينتون تشاهد مقتل معمر القذافي

معمر القذافي يطلب من الثوار أن يتركوه

الثوار يلتقطون صور مع جثة معمر القذافي

قاتل معمر القذافي يستقبل التهاني

مقتل معتصم القذافي



شارك برأيك

‫85 تعليق

  1. هل تعتقدون لو ان فيه ذره خير جعل الله خاتمته خاتمه سوؤ بهذا الشكل ؟؟ اعتبرو يا اولي الالباب .. ثانيا العالم الغربي حين يستنكرون ضهور صوره بهذا الشكل لماذا لم يستنكرو صور قصي وعدي وقت حرب العراق … والله اني اتذكرها مثل كابوس من بشاعتها لكنها خاتمه السوء اراد الله منها العبره والعضة لكل الطغاه المفسدين

  2. ادعوا ابطال ليبيا القبض على سيف والتنكيل به وسحله و جرجرته كالنعاج ليبرهنوا للعالم عدم ندمهم على مافعلوه لابو شفشوفه

  3. اذا ان هو طاغية و مجرم هل هذه طريقه حضاريه أسلاميه او حتى انسانيه اصبح هذا العلم غابة وحوش كل الناس اصبحو وحوش

  4. بس الغريب أنّه وهو غرقان بدمّه وهم ملتمّين عليه ووجهه كلّه دم لكن ماأشوف بعينه خوف! كل اللي مبين عليه الألم والضرب لكن مو خوف أو رعب.

  5. wohoush wohoush yi9tilo wahid a3zal
    wa ysiho allah akbak ya3ni mosslimin hadi ma hiya akhla9 mosslim fin hiya rahma hatta low kan kadafi hittler nafsso lazim yassalimoh lil3adala

  6. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين استغفر الله واتوب اليه  …..

  7. العار وال خ زي لثوار ليبيا ..
    كم كنت اكره القذافي واحب ثورة ليبيا لكن الآن الثوار برهنوا همجيتهم للعالم اجمع.
    رحم الله العقيد معمر القذافي .

  8. العار وال خ زي لثوار ليبيا ..
    كم كنت ا كره القذافي واحب ثورة ليبيا لكن الآن الثوار برهنوا هم جي تهم للعالم اجمع.
    رحم الله العقيد معمر القذافي .

  9. كل كرهي للقدافي تبخر عندما رايت هده الصور,,,شو هالهمجيه و التخلف
    لم انتضر,,,,, كل هدا الحقد منكم يا ثوار,,,,,,,
    كم كرهتكم تفي عليكم و على ثوره يقف وراءها عملاء و جبناء
    لا ينفع معكم الا قدافي ثاني

  10. الجميع يعرف انه كان اله تاريخ اسود بس لا يصح ان يظربه ويقتلوه بهذه الطرق _مخلف الشريعة الإسلاميه _انسان مسن _انسان كان اله مكانه قال رسول الله صلى عليه وسلم…اذا ذبحتو فحسنو الذبحا…دليل على عدم تعذيب الحيون مابالكم بتعذيب انسان.

  11. C’est quoi cette barbarie, , il étati ce qu’il était , je ne crois pas que ces gens la sont différents de lui, on est des musulments, ce n’est pas comme ca quon réagi envers nos morts.HARAM

  12. مهما فعل هذا الانسان لا يجب معاقبته بهذا الشكل اللاحضاري لقد صوبتموه واسرتموه فلماذا التعذيب به وانتم تقولون الله اكبر بأي حق تنطقون اسم الله في هذه الوضعية البشعة وهذا الاجرام الذي تقومون به

  13. ahmad
    الجميع يعرف انه كان اله تاريخ اسود بس لا يصح ان يظربه ويقتلوه بهذه الطرق _مخلف الشريعة الإسلاميه _انسان مسن _انسان كان اله مكانه قال رسول الله صلى عليه وسلم…اذا ذبحتو فحسنو الذبحا…دليل على عدم تعذيب الحيون مابالكم بتعذيب انسان.
    ————–
    freedom soldier
    مهما فعل هذا الانسان لا يجب معاقبته بهذا الشكل اللاحضاري لقد صوبتموه واسرتموه فلماذا التعذيب به وانتم تقولون الله اكبر بأي حق تنطقون اسم الله في هذه الوضعية البشعة وهذا الاجرام الذي تقومون به
    ————————————copy
    oum noussa
    كل كرهي للقدافي تبخر عندما رايت هده الصور,,,شو هالهمجيه و التخلف
    لم انتضر,,,,, كل هدا الحقد منكم يا ثوار,,,,,,,
    كم كرهتكم تفي عليكم و على ثوره يقف وراءها عملاء و جبناء
    لا ينفع معكم الا قدافي ثاني
    ——————————–copy
    مصطفى
    العار وال خ زي لثوار ليبيا ..
    كم كنت ا كره القذافي واحب ثورة ليبيا لكن الآن الثوار برهنوا هم جي تهم للعالم اجمع.
    رحم الله العقيد معمر القذافي .
    ————————–copy

  14. ماذا نترجى من اولاد الزنا
    هؤلاء احفاد اوربا احفاد ساركوزي وبرلسكوني
    ماذا نترجى منهم غير ابشع الافعال كانو يدعون بالمظلومية من القذافي وها هم الان يعملون ابشع مما فعل بهم والله كل اللذين رائيتهم يحملون السلاح( الفجار) اشكالهم لاتوجد بها رحمة كلها اشكال شيطانية وباين عليهم كانو يقنطون السجون ويسلبون ويسرقون وجوههم وجوه اجرامية اعانك الله ياليبيا وياشعب ليبيا والله سيلعبون بكم كرة مثل مالعبو بالقذافي رحمه الله
    وتقولون الله اكبر
    الله برئ منكم ياكفرة
    هل هكذا اوصاكم دينكم
    تغتالون رجل اعزل لاحول له ولاقوة
    لكن والله باغتيالكم له هديتموه الشهادة

  15. لعنة الله على كل انسان يقتل اسير حرب حتى لو كان مجرم.انا لم احب القذافي يوما لكنه يبقى انسان . اين العفو عند المقدرة ام ان هذا هو حال الديمقراطية العربية .حتى الكفره لا يفعلوا ما فعلتم والله ان الشعوب العربية لا تستحق الا ان تعامل كالنعاج ولا حتى كالخراف.باس المصير لكم ايها المناجيس.

  16. همج متوحشين
    مهما كان
    القذافي
    ليس هكذا نعامل أسير حرب
    أهذه هي أخلاق الإسلام و العرب
    يا للعار

  17. الي جالس في بيته و يشرب كاسة شاي وعند اهله ومرتاح ويتفرج عالتلفزيون ويترحم عالقذافي مش هو اللي اغتصبوا اخته و رملوا امه ويتموا الاطفال خلي يسكت احسن اله واللي يترحم عالقذافي انشالله ينحشر معه يوم القيامه وعلى فكرة انا مش ليبي بس انا مع الحق

  18. ان شاء الله عقبال الخانوم اللي عم تتفرج على الفيديو من مقر الرئاسه الامريكيه……

  19. Before, I appreciated the Libian people, now I hate them, they are not human beings. Oh my God, Islam is against all this . I imagine his feeling when he was captured and people started to persecute him as animals. Allah yerhamek inchallah.

  20. جهلـــــــــــــــــة … جهـــلـــــــــــــــــــــــــة … جهـلــــــــــــــــــــــــــــة

    العــــــــــــــــــــــــــــــار ثــم العـــــــــــــــــــــــــــار ثــم العـــــــــــــــــــــــــــــــــــار

    وأن كنتــــــــم تسمــون هــذا بالثـــــورة وتنعتـــون أسمـــكم بالثـــوار فـاليـــوم يسجــــل التـــــاريخ نقطــــــــــــــــــــة عــــــــــــــــــــار ســـــــــــــــــوداء فـــــــــــــي تـــاريـــــــــــخ ليبيـــــــــــــــا

  21. انكم لاتعرفون الله فلمادا تنطقون كلمة الله و اكبر ايها الهمج الجاهلين لافرق مابينكم و بين الحيوانات كيف تعاملون خلق الله بهده البشاعه فلا قلب عندكم ولا رحمه اليهود افضل و احسن منكم لا انتو اسلام ولا تعرفوا الاسلام ايها اللقيط الله يرحمك يا معمر

  22. طلع صدام جريذي لانه كان في حفره والقذافي صرصار لانه في المجاري وينكم يا اسود الاول يقول انا قائد الامه العربيه والاخريقول انا ملك ملوك افريقيا…… الحمدُ لله لا معز لمن اذل ولا مذل لمن اعز

  23. sama في تشرين أول 24, 2011 |

    ان شاء الله عقبال الخانوم اللي عم تتفرج على الفيديو من مقر الرئاسه الامريكيه……
    *-
    آميـــــــــــــــــــن
    أحلــــــــــــــــــى تعلـيــــــــق

  24. الضاهر انه الجنون مرض متفشي في ليبيا و مو بس القدافي اللي كان مجنون بل هو فقط شايعة عليه عاملين مثل المثل اللي يقول جيعان و طاح في روينة

  25. الكلام الذي قاله اليوم رئيس المجلس الانتقالي كان حكيم :
    حين قال لاتفرحون بافراغ طلقات النار في الهواء , وعندما قال تخلوا عن انتقامكم ,, كلامه كان عاقل , لكن من الذي يسمع وينفذ وسط هالمعمعه ,,

  26. sar li 3 ayam ma3m nam mni7 mn alirhabiin w shou 3mlou
    hdol mou thwar hdol w7oush darya
    mafi r7ma
    sh3b libya hmji
    alla il3nkon

  27. 3LA2 ALN3IMI
    M3K 7AQ
    BAS HWA 6LB IR7MOUH W SLLM SLA7OU
    AL3FOU 3ND ALMQRDA MN SHIAM AL3RB
    E3TRF BD3FOU
    WKAN LAZM I3AMLN ASIR
    WALLA ALIHOUD MA 3MLOU HEK BLASRA AL3RB
    LIBYA HMJYA

  28. كل كرهي للقدافي تبخر عندما رايت هده الصور,,,شو هالهمجيه و التخلف
    لم انتضر,,,,, كل هدا الحقد منكم يا ثوار,,,,,,,
    كم كرهتكم تفي عليكم و على ثوره يقف وراءها عملاء و جبناء
    لا ينفع معكم الا قدافي ثاني
    ——————————–copy

  29. These are acts of barbarians. All of these people should be arrested and procecuted you all make Kadafi look like a victim. May God bless his soul

  30. يعني خزي وعار لكل الثوار على هذي المناظر البشعه والصوره القبيحه والانطباع السيء الي راح يحصل عليه العرب

  31. Allah subhanu wa ta3ala qal
    man i3tada a3leikom
    fa i3tadu a3leihi bi mithli ma i3tada a3leikom
    wa al thuwar ma a3mlu aktar min ma huwa a3mel mahom
    wa kal al akh

    ■علاء النعيمي في تشرين أول 24, 2011 |

    الي جالس في بيته و يشرب كاسة شاي وعند اهله ومرتاح ويتفرج عالتلفزيون ويترحم عالقذافي مش هو اللي اغتصبوا اخته و رملوا امه ويتموا الاطفال خلي يسكت احسن اله واللي يترحم عالقذافي انشالله ينحشر معه يوم القيامه وعلى فكرة انا مش ليبي بس انا مع الحق
    fa billah a3leikom hajeh kul wahed minkom a3mel mufti
    wa intu kulukom akhtaa

  32. الله لايوفقكن يا ثوار ليبيا اتاو اسلام الله بريئ منكم ومن افعالكم تفو عليكم يا اولاد الكلب انتو شعب وسخ بدكم حلكم يحكمكن بالصرمايه يا خونه يا كفره كلمه الله اكبر حرام تنادوا بها يا واطيين

  33. هو من ربى كل هذا الحقد في قلوبهم فلا يوجد بيت في ليبيا دون فقيد .كل القتل اللي قتله والظلم اللي ظلمه ومستكترين إنه الشعب عمل فيه هيك !والله قليل عليه بس اللي بعد العصي مو متل اللي بياكلها.

  34. بعدين ربنا قال في كتابه العزيز العين بالعين والسن بالسن وهذا أقل بكثير مما فعل .ثم قال وإن تعفوا وتصفحوا فهو خير لكم ياعمي هنه ما اختاروا الخير هنه بدهم حقهم في الدنيا يعني اختاروا شو مسموح لهم .

  35. إلى جهنم وبئس المصير لك خزي في الدنيا وفي الآخرة عذاب أليم .

    والقذافي طار طار وهلأ دورك يابشار

  36. عندما لايكن للدين أثر في تربية الأنسان فسحقاً له من دين … ولكم في هذه الأفرازات خير دليل .

  37. العار وال خ زي لثوار ليبيا ..
    كم كنت اكره القذافي واحب ثورة ليبيا لكن الآن الثوار برهنوا همجيتهم للعالم اجمع.
    رحم الله العقيد معمر القذافي

  38. القدافي كان ضالم قبل اغتياله
    لكن انتم اهديتموه الشهادة وأصبحتم كلكم الشعب الجاهل المفتري
    والله والله كنت ضد القدافي لكن بالعملتوه اشفقت عليه
    لا تنسوا يا ناس القدافي هو لي عمل لجوء للفلسطنين والعراقيين في بلده وأكل ناس كتير من خير بلد اليوم ولى احد تذكرلو اي حسنة
    القدافي كأي بشر ليه محاسن وليه مساوء ليس ملائكة
    بس الشياطين يلي عملوه عيب اما رأيتم الغرب كلينتون بتتفرج على صور مسلم جتة وعريان متبهدل والله عييب ضحكتم العالم فيكم
    حسبي الله و نعم الوكيل ليه محاكمتهوش اخلاص

  39. ارحمو عزيز قوم ذل اللهم لا شماته… لا احب الرجل لكن لا شماته في الموت

  40. وهل العالم تعتقد إن الذين جاءوا الى الحكم من بعد قذافي سوف يكونون شرفاء لا و الف لا بل سوف ترون ارهابهم على ابوابكم . سوف ترون وحشيتهم الذي ترونه هلا . هذه هي عقلية هولاء وحوش في حد من البشر يعامل اسرى بهيك شكل حتى لو كان سفاحا

  41. إرفعوا دعوى لمجلس الأمن ضد الثوارياحنينين
    رأيكم لايقدم ولايأخر قولوا خيرا أو أسكتوا وتمنوا الخير للشعب الليبي
    هو إنتم دائما الضلع العوج خالف تعرف

  42. لا تقل سحقا له من دين
    بل قل سحقا لهؤولاء الكفرة لادين لهم غير الارهاب
    همج

  43. ranime في تشرين أول 24, 2011 |
    لا تقل سحقا له من دين
    بل قل سحقا لهؤولاء الكفرة لادين لهم غير الارهاب
    همج

    هما ارهابيين لاكن معمر ياعيني عليه قتل اكثر من الف شخص في سيجن ابوسليم وضع عليهم الاسمينت بدون لا شفقه ولا رحمة اغتصب النساء ويتم الاطفال وهدم البيوت لو واحد عمل فيكي زي هيك ايش بدك تعملي فيه وهذه نهاية شخص ظالم مثل الطاغية والله ينصر ليبيا والثوار

  44. واله نحنا كنا نقول الله يعين الثوار والشعب الليبي..بس يا عيب الشوم..ما بيسوا يعملو هيك بي انسان ..العرب بدون يكون عندن واحد يدل ماسك رقبةٌ من فؤ …تفووو عليكن ثوار أو يا ثيران ليبيا انتو جزرين. ….

  45. يستاااااااهل
    هل كرامة معمر اعز من كرامة المساجين الذين تفنن هو واولاده بتعذيبهم
    ام هل عرضه اعز واطهر من الاعراض التي انتهكها هو ومرتزقته
    لماذا يجب ان يعامل كأنسان لماذا يبرر للمجرم اجرامه ولا يبرر للمظلوم ردة فعله لكن اللي قاعدين على الكيبورد وجنبه كاسة الشاي وعندة شوية مكسرات وجالس عم ينتقد فهذا آآآآآآآآآآآآآخر شخص من حقه يتكلم
    بمعنى اللي يده في النار غير اللي ايده في الماء واللي عم ينكوى بالنار غير اللي عم ينفخ عليها

  46. والله يا جماعة هذا شخص ما بيستاهل انو نحزين عليه لي انو شخص فسد في الارض وقال تعالي( وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) وربنا حذر الناس من الاخره وحكالهم ما تنسو تاخذو متعاكم من الدينا ولا تنسوا الاخيرة .

  47. هل يجوز إظهار الشماتة في سقوط الفاسدين؟
    ابتهاج المسلم بسقوط الظالمين والطغاة والسراق وحسابهم هو من الإيمان. وذلك لأن من تمام الإيمان أن نحب لله وأن نكره لله تعالى. علي أن يكون الفرح ليس من باب التشفي من الشخص ذاته –اذا كان مسلما-لما قد يكون بينه وبينه من العداوة الخاصة. فعندها تكون شماتة منهيا عنها شرعا. كما جاء في الحديث: “لا تظهر الشماتةلأخيك. فيعافيه الله ويبتليك”.
    أما الفرح لسقوط الظالمين –ولا سيما الك افرين كالقذافي -وإظهار ذلك لأجل إظهار الحق وهزيمة الظلم.فما أحسبه إلا من الإيمان.
    أما الشماتة المنهي عنها شرعا فهي من أمراض القلوب التي تتعلق بعلاقات الأفراد فيما بينهم. والمسلم لا يشمت في أخيه لمرض أو بلاء وقع فيه.
    ومن الاسلام اظهار الفرح بنصر الله ومحاسبة الفاسدين وسقوطهم مع بيان سبب الفرح أنه من إقامة العدل في الأرض. وأن كل ظالم سيفعل فعلته سينال مثل جزائه دون أن يكون للإنسان نصيب في قلبه من هذا.
    وعليه: فإظهار الفرح بسقوط الظالمين ومحاسبتهم جائز شرعا.
    وقد قال تعالى: “ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم”. و قال تعالى: “ويشف صدور قوم مؤمنين”.

  48. لا اله الا الله محمد رسول الله وان الا وان الي راجعون اتقو الله انتو يلي بتسبو علي شخص ميت وتدعو علي بشو تدعو علي مالله جزاء واخد امنتو ادعو برحمه ويلي بتحكو انو معمر اغتصب ونهك الاعراض هل انتم شفتو بعينكم ليبيا كانت من اولا البلدان المحافضه علي الاسلام والدين ما رح نتكلم عن القدافي بل عن الشعب وكان شعب محافض من جميع النواحي ولا سكر ولا خمر ولا زنا في ليبيا لا نتكلم عن اولاد القدافي بل علي الشعب ونشكر القدافي ونتمنا الو جنات الخالده لئنو عيشنا في دين الاسلام وبعيد عن كل هل المحرمات وهل ساركوزي و اعوانو سيحافض علي ليبيا مثل القدافي اكيد لا والله يستر من الجاي وانا ليبي واقول يلي عشتو والله يرحمك يا قدافي
    رجاء نشر كتابتي هي اولا مشاركه الي وبكون مشكور كثير لكم لا اله الا الله محمد رسول الله صلو عني يا مسلمين

  49. انا مش عارفة اللي بيدافعو عن القذافي باي حق بيدافعو عنه,انا لا اشمت فيه لكنه اخذ جزاءه من جنس عمله,ربنا امر بقطع يد السارق وقتل القاتل ورجم الزاني والزانية علنا حتي الموت والقذافي عمل اكتر واسوا من كده بكتير فكان من الطبيعي ان دي تكون نهايته,انا بلتمس العذر للثوار لانهم اتصدموا واتفاجؤا لوجود القذافي فجاة بين ايديهم,الثوار كان مثلهم مثل القذافي في حالة ذهول,فهو عبرة الان لكل من تسول له نفسه ان يكون قذافي ثاني,وربنا يرحمنا جميعا

  50. كفار جرذان همج احفاد سركوزي
    الله ينصر سيف ولثوار الاصليين عليكم
    وط……..ز فيكم

  51. علي في تشرين أول 24, 2011 |

    انت بتحكي يا اخ علي انو كان زمان ليبيا من احسين الدول من ناحية الشعب فأذا اجي واحد زي القذافي وسخ سمعت هذا الشعب فيجب ان يقتل هو زنا وقتل وشرب الخمر وراح علي ايطاليا عشان يزني وينام مع النسوان وحكي اني بعلمهم دين الاسلام شخص مثل هذا يجب ان يموت لانه الاسلام برئ منه.

  52. ■Hind في تشرين أول 24, 2011 |

    إرفعوا دعوى لمجلس الأمن ضد الثوارياحنينين
    رأيكم لايقدم ولايأخر قولوا خيرا أو أسكتوا وتمنوا الخير للشعب الليبي
    هو إنتم دائما الضلع العوج خالف تعرف

    qahqahqah
    mutu bi gheizikom ya a3myi al qulub
    alqirdafi rah ila juhanam
    a3qbal lama tilhaquh

  53. ياخ اخي الكريم انا لا اقول انو القدافي كانه لا يخله من العيوب بل كانه يزنا ويسكر ويعمل المحرمات هو واولادو وانا اقول لك هدا الشئ بكل حكام العالم موجود والحكومات والرئساه وكمان اعضاء المجلس الانتقالي الجديد والله ما عندي الحين الصور بس اولا الثورة كانو بينزلولهم صور وهم بلبارات اولادهم وهدا الشئ صاير بكل شخص معو مال وحارم الشعب وانا ليسى مع القدافي ولا مع المجلس الانتقالي انا مع الحق وليبيا للئسف رح تدخل من باب المحرمات وليس التاريخ والايام رح تبين بين ليبيا قديمه وعهد القدافي وليبيا حاضره وعهد ساركوزي وكلنتون وليس عهد اليبين والثوار للئسف الثورة اليبية كانت ثورة امريكيا وكل كلامي دليلو يلي بنشوف في وانتم الحين لا تعرفو ليبيا الحين ويلي صاير حالين انتم بس تشوفو في القنوات وانا كمان ليسى موجود في ليبيا بس يلي شافو وعاشو هم يلي بيحسو بين قبل وبعد والله يرحم عهد القدافي يلي كان معيشنه في امان وليس في حكم اليهود والكفار

  54. القران الكريم علمنه نرحم مافي الارض يرحمكم مافي السماء والرحمه تجوز علي الميت والحي ولا نترك الحقد يدخل بيننا نحن اسلام ولازم نكون قلب واحد علي بعض وقال النبي صلي الله علي وسلم انصر اخاك المسلم سوا كان ضالم او مضلوم

  55. . ثانيا العالم الغربي حين يستنكرون ضهور صوره بهذا الشكل لماذا لم يستنكرو صور قصي وعدي وقت حرب العراق … والله اني اتذكرها مثل كابوس من بشاعتها لكنها خاتمه السوء اراد الله منها العبره والعضة لكل الطغاه المفسدين

  56. يا بنت لندن اذا كنت تتذكرين جيدآ من اللذي قام بعملية الاقتحام وقتل عدي وقصي كانت فرقة من الكوماندوز الامريكية والبريطانية اهلك واسيادك ومن العالم العربي والاسلامي يدعونهم بالكفرة اذا بما انهم كفرة فلا حرج على الكافر اذا قتل واستباح دماء الناس وان كانو طغاة على وجه الارض٠ هذا هو ما نستغربه بطريقة قتل القذافي الشنيعة على يد ليبيين ومسلمين اهل الشريعة والسنة

  57. بالنسبة للذين يتكلمون عن الحضارة والاسلام والانسانية
    لو كان لك قريب او بعيد قتل وعذب ودفن ولم يعرف الذبان الازرق مكان وجودة وقبضت على المجرم ماذا سوف يكون رد فعلك؟ وفي غمرة وأوج الغضب ماذا سوف تفعل؟؟؟
    ولو انتم خائفون من الاوروبيين خليهم يفكوا اسر المعتقلين في غوانتينامو او يحاكموهم محاكمة عادلة وعدم تعذيبهم

  58. الثورة هي ثورة مصر وتونس بس ناس محترمين
    قدموا مبارك وأولاده للمحاكمة بطريقة محترمة بس انتم ليبيين
    ثيران عرفين ليه لان معضمكم حاصل على شهادة ابتدائية
    لو كنتم متقفين ماصار يلي صار كفى غباوة
    القدافي لو كان تحاكم كنا عرفنا الكثير الله ينتقم منكم

  59. صباح الخير أختي سمية .. أنتِ جديدة على الموقع
    في أخت قديمة أسمها ايضاً سمية .. فيا ريت تميزي اسمك عنها حتى ما نخلط بينكم .. ومشكورة ..!!

  60. الحقيقة ان الثوار قتلوا الثورة* بهذة الجريمة وبتعدو على الاخلاق الاسلامية والانسانية لمجرد انهم قتلوا القذافي بهذة الطريقة امام الملايين دون اي رحمة واي تفكير كان من الافضل لهم ان يوضع في السجن ويحاكم تحت راية القضاء العادل و امام الملايين* ايضا هذة هي الحضارة والحرية التي قامت من اجلها الثورة .ولكن للاسف الثوار اصبحوا مجرمين وليسوا افضل من القذافي بشي هذا لا يبشرا بخير ابدا

  61. احمد عطيات “ابو المنذر” في تشرين أول 24, 2011 |
    ((هل يجوز إظهار الشماتة في سقوط الفاسدين؟
    ابتهاج المسلم بسقوط الظالمين والطغاة والسراق وحسابهم هو من الإيمان.
    وقد قال تعالى: “ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم”. و قال تعالى: “ويشف صدور قوم مؤمنين”.))
    تحياااتي لك اخي ابو المنذر .. الدليل الذي اوردته لإثبات صحة كلامك وموقفك ليس له علاقة بما قاله الله تعالى … اقصد ان الله في هذه الأية قال بأن المؤمنين الحقيقين سيفرحون بانتصار المسيحين ( الروم ) على المشركين ( الفرس ) وكانت الحرب في وقتها حرب دينية .. اما ما حصل في ليبيا لا يمكن ان نُدرجه تحت بند الحرب الدينية لان القذافي رغم مساوءه التي يذكرها أعداءه لم يكن يُحارب الاسلام ..

  62. تونس هي أصل الحضارة الإسلاميّة الحق حتّى لو أنّها تبدو علمانيّة. العلم هو أساس العقل السّليم. فلا تستغربون من هؤلاء الجهلة الأقلّيّة

  63. بنت لندن ما ادري احسسسسسسك انت توب جولتى ,,,لانه في تشااابه في الاسلووب والكلام وطبعا توب جولتى كان من اكتر المتابعين تعليقا لجردية نورت ووووينه الحين اختفى لتظهري انتى بنفس الاسلووووووووب اعتقد انكم شخصيتين لكاتب واحد

  64. Wellah they will all cry for qaddafi days,,,,You all will see. What ever hapend in Iraq, Same thing will happen in Libya and worst

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *