>

إتسعت دائرة “الفتنة السياسية” التي تغذي شرايين العنف لتحرق المزيد من مشاهير ورموز المجتمع المصري في شتى المجالات، وسط حالة إنقسام حادة بين مؤيدي الجيش المصري في مسعاه للخلاص من التنظيم الإخواني.

وبين أنصار الحكم الإسلامي الذي تمت إزاحته عن صدارة المشهد السياسي في مصر، فقد نشرت وسائل إعلام مصرية خبراً تم نفيه فيما بعد حول تطاول نجم الكرة المصرية والعربية محمد أبوتريكة على ضباط الجيش المصري، حينما قال لهم عقب وصوله مع بعثة الكرة بالنادي الأهلي المصري إلى مطار القاهرة :” تقتلون الناس ثم تأتون لحمايتنا؟”

وعقب نشر الخبر بواسطة صحيفة وموقع “اليوم السابع” في مصر ثار جدل واسع، وإنفجرت حرب إعلامية عبر القنوات التلفزيونية، وفاض موقع “تويتر” بالشتائم المتبادلة بين مؤيدي الجيش المصري ممثلاً في قائده عبد الفتاح السيسي، وبين أنصار أبو تريكة الذي يتمتع بشعبية لافتة في مصر والعالم العربي، إلا أن إصرار وسائل الاعلام على تصنيفه سياسياً ودينياً باعتباره ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين جعله يدخل دائرة الفتنة في مصر رغماً عنه.

بدورها قامت إحدى القنوات التلفزيونية المصرية بشن هجوم حاد على “تريكة”، ووجهت له شتائم وإهانات مباشرة، حيث قالت حياة الدرديري عبر قناة الفراعين:”تريكة كان بيلحس جزمة مبارك وأولاده، والآن يدعي الشرف، لن نسمح له أو لغيره بالتطاول على الجيش أو على السيسي.. أبو تريكة نكرة ومش راجل وما له إلا الجزمة هو ومن يدافع عنه”

بدوره رد الصحفي المصري وائل قنديل الضيف الدائم لقناة الجزيرة، والذي يساند ما يطلق عليه شرعية الرئيس محمد مرسي على الإهانات التي تم توجيهها لأبوتريكة، قائلاً :”الإعلام الإنقلابي في مصر يريد ضم أبو تريكة إلى قوائم الإرهاب لمجرد انه ينحاز إلى معسكر الحق في الحياة، أعتقد انه سيبقى رمزاً للضمير الإنسانى الرياضى المحترم، ورمزاً ثورياً منذ الواقعة الشهيرة عندما كتب على قميصة تضامنا مع غزة ومواقفه من مذبحة الألتراس واعتصامات رابعة ومذابحها.

واستمر الإنقسام عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فغرد كثر من عشاق اللاعب :”تريكة خط أحمر، ولا للفتنة” فيما غرد آخرون :”لقد أعطى لمصر الكثير وكان مصدراً لسعادة الملايين، ومن ثم لا يجب الدفع به في أتون الحرب السياسية الدائرة في مصر الآن”، فيما وقف البعض الآخر ضده حينما قالوا :”إذا كان تريكه شقيق لأحد الضباط أو الجنود الذين تم قتلهم على يد الارهاربيين لم يكن ليتعاطف معهم أبداً”



شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. صحيح قلة أدب و وساخة ! مهما إختلفنا مع شخص ما ينفعش يتقال عليه كده !
    على فكرة البلد عاوزة تنضف من حاجات كتيرة جداً ، الإعلام المصرى أولها !

  2. الإعلام خدّام أى سُلطة أياً كانت جنسيته !
    يعنى نشوف التليفزيون المصرى شغّال لحساب رئيس الجمهورية و الحكومة و القنوات الفضائية شغالة حسب إنتمائات مالكيها ، و قناة الجزيرة القطرية شغالة لحساب قطر و أميرها ، و التليفزيون الأمريكى شغال لصالح البيت الأبيض !!!
    .
    ما حدّش يدور على إعلام نضيف كل الإعلام بالشكل ده ، روح كده إفتح تليفزيون بيتك و إتفرج على القناة الرسمية لو لقيتها بتنتقد رئيس بلدك أو حكومته يبقالك الكلام …. و ده مش معناه إن رئيس بلدك طاهر ! …………. هو الإعلام كده حتى إنت نفسك لو ملكت قناة فضائية عمرك ما هتعيب فى نفسك ولا عمرك هتنصر تيّار إنت مش بتحبه !!! الإعلام خالى من النزاهة !

  3. ههههههههههههه العبيطة ديت عاوز تتحرق بكاز وسخ ع قولة اخوانا المصريين تلميزة عكش الاهطل
    حاجة تخزي
    والمداخلة قال بالضبط متل كلامها

  4. سكري تمك يا وقحة ولا تحكي على شخص محترم وخلوق متل أبو تريكة اللي ظفره برقبة الحمار اللي عينك بهالقناة القذرة عكشة …..أبو تريكة شو ما كان توجهه وشو ما قال بيبقى محترم أكتر منكم يا إعلاميي الفلول والعار الله يخفيكم ما أوسخكم بتموتوا إذا شفتوا إنسان نظيف وما وسختوه بقذارتكم !

  5. ايووووووووووووووووووووو يانور شفتي هي وعكش عاملين من الردادة والعدادة
    مسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساكي عسل يا عسسسسسسسسسسسسسل

  6. الله يسعد كل اوقاتك هنونة …شفتي صايرين أجلك الله متل الكلاب السعرانة ما بيصدقوا يلاقوا حداإلا ما ينهشوا فيه وهالحشرة عكاشة فاتح قناته مخصوص حتى يردحوا للناس ويهاجموهم بكل قذارة وخسة
    لكن هالزمن زمانهم ..الناس المحترمة دخلت بيوتها وهالفاسدين صار كل شي مباح الهم !

  7. أبوتريكة ????? really ???????
    حتى هو??? مسكين !!! هو فخر مش لمصر بس بل فخر للعرب قمة الاخلاق وتربية أبوتريكة

  8. رجعت تاني هاد المعتوهة اللي اتخانقت مع حماتها
    والله كنت راح اقولها يا روجي
    حتى بوتريكة اللي كل شاهد باخلاقو يشتموه
    والله الاعلام المصري صار مهزلة بكل المقاييس لا احترام للمتفرج ولا كلام يناسب الاعلاميين
    ولا حرفية ولا لباقة في الكلام كلو يشتم في كلو

  9. والله نفسي اشوفها هي ول توفيق عكاشة ول حد من الاعلامينن العرة وقسما بالله ل شتماهم عالم زبالةةةةةةةةةة

  10. هذا الاعلام القذر اي اعلام هذا يا عالم يتكلم بهذه الوساخة هدوا لازم يكونوا في السجن وادي النطرون خربوا البلاد باعلمهم الفاسد وفنانينهم الفاسق يريدون البلاد تحترق ويتفق ذلك مع قول وزير إعلام هتلر، جوزيف غوبلز: «اعطني إعلاماً بلا ضمير أُعطيك شعباً بلا وعي .. صحيح ما قله …..

    1. سلوى مسا الورد والياسمين ..يسلم تمك هالقول بينطبق عليهم اعلام بلا ضمير عمل غسيل مخ للشعب وخلاه بلا وعي ولا عقل
      مسا الخيرات مصرية واخي دلشاد هههههه طلعتي يا مصرية قلبك ابيض ومسالمة كتير بس تشتميهم
      انا لو مكانك كنت قبرتهم بأرضهم هدول السحل والمشنقة قليلة عليهم

      1. مسااااااء الخير والبركة وشموع والأنوار نور الهدى حبيبت قلبي ان شاء الله تكونين بألف خير وصحة والأولاد أيضاً وطولة العمر شوفتي يانور الهدى حتى ابو تريكة ما خلوهش في حالوا المسكين وموزة لو تسمع كلام زبال المعكوش حتقطوا حيتت ويستاهل وسلامي للجميع..

  11. ههه اخت المصرية، بس راح تشتميهم!!
    فكرت راح تعلقيهم على باب خان الخليل، طبعاً بمساعدتي ههه
    الي زي دول مة بيجوش الا بالجزمة القديمة!!

  12. لا يا اخ دلشاد الجزمة غاليةةةةة بصراحة خسارة فيهم عندنا شوية عاهاااااااااااااااااااات

  13. ههههههههههههههه ولا تزعلوا يا جدعان هشتمهم وهضربهم وهسحلهم واشرحهم واقليهم واحمرهم بعد كل دة هبقى لسة مغلولة منهم

  14. ههههههههههههه ايوا كده هيك بدي ياكي تشفي قلبنا منهم …..الله يقويكي

  15. اهم حاجة راحتكم يا نور هما بس اشوفهم نظري يجي عليهممممممممم

  16. وبعدين يا نورت دية ما اسمهاش اعلامية دية اسمها رداحة شرشوحة مش اعلاميةةةةةةةة

  17. السلام عليكم جميعا
    واحدة مريضة عقليا هي وكل اللي يشتغلو في هذه القناة بالذات. من تكون هي حتى تقرر. واضح انهم جنوا جنون العظمة والتعالي وان ولاواحد يقدر عليهم. واغلب المتصلين وكانهم من اﻷستوديو نفسه. الصوت واصح ولا ضوصاء
    المرة اللي فاتت اتصلت بيهم واحدة تدافع عن اﻹخوان فقطعوا الخط قبل ماتكمل . وهذه الهبلة قالت لها ليش قطعتي الخط وماخليتي اواجهك
    هههه.
    على فكرة وسط هذا كله وبما ان ك

    1. وينه ابراهيم حجازي من هذا كله هذ ا ان دكرت اسمه صح اتذكر فقط كذبه ونفاقه فيما مضى
      لكن لم اره في هده الفترة

  18. اخت المصرية، هل سوف يشرفك الاعلام بعد ما يكون اسمك و اسم ال ح ش ر ة دية مع نفس المهنة!! هههه هي اعلامية و انت اعلامية، انا اقترح عليكي تخصصي بالصحافة الخضراء، السلطة التاسعة هههههه

    اضربيها بوكس على افاها، و بعدين چلاقين و راشديين و دفرتين و سرسريه!! ههه

  19. ههههههههههههههههههه ما انا عما ابقى اعلامية اكيد الاشكال دية هتنقرض يا دلشااد

  20. المعروف عن أبو تريكة الأخلاق الطيبة ففي الغالب يضرهم ان يقول كلام حق ضد ما يعتقدونه ……………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *