الصفحة الرئيسية منوعات بالفيديو: إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا

بالفيديو: إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا

3 473
بالفيديو: إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا

قدمت الهند احتجاجًا دبلوماسيًّا لأستراليا بعد طرح إعلان يُجسّد الإله الهندوسي غانيشا جالسًا يستمتع بتناول لحم الضأن.
وجسّد الإعلان الذي صممه منتج شركة أسترالية للحوم المصنعة، شخصيات تاريخية ودينية مثل المسيح وبوذا، ومؤسس معتقد السيانتولوجيا.
وتسبب في إثارة الغضب بين الجالية الهندوسية في أستراليا لتناقض تناول اللحوم مع المعتقدات الهندوسية، بينما حثّت الهند شركة “ميت آند ليفستوك أستراليا” على سحب الإعلان، ووصفته بـ”المسيء” ويجرح المشاعر الدينية.
ودافعت الشركة المعلنة عن الإعلان، وقالت إنها كانت تهدف إلى الترويج لفكرة الاختلاف والوحدة، ولم تقصد الإساءة على الإطلاق.
كما تسبب الإعلان في ما يزيد على 30 شكوى من جانب بعض أتباع ديانات مختلفة، وسجل عدد من المؤسسات المجتمعية اعتراضه للحكومة الأسترالية وشركة “ميت آند ليفستوك”.
وقال المجلس الهندوسي بأستراليا، إن الإعلان “محاولة فجة ومؤسفة”، لأنه استخدم غانيشا للترويج لمنتج استهلاكي للحوم الضأن، بينما ردّ أندرو هووي، متحدث الشركة، بأن الشخصيات الدينية ظهرت تمثل مختلف المعتقدات، إلى جانب الإلحاد في تجسيد خيالي بهدف الترويج إلى الوحدة والشمول.

3 تعليق

  1. هو الإعلان سخيف فعلا، اذ كان بالإمكان تصوير أتباع الديانات واجتماعهم على مائدة الطعام عوض الأنبياء والآلهة، حتى المسيح أرى استهانة بمعجزاته
    لا أتصور أبدا أن يصدر مثل هذا الاعلان عن عقلية اقتصادية والتي من سماتها تحقيق الربح بالترويج لمنتجاتها ولو جاملت كل الديانات

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك عزيزتي نور سلام
    الإعلان من حوالي أسبوعين (نزل كم مرة في كم نهار )وتوقف لان حتى داخلياً عارضوه (وجدوه لا يخدم اقتصادياً)…
    السنة الماضية كان الإعلان يقتصر فقط على (background)تبعت الشعوب (أشقر وابيض واسمر واسود ونيوزيلندي ووو…)ورغم ذلك كان هناك من انتقده ..
    على كل ان لاحظتي في الإعلان (الفتاة تكلمت مع (محمد)حاشاه وعليه افضل الصلاة والسلام..الذي اعتذر عن القدوم
    أكيد فكروا كتير من ردات الفعل يلي رح تصدر عن المسلمين في حال تصويره عليه الصلاة والسلام …

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.