بثت قناة “فيف تي في” الفنزويلية الرسمية فيديو كليب من الرسوم المتحركة يظهر الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز وهو يصعد الى السماء حيث يستقبله أبطال وطنيون وشخصيات سياسية شهيرة في تاريخ أمريكا اللاتينية.

وفي الكليب الذي يستمر حوالي دقيقة وتم نشره على موقع “اليوتيوب” يظهر تشافيز وهو يرتدي سترته التقليدية بألوان العلم الفنزويلي ويمشي في السماء تجاه مجموعة من الشخصيات المشهورة من امريكا اللاتينية الذين يستقبلونه مبتسمين ومن بينهم قائد الثورة الكوبية ارنستو تشي غيفارا والرئيس التشيلي السابق سلفادور الليندي و سيدة الارجنتين الاولى ايفا بيرون والقائد الثوري من نيكاراغوا اوغوستو ساندينو، اضافة الى بطلي فنزويلا سيمون بوليفار وغوايكايبورو.

وردا على الفيديوكليب حذر مطران فنزويلا من تصرفات كهذه، وقال انه يجب عدم وضع أي سياسي في مصاف الآلهة مهما كان حجمه، بينما تنتقد المعارضة المبالغة باستغلال شعبية تشافيز خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الجارية.

وسبق أن اعتبر نيكولاس مادورو القائم باعمال رئيس فنزويلا بأن تشافيز له يد في انتخاب البابا فرانسيس كأول بابا من أمريكا اللاتينية حيث “تدخل” في الأمر من مكانه في السماء، حسب رأي مادورو. يذكر أن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز توفي يوم 5 من آذار/مارس الجاري عن عمر يناهز 58 عاما بعد عامين من صراعه مع مرض السرطان.

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *