>

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد عملية تحرش جماعي تعرضت لها مجموعة من الفتيات في أثناء تواجدهن بحديقة الحمراء بالرياض.

وأظهر الفيديو الفتيات وهن يتعرضن لمضايقات ومعاكسات لفظية من الشباب، كما حاول البعض تعقبهن بعد ابتعادهن محاولين التحدث إليهن والحصول على أرقام هواتفهن.

https://www.youtube.com/watch?v=DAdP1Fg4IP0



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هذا الفيديو ان دل على شئ انما يدل على التربية الدينية التي تتمتع بها المملكة ومدى التزام شبابها بالدين الاسلامي الحنيف ومبادئه كما يدل على الوعي الاجتماعي والثقافي الذي تتمتع بة المملكة وشبابها بالرغم من عدم وجود كباريهات وملاهي ومراقص في المملكة

  2. على فكرة الأخ المواطن العربي المسلم ليس سعودياً وإنما هو في الغالب من الأردن ( هذا ما أظنه )
    وهو يدافع عن السعودية لإنها الدولة الوحيدة التي تطبق الشرع الأسلامي …
    وعدم وجود مراقص او ملاهي وسينما وكبريهات ..لايعني خلوها من بعض السفهاء
    ومانراه .. لانقيس به شباب المملكة عامة … فهم يعيشون في صراع مع النفس
    بين الأنغلاق المجتمعي وبين الأنفتاح العصري على مواقع التواصل والنت والفيس والواتس
    هؤلاء لايملكون الوازع الديني الذي يعصمهم من الفتنة …. ومهما كان عددهم …
    فلايقاسوا بالدول الأخرى ومدى الأنحلال …
    .
    أي أرض عليها بشر ..لابد من تواجد الخير والشر والحق والباطل
    إنها معادلة …. لابد من تواجدها …لإننا نعيش فترة أختبار … ليبلوكم أيكم أحسن عملا
    .
    وليرحمنا الله
    .
    .
    ودائما نجد في المجتمعات المحافظة ….. اشد أنواع الفجور والأنحلال
    .
    وأيضا نجد في المجتمعات المنحلة وبها مراقص وملاهي وكبريهات ..نجد نفوس هم أطهر وأقرب الى التقوى
    .
    .
    أخيرا …وهو الأهم
    .
    .
    الفرق بين السعودية ومعظم الدول الأخرى …. وهو ما المسه وأراه أمام عيني
    .
    أن حكومة المملكة والقائمين عليها تدفع الناس وخاصة الشباب الى التدين والألتزام والتمسك بكتاب الله وتبذل الجهد الكبير
    عكس معظم الحكومات الأخرى التي تدفع الشباب الى التحرر والأنفتاح وبرامج تحض على الأنحلال وأفضل صوت وافضل راقص وراقصه ..نوع من التغييب العقلي والعيش في غيبوبه وتوهان
    وكأن تدين الشباب عندهم وتمسكهم بكتاب الله …. يعني القضاء على هذه الحكومات التي تعيش وتحيا في الأوساط المنحله والفساد والسرقات والرشوه والانحلال الاخلاقي
    .

    1. للأسف مجلس الوزراء السعودى أصدر قرارا مؤخرا بتعديل وتحجيم صلاحيات رجال( هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر),
      منعهم من أيقاف المخالفين ومطاردتهم أو حتى طلب أوراقهم الثبوتية واختصار عملهم على المناصحة فقط،ولهذا كثرت حالات التحرش .”إنّ مَنْ أمِنَ العقوبة أساءَ الأدب!”

    2. اي ارض عليها بشر لابد من تواجد الخير والشر و الحق والباطل
      احييك اخي سراج على هذا الكلام و على تعليقك

      بخصوص الأخ مواطن الله و اعلم بس اذا ماخاب ظني هو يمني

      اخي سراج انا ذكرت في تعليقات سابقة انني وطنية كتير بس مش ل درجة تخليني ان أتخلى عن انسانيتي ،،،،
      خلي يدافع عن بلاد الحرمين من حقها على المسلمين الدفاع عنها سواء بالكلمة
      او بالدم اعتقد هذا الكلام لايختلف عليه اي مسلم مؤمن بدينه

      لكن يااخي المش طبيعي دفاعه يكون على حساب تجريح الناس ،،،، بمناسبة و بدون مناسبة يجرح و يتطاول على مصر
      مثلا موضوع تافه عن نجوى فؤاد او فيفي عبدو يأتي على سيرة المملكة

      إنما الاعمال بالنيات ،،،،، مابعرف شنو نواياه
      هل هو حب للملكة او
      عشان ساعات دفاعه المبالغ يعطي فرصة للبعض التطاول على المملكة

      بتمنى مااكون ظلمته ،،،،
      بتمنى من كل من يقرأ تعلقي ان لايستغله عشان الفتنة ،،،، انا كتبته من منطلق انساني لاتخلوني الوم نفسي اني كتبته
      تحياتي لك و للجميع

  3. مشكله عندما يسوق احدهم بالشرف وان هذا يدل وهذا لا يدل ..وان نظرت الى مجتمعه تجد مثل هذه الممارسات لا تذكر لأنها معتاده ..
    لا اعرف طبيعة مجتمعكم الشيعي ياسلطانه ( ايا كانت بلدك ) برغم ذلك لن أصل لسفاهتك وأعمم عليهم اي تصرف .. لكني أجزم ان ما رأيتيه في الفيديو لا شيء عند بعضهم ..
    المجتمع السعودي مثله مثل اي بلد آخر ..ستجد فيه من الخيرين الكثير وتجد هناك من هو بعيد كل البعد عن تعاليم دينه وعادات مجتمعه وقيمه النبيله ..فـوَفروا على انفسكم عناء التنظير علينا والمقارنات ..
    واخشى ان مع تنظيم عمل الهيئه ان تزداد مثل هذه الممارسات ..ولا حول ولا قوة الا بالله ..
    .
    شكرا لك اخي الأمير سراج وهاج على ماتفضلت به .

      1. مسائك وكل أوقاتك هنا وسعاده ام هكار ..الحمد لله انا بخير حبيبتي ويارب تكونين وكل غواليك بألف خير ..
        تحياتي لك ياقلبي ولمحايده ..

        1. تسلمين حبيبتي اماني ،،،، يارب على طول تكوني بخير و صحة و سلامة

          تحياتنا للعزيزة محايدة

    1. قبل مااطلع و حتى لا افُهم غلط
      القصد من كلامي ندافع عن بلاد الحرمين ،،،، هو الدفاع عن ارض الحرمين وليس عن القادة والسياسيين ،،،
      قصدي من منطلق ديني وليس سياسي ،،،،

  4. ههههههههههه
    الراجل اللي بيعلق في الفيديو دمه شربات
    ضحكني لما قال حظيرة اغنام 🙂

  5. السلام عليكم ورحمة الله
    لا ادري لماذا تعمم الأمور وكل واحد يريد مسك الحبل لصوبه لإهانة شعب او بلد…
    (مش رح احكي دينياً)
    في البيت الواحد نجد اخ محترم بيشتغل ووو وبالغرفة التانية من بيت العائلة اخ اخر يحشش ما اهتم بدراسته ولا مستقبله ووو….
    وهذا حال اي مجتمع كان …
    ولكن بنرجع نقول بالسعودية الرب يحمي ترابها ومقدساتها(وبعيدا عن العيلة الحاكمة واولادهم ووو)بالشفافية نتكلم ..في قوانين مانعة يعني حتى المواطن العادي او الامير مش رح يعمل الخطيئة علناً رح يطّلع برا البلد وهيدا هو وضميره وأخلاقه ،…
    شوفوا عنا السفاهة ب بلدنا مثلاً يعني الحرية الإعلامية الكبيرة شو انتجت نساء تتبارين على اكبر صدر !!!قوانين لا تحترم وما في يد من حديد …
    هل بلدي كل نسائه هكذا (وهنا اقصد كل الطوائف )لا طبعاً في مسيحيات بدك تبوس راسهن على اخلاقهن وفي مسلمات يأخذنهن قدوة لنساء الكون اجمع ….
    ولكن هل سلم لبنان من السنة الكثيرين بانه بلاد ينتج هاعرات وووو
    اتقوا الله وانفسكم في شعوب عندما تتكلمون فقط لتبريد ناركم من سياسية بلادهم…

  6. بتمني من اصدقاء الموقع اننا مانديش لواحد تافه زي ده حجم اكبر من حجمه
    هو بيقرا تعليقاتكو دلوقتي وهايص ومزقطط
    بس اللي واثقة منه انه بيدخل باسم تاني

  7. بعض النكرات يسبرن مجتمعنا
    نقول لكم
    لايرمى الا الشجر المثمر والنكره لايرد عليه

  8. الأخت المحترمة شرمين
    الأخت المحترمة أماني
    تحية طيبة مع شكري وأمتناني لردكم الطيب وعقلكم الواعي
    .
    أختي الطيبة شرمين .
    لقد ذكرتي في ردك عبارة جميلة وهي .. ( إنما الأعمال بالنيات ) وقلتي على الأخ المحترم المواطن العربي المسلم …… لانعلم ماهي نواياه
    .
    ولكن ما رأيك أن نجعل نحن نوايانا طيبة ونتقبل نقده بصورة من يغار على مصر وأهلها … ويحزن كمسلم على أن تكون أرض الكنانة وبلد الأزهر …تظهر بهذه الصورة المشينة والمؤلمة
    وحبيبك هو من يظهر لك عيوبك …… وبهذا تكون نواياه هو أيضا طيبة .
    .
    إنه لايدعي كذبا على مصر …

    فالمصريون يتباهوا أنهم هيوليود العرب وقبلة الفن
    .
    ومن أجل رفع الأقتصاد هم يفتحون أبوابهم للسياح العرب والغرب …
    وما أدراك ما السياحة من عري وخمر واباحه …
    بل إنهم يجذبون اهتمامهم بالرقص كدعاية لجذب السائحين .
    .
    .فأي مصيبة ابتلانا الله بها …لتصبح دولة الأزهر بهذا الشكل المهين والمخزي …
    ( والحال أو المثل يقول إذا بليتم فأستتروا ) ولكننا للأسف نجاهر ونتباهى بهذا الأمر المهين ..دون مبالاة بغضب الله علينا .
    .
    ربما يأتي من يقول .إنه هكذا حال بلاد العرب وخاصة التي يعتمد دخلها القومي على السياحة
    وأنا أقول ولكنها مصر …الشقيقة الكبرى للعرب …. فكيف لايحزن الجميع عليها وعلى ما آلت إليه من صورة غير مشرفة لاترضي الله ورسوله والمؤمنون …,لكن ترضي أمريكا وأوربا والدول المتحررة اخلاقيا ..كنوع من الترقي والأنفتاح
    .
    .
    أخيرا
    لماذا لانفهم تعبير ( إنما المسلمين إخوة )
    أي كلنا إخوة تجمعنا أرض واحدة .
    .لاتفصلنا حدود من صنع عدونا ليفرقنا
    فأنا مسلم عربي مصري جزائري وتونسي فلسطيني وسوري وسعودي ومغربي وأردني وخليجي وسوداني وعراقي ولبناني وليبي أنا كل هؤلاء
    بل أنا أكثر من ذلك …
    أنا
    (إذا اشتـكى مسلم في الهندِ أَرّقَنِـي
    وإنْ بكى مسلم في الصين أبكـــاني)
    .
    ( ولقد وصف رسولنا الحبيب المسلمين في توادهم وتعاطفهم مثلُ الجسدالواحد ، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ))
    .
    فأين هي أمة محمد ( عليه الصلاة والسلام ) والتي سوف يتباهى بها يوم القيامة أمام الأمم …… ( أمتي…. أمتي )

  9. عليه أفضل الصلاة والسلام

    مساء الخير على الجميع
    تسلم اخي سراج الله يسعدك و يبارك في ولادك
    اخي ،،،، نعم انا اتفق بان حالكم لايسر عدو ولا حبيب و انا ذكرت هذا الكلام قبل فترة المؤمراة على مصر لاتقل خطورة عن مؤمراة سوريا والعراق ،،، و الا بما تفسر بلد نفوسه اكثر من تسعين الناس لاترى غير مرتضى و عكاشة و ميزو و احمد موسى وووو بالله عليك هل هاي أشكال تكون في واجهة بلد الازهر !!!!!

    لكن سأكتفي ب هالكلمتين في كل الأحوال الاعتدال و الحيادية مطلوبة ،،،،

    تحياتي لك وللجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *