الصفحة الرئيسية منوعات بالفيديو: ترمب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. ما الذي جعله يتلعثم !!

بالفيديو: ترمب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. ما الذي جعله يتلعثم !!

6 398

ما زالت مواقع التواصل تستقبل منذ أمس الأربعاء، ملاحظات كثيرين عن “ابتلاع” الرئيس الأميركي دونالد ترمب لبعض الأحرف ولعثمته لها وهو يلقي كلمة اعترافه أمس بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، خصوصا عندما لفظ United States في عبارته الأخيرة، فقد قالها “شتيت” بوضوح، مستبدلا السين بشين، وفق ما نسمعه بفيديو وهو مقطع من خطابه، ونجد أن من بثوه في قناتهم بموقع “يوتيوب” وضعوا له عنوانا يشير إلى تلعثمه بالكلام.

وكانت الممثلة الأميركية “ميا فارّو” من أوائل الملاحظين لتبلبله في لفظ بعض الأحرف، فكتبت “تغريدة” بحسابها “التويتري” تساءلت فيها عن سبب لعثمة ترمب لكلامه. كما نجد ثانية لآخر يعبر فيها عن اعتقاده أنه قد يكون فقد السيطرة على لسانه بنهاية الخطاب الذي استغرق 11 دقيقة.
أصاب الأميركيين بالحيرة وشوّش مسامعهم

وفي “تويتر” تغريدة مهمة، كتبها “جون أرافوزيس” وهو صحافي أميركي وناشط حقوقي، بث معها فيديو عن كلمة ترمب وأشار إلى تلعثمه بنهايتها، وتنشر “العربية.نت” صورتها أدناه مع التغريدتين السابقتين، وفيها نرى أن ما قاله نال إعجاب 1200 من متابعيه البالغين 73400 وأعاد تغريدها 917 ورد عليها 573 منهم.

أيضا، أشارت صحيفة “نيويورك بوست” في خبر مختصر بموقعها اليوم، إلى أن ترمب أصاب الأميركيين بالحيرة وشوّش مسامعهم من تعبه في الكلام، خصوصا بنهاية خطابه، ونشرت تغريدة لماركوس ديش، وهو صحافي أميركي وناشر، ذكر فيها أن ترمب “كان يتأنفف باستمرار (من أنفه) أثناء الخطاب الذي ظهر فيه خطأ جدي ما في فمه، وغريب عن المعتاد” كما قال.
“هل أنا في حلم”؟

ذكرت أيضا، أن Zac Petakenas المساعد السابق لهيلاي كلينتون، كتب في تغريدة: “هل أنا في حلم، أم أن خطاب ترمب كان ملعثما بشكل لا يصدق”؟ وأن أميركيين تساءلوا إذا كان الرئيس يتناول أدوية، أو يضع بدلة أسنان خانته، فبدل لفظه States لفظها Shtates فيما لاحظت “العربية.نت” بالخطاب الذي تعرضه بكامله في فيديو أدناه، أنه جهد بعد الدقيقة 8 بشكل خاص، في لفظ حرفL ببعض الكلمات، ثم زاد “تأنففه” وضمه لشفتيه، ونجده بعد 50 ثانية، يمد لسانه ثم يرجعه مقلوبا إلى الوراء عند لفظه كلمتي so totally predictable في الخطاب.

والتلعثم، المعروف أيضا باسم “عسر التلفظ” وما شابه، أو Dysarthria باللاتيني، هو حالة عصبية، وفقا للوارد عنه في موقع “ويكيبيديا” المعلوماتي، والشارح أنه “ناتج عن إصابات عصبية في المكونات الحركية بجهاز الكلام الحركي” وتصيب العضلات المساعدة في تكوين الكلام.

6 تعليق

  1. لا تعلثم ولا شي .. والجماعة عارفين شو عم يعملوا .. واختاروا التوقيت المناسب للاعلان .. طبعا والفضل الاول والاخير للأنظمة العربية .. وخاصة الأنظمة المماتعة والمقاومة .. اللي أوصلت شعوبها لدرجة خلتها تكفر بكل شي .. وخلتها تشوف اسرائيل أهون الشرور .. وخلتها تقارن بين اسرائيل وبين أنظمتها الدموية وتشوف أنه اسرائيل طلعت أرحم بكتير …
    اليوم صار العدو المشترك للجميع بما فيهم محور المقاولة والمماتعة هو الارهاب … الارهاب اللي اخترعته أمريكا واسرائيل بداية واليوم تماشت معهم الانظمة العربية والمليشيات والعصابات الشيعية اللي عم تقتل السوريين واليمنيين والعراقيين السنّة بحجة الارهاب .. وعم تنال دعم الدول العظمى ..
    فما رح تلاقي أمريكا واسرائيل وقت مناسب أكتر من اليوم ..

  2. طيب خلي اهل السنه وعلى رأسهم ال السعود يبادروا ويخرجوا بتهديد ولو حتى لذر الرماد بالعيون بعدها تطاول على الشيعه مهو مثل مامتعودين الروافض دائما يستفزوكم لانكم لم ولن تصلوا الى همة وشجاعة ورجولة الروافض فكل معركه يتدخلوا فيها يحسموها لصالحهم سواء في العراق ضد دواعشكم التكفيريين او سوريا مع وجود الدواعش التكفيرين واموال ال سعود الخنازير ومساهمة قرد تركيا المنافق اما اليمن فلا داعي للقول الأفعال هي التي تظهر فمجموعه من الشيعه الحفات الفقراء اطلقتم عليه ظلما وبهتانا مليشيات بالرغم من انهم جزء من الطيف اليمني وقفوا امام عاصفه من الجيوش العربيه والمرتزقه من باكستان وافعانستان واندنوسيا وكل صوب وحد من البلدان

  3. انا مش شفت الحمااار تلعثم أصلا ههههههههههههه هي دي طريقة كلامه
    بس كله كوم وامضته اللي شبه ال ECG كوم هههههههههههههه لا وماضيهالكم بالخط الكبير العريض ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.