>

قال الإعلامي المصري وصاحب قناة الفراعين توفيق عكاشة أثناء استضافته مع الإعلامية حياة الدرديري في برنامج مصر اليوم أن سكان غزة ليس أصلهم عرباً قائلاً مضيفاً: “مين اللي قال إن شعب غزة أصلهم عرب” متوعداً أنه سوف يبحث في الأمر.

ومن جهة أخرى قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنَّ أهم ما ميز عملية “الجرف الصامد” التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة هي “المعارك التليفزيونية في العالم العربي”، مشيرة إلى أن عددًا من النجوم قد لمعوا خلال هذه الحرب من بينهم المذيعة حياة الدرديري، من قناة الفراعين المصرية، وبالطبع توفيق عكاشة مالك القناة، ووصفت تصرفات القنوات المصرية بـ “المثيرة للشفقة والاشمئزاز والسخرية”.

في المقابل أكدت “يديعوت” أنَّ من وقف كرأس حربة للقنوات المصرية المعادية لحماس كانت قناة الفراعين والتي خلال الحرب في غزة سمحت لمقدميها بالتخلي عن ضبط النفس في التعامل مع حماس، مشيرة إلى أنه إلى جانب دعوات التأييد لإسرائيل بدا وكأنه تجسيدًا لنبوءة نهاية العالم كما وردت في التوراة.

“روعي كايس″ محرر الشؤون العربية بالصحيفة وصف الإعلامي توفيق عكاشة بأنه العدو اللدود للإخوان المسلمين، وأحد أكبر مؤيدي فلول نظام مبارك، الذي لم يكف منذ سقوط نظام الرئيس محمد مرسي عن الهجوم على حماس والإخوان صباحًا ومساءً، وقد وصل إلى الذروة عندما وصف القادة الإسرائيليين بالأبطال، وقال إنه يخلع أمامهم القبعة لقتلهم مئات الفلسطينيين.

وتابع: “من وقفت ببسالة إلى جانب عكاشة كانت الدرديري، التي دعت الجيش المصري خلال الحرب على غزة لتصفية بؤر الإرهاب في القطاع، وتدمير حماس وتنفيذ عمليات عسكرية حاسمة. مؤخرًا امتدحت الدرديري إسرائيل لأنها وافقت بشكل فوري على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، ووجهت سهامها لحماس التي وصفتها بالإرهابية”.

ولفت “كايس″ إلى أنَّ مواقف عكاشة والدرديري “ذات الملابس المزركشة” لم تأتِ من فراغ وإنما جاءت لتتوافق مع “روح القائد” في مصر، مضيفًا “كذلك كبار رجال الحكم، ومن بينهم الرئيس السيسي، قالوا خلال العملية إنَّ حماس لو كانت وافقت على المبادرة المصرية من البداية لكانت حقنت الكثير من الدماء”.

الأزمة الحالية وصلت لذروة جديدة – بحسب الصحفي الإسرائيلي- بين حماس والنظام المصري.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لو قـلت عـليه حـمـ ار
    الحمـ ار هايزعـل منّى
    مـعــتــووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه

  2. و إذا ضربته بالج زمة العتيقة نطقت الجزمة المسكينة و هي بطريقها الى وجهه الجهنمي و قالت بأي ذنب ترميني ….
    حاشاكي يا جز مة عتيقة يا اشرف من عكشة المستحمر المخن زر

  3. السيسي سوف يسقط قريبا والعصابة التي معه ستهرب الى الإمارات ومنهم حياة الدرديري فهي مطلوبة في الإمارات للمؤهلات الخارجية التي تملكها ،اي فندق (بيت دعارة) سوف يوقع معها عقد مغري،ولكن انت يا عكاشة ماذا سيفعلون معك في الإمارات ،لقد نسيت ان هناك أيضاً بيوت دعارة لأشباه الرجال.مبروك يا عكاشة ودرديري العمل مؤمن وبعقد مغري مثل الحاجة الهام شاهين.

  4. فتشوا في شجرة العائلة اكيد راح يطلعلو عرق يهودي لانه عليه نفس شكلهم المكروه وكثير من صفاتهم الحقيرة
    رامــز sooooooo funy

  5. اتلم المتعوس على خايب الرجا
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الرجل مخو ضرب
    تحياتنا لبنات فلسطين سنفورة وهنا مريم وللأخ أبو ناشي
    يارب تكونوا بخير ويبعد عنكم الشر
    سلامي

  6. من مفرزات حسني و عبد الفتاح، بس معاه حق اهل غزة مش عرب و الحمد لله مش عرب، لو مو محمد (ص) كان سعر العرب بسوق الحمير نص ليرة.

  7. سلام ام هكار كيفك
    ليس المهم انهم عرب او لا
    يكفي انهم تحت راية لا اله الا الله
    ويكفي ان مسيحي غزة هم أخوة لهم في الأرض والروح والوطنية(حتى مسيحي العرب نفروا بسببكم حكامنا وبسبب ترككم للإرهاب يرعبهم. انتم تنظرون)
    ما نفع ان كانوا عرباً. والعربان لم ينجدوهم انما أرادوا التهدئة بحجة الشهداء من الاطفال والنساء وان أتى الأمر عليهم لابادوهم وجعلوا بنيان غزة تحت التراب

  8. مسكيييييين عكاشة وهل افتراضهم عرابا تعتبر شتيمة ؟
    هل سندخل الجنة بجواز سفر عربي ؟
    هل توجد آية في القرآن يخاطب فيها الله سبحانه وتعالى عباده ب يا أيها العرب ؟ طبعا لايوجد فالله سبحانه يخاطب عباده بالمؤمنين او الذين آمنوا يعني على أساس معتقد القلب وليس العرق
    وإذا كانت العروبة تأخينا بعكاشة وآل سعود فالتذهب هذه العروبة الى الجحيم

  9. كم دفعوا لك من المال لتتكلم هذا الكلام؟ ما اللغة التي يتحدثون بها اهل غزة؟اليست اللغة العربية؟ وبالتالي فهم عرب.اخرس يا احمق وروح دور على اصلك. يكفي دفاع عن الصهاينة القتلة, اذا كتير المصريين حابين اليهود خذوهم لعندكم ليعيشوا في مصر وريحوا بلاد الشام من بلائهم.

  10. وكُلُّ جراحةٍ فلها دواءٌ … وسوءُ الخلقِ ليسَ له دواءُ
    وليس بدائمٍ أبداً نعيمٌ … كذاكَ البؤسُ ليس له بقاءُ –
    علي بن ابي طالب رضي الله عنه

  11. و حتى إن لم يكونوا عربا! وين المشكل؟!! هل كل من ليس عربي يجب أن يموت؟!! و هل العرب على رأسهم ريشة؟!!! ماااااااااالت عليك يا شحات.! لازم تحط في دماغك شيء و هو أن الإسرائيليين حتى و أنت تشكرهم و ترفع لهم القبعة لقتلهم إخوتك في الدين… فلن يرضوا عنك.. و سوف يعتبرونك مجرد “خائن ذليل” لو كان فيك الخير لكنت في صف إخوتك في الملة و الدين ! يعني بالعربي الفصيح ما تسوى عندهم ”خمسة تعريفة” /حسب تعبيركم/ !

  12. مجنون ! الدول العربية بأجمعها ليس عرب وإنما مستعربين أصل العرب فقط اليمن والحجاز فقط مصر فراعنة العراق آشوريين وسومرين بلاد الشام كنعان ورومان المغرب العربي أمازيغ وخليط من مكونات كثيرة أفريقية فرنسية إسبانية كلمة عرب تطلق على الدول العربية فقط لأنهم يتكلمون العربية وبالأصل هم ليسوا عرب وإنما مستعربين يا عكوشة يا فهيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *