>

أكدت آنا الليندي خبير ميكرو بيولوجيا التغذية أن حالات التسمم الغذائي الناجمة عن تناول الخضروات تؤثر على عدد أكبر من الناس، وتدفعهم للإقامة في المستشفيات للعلاج، بدرجة تفوق اللحوم.

وكشف حساب “يورنيوز نوليدج” على اليوتيوب مؤخرا عن عمل آنا الليندي هي وزملائها فى مشروع بحثي أوروبي كبيرا يتعلق بسلامة التغذية.

ونقل الحساب أيضا عن إيمك ماتولات عالم في الأطعمة والتغذية تحذيره للمستهلك بأن يحرص على معرفة كيفية تخزين الخضروات، ويتأكد أنها ليست تالفة أو معطوبة، لأن البكتيريا تعيش هناك..



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. العنوان بهذه الطريقه بيفتكر الواحد انو البندوره هي الخطيره ..
    لان بعرف انو البندوره كثير صحيه اما طريقه التخزين فاكيد الافضل فرش ..

  2. تتكوّن الطماطم من الليكوبين ما يكسبها اللون الأحمر، وهي واحدة من أهم مضادات الأكسدة، إذ تعمل على حماية الانسجة من الشوارد الحرة وبالتالي تقي جسمك الإصابة بالسرطان والأورام الخبيثة.
    تعتبر الطماطم أيضاً من أهمّ مصادر الفيتامين C، البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامين A و B! ( كلّ ما يجدر بك معرفته عن الفيتامين C)
    من ناحية غناها بالألياف، تعادل حبة متوسطة الحجم من الطماطم، قطعة من خبز القمح الكامل، ولكنّها تحتوي فقط على 35 سعرة حرارية، الأمر الذي يسمح لك الإستعاضة بها!

  3. البندورة الحمراء.. كنز صحي خجول ..
    أشبه بكبسولة من الأدوية.. ولذيذة كيفما أكلتها ..
    -يقول خبير التغذية فيليس بوين، إن عصير البندورة يقلل من الأضرار التي يتعرض لها الحمض النووي المنقوص الأوكسجين «د ن 1»، المرتبطة بالسرطان..
    ـ تساهم البندورة في تخفيض خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والأمعاء..

    -ـ من شأن تناول حبة بندورة واحدة يوميا للحصول على ما يكفي من الليكوبين، تجنيب خطر الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة تصل الى 50% (عبر حماية الجسم من تصلب الشرايين، وبالتالي من الأمراض القلبية الوعائية). ـ الدراسات تقول إن البندورة تساهم في تخفيض معدل الإصابة بالأورام بنسبة 60%، إذا تم تناولها بشكل منتظم..

    صلصة البندورة تقلل من خطر التعرض للضربة الشمسية وتحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، حسب ما جاء في آخر دراسات جامعة دوسلدورف الالمانية.

    ـ تعمل البندورة على تنشيط حركة الكلية..
    ـ يساعد حساء البندورة على تخفيف آلام المصابين بالحمى..
    – رغم أن البندورة تحتوي على كمية قليلة جدا من الكربوهيدرات، فهي تفيد المصابين بالسكري والراغبين بتنحيف أجسادهم (بالريجيم). ـ

    ـ تعمل البندورة على تنشيط حركة الكلية.

    ـ يساعد حساء البندورة على تخفيف آلام المصابين بالحمى.

    ـ رغم أن البندورة تحتوي على كمية قليلة جدا من الكربوهيدرات، فهي تفيد المصابين بالسكري والراغبين بتنحيف أجسادهم (بالريجيم). ـ تقول الموسوعة الاليكترونية «ويكيبديا» إن جهود إحدى الفرق العلمية تركز أخيرا على نبات الطماطم من أجل إنتاج لقاحات تقاوم الأوبئة المهددة للإنسان كالكوليرا والالتهاب الكبدي الفيروسي وفيروس نورووك، والفيروس الأخير مسبب رئيسي لالتهابات الجهاز الهضمي والمعوي والإسهال الذي يتسبب سنويا في وفاة ما لا يقل عن مليوني وفاة على مستوى العالم أكثرها بين الأطفال.

    * عصير غني بالمعادن ـ عصير البندورة سهل التناول ويحتوي على الكثير من المعادن الضرورية.

    ـ يفيد الأمراض التنفسية، خصوصا مرضى السل واحتقان القصبات الهوائية، إذا ما تم تناوله مع العسل.

    ـ يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل (ممزوجا بالزيت).

    ـ يسهل الهضم ويشفي المصابين بفقر الدم.

    ـ يطهر المعدة والأمعاء ويقضي على الإمساك ويطرد الغازات، وللقشرة دور كبير في ذلك.

    ـ لب البندورة يرطب جوف الأمعاء ويسهل مجرى الطعام.

    ـ يروي الظمأ لاحتوائه على ملح الصوديوم (يرفع الضغط).

    ـ الأهم أن عصير البندورة يساهم في خفض النشاط في الصفائح الدموية لدى مرضى السكري، ما يساعد في حمايتهم من الإصابة بالجلطات القاتلة.

    * ورق البندورة

    * تحتوي أوراق نبتة البندورة على قدرة عجيبة لطرد معظم أنواع الحشرات، ويستخرج منها ومن سيقانها أيضا مواد مضادة للفطريات والالتهابات بشكل عام ومبيدة للحشرات.. منقول

  4. البندورة المزروعة في البيوت الزجاجية تفقد الكثير من الفوائد (الفيتامينات)..
    بندوره جبلي وملح وزيت زيتون فرش اطيب من اللحمه والدجاج بنظري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *