>

أكد الداعية السلفى الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبي أن من يموت فى مواجهات مع الجيش ليس شهيداً إنما آثم مجرم، وحذر الزغبى فى فيديو منشور له على موقع إلكترونى “يوتيوب ” من النزول فى المليونيات والصدام مع الجيش واستهزأ الزغبى من الثوار.
وقال لهم “ارحمونا .. ارحمونا ” قائلاً “البلد ضايعة ضايعة ” وأنه لا يوجد أمان وأن البلد مادياً صفر، وتحدى الزغبى أى عالم أن يقول إنه لو وقع ضحايا فى اشتباكات المتظاهرين مع الجيش أن يصفهم بأنهم شهداء بل هم مجرمون وفاسدون وخارجون عن النظام.


واستطرد الزغبى قائلاً “أنا عاوز اللى يقول إنه عاوز يقدم نفسه شهيد أن يقدم نفسه أو زوجته أو بناته وورينى واحد من عندك اتقتل يا نصاب يجيلى علمانى يقولى أنا مستعد أقدم وأضحى أقوله قدم نفسك خلينا نرتاح منك، يارب نرتاح منك يا أخى”، ويستمر الزغبى فى حديثه “همه بيقدموا أبناء البلد الغلابة البسطاء، الشباب المغرر بيهم علشان يروحوا يضربوا فى الجيش ويجى بتاع الجيش يدافع عن نفسه ويقتل”.
وأنا أحذر كل مسلم عنده ذرة من الدين وكل عاقل ألا يذهب للجمعة القادمة لأنه ليس لنا حجة فالجيش حدد الانتخابات وحدد انتخابات الرئاسة “إحنا عاوزين منهم إيه”.

وأقسم الزغبى بالله أن من خرج معتقداً أنه على حق فإنه آثم وأن من قتل فيها وحكمه حكم المنتحر المجرم الفاجر.
وأنا أرسل لهم رسالة أقول لهم إنكم إذا ذهبتم لمحاربة الجيش المصرى هل تعتبرون ذلك جهادا فالجيش فيه أخوك وأخى والفقراء والمساكين الذين يقضون مدة خدمتهم العسكرية من أجل يروحوا بيوتهم فى سلام، “فهل أنت تريد قتل دول ؟ عاوز تقتل المساكين دول ؟ وتقول شهداء هم ليسوا شهداء وليس فى موطن الشهادة، أنتوا خليتوا جرجس شهيد ومرقس شهيد وبلية شهيد وكوكو شهيد وظلة اللى كان مسجل خطر خليتوه شهيد.
أحذر من ينتهكون الدين ويتجرأون عليه، وأقول لهم حرام عليكم حرام عليكم أرحموا أولاد المسلمين ارحموا البسطاء وخلوا فى قلبكم ذرة رحمة ونحن غير موافقين على الفساد ولكننا لا نريدها مذابح مع الجيش ونحن لا نوافق على الظلم ولم نقل إن الذين يحكموننا لا يخطئون بل بالعكس ولكنا نعمل بقاعدة أخف الضررين”.



شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. مع احترامي لا تباعه ولكنني سمعت له مقابلة سيئة جدا على احد القنوات الفضائية وهو يفتي بقتل السوريين للسوريين الاخرين ومن طوائف اخرى لمجرد انهم مؤيدين او حياديين .وهو الان هو يفتي بانه مجرم من يستشهد في المواجهات ويتكلم عن الفتنة والدعوة لاستقرار مصر واهلها ..فلماذا لا يدعو بذلك لسوريا استغرب كيف تتغير الفتاوى ويدخل الدين بالسياسة والفتاوى بالامن والله احترنا

  2. منافق انت ويسد المنافقين والكاذبين تحرمها في بلادك وتحللها في غير بلادك كيف يكون النفاق يا زغبي

  3. لم اقرا الموضوع ولن اقراه طبعا انا حرة
    المهم في الاهم ساعلق على العنوان ليش داعية سلفي اظافة المضاف اليه يعني مافهمنا لو قلتم داعية وكفى؟؟

  4. رائحة النفاق العفن تتبخر من منخريك وحنجرتك .. والكل يعرف بأنكم لو لم نفوزوا في هذه الأنتخابات لأصبح الجيش فاسد ومزور واصبح القتلى من الشهداء . سحقاً لتجار الدين والله يلعن كل من يتاجر بالدين من أجل حفنة دولارات .

  5. wallah ana bi ra2ye fakker ya salafe kif tle2e fatwa 7atta t5alles nafsak min nar jahanam w min ghadab allah w rasoul 3alik allah yraye7na min hek ashkel nes kafara w mwazafin min isra2il w ymkin ma3ashou byousalouo min isra2il kamen w jeyin yeftou min shahid w min laa

  6. انتا يازغبى راجل كلب ومنافق انتا والاخوان والسلفين غور فى نصيبة جتك الاقرف تفو عليك

  7. لا خيل عندك تهديها ولا مال ……..فل يسعد النطق ان لم يسعد الحال

  8. السلفيين للأسف دائما ياخدوا صف الحاكم على اعتبار أنه لا يجوز الخروج عليه ونسيوا أن الوصف ده للحاكم المسلم مش لليهود اللي حاكمين العرب اليوم و طنطاوي على رأسهم

  9. والله الواحد مابيعرف شم يحكي بما انو انا مسيحي فلا اريد التعليق كي لا ينزعج مني الاخوة المسلمين بس اود من الاخوة المعلقين مشاهدة فيديوهات هذا الشيخ عندما يتحدث عن الثورة السورية على اليوتوب واترك لكم التعليق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *