>

قام شاب فلسطيني برقض الدبكة التقليدية خلال مواجهات عنيفة أمام نيران جنود الإحتلال الإسرائيلي.

وانتشر مقطع فيديو على شبكات التواصل الإجتماعي يظهر فيه شاب يرقص الدبكة الفلسطينية، خلال توجيه مقلاع الحجارة اليدوي إلى جنود الإحتلال الإسرائيلي، وسط اشتعال النيران في محيطه.

وتوترت الأوضاع في فلسطين المحتلة منذ اقتحام الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر يوم 13 أيلول (سبتمبر) الماضي بأعداد كبيرة، وأطلقت الرصاص المطاطي لإخلائه من المصلين وتأمين دخول المستوطنين اليهود، قبل ساعات من بدء الإحتفال بـ”عيد رأس السنة العبرية”، ما أحدث حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين.

ودارت مواجهات بين مستوطنين وبين شبان فلسطينيين في بلدات عدة، أسفرت عن قتلى وجرحى، وسط توقعات باندلاع انتفاضة ثالثة ضد قوات الإحتلال.

واشتعلت الأحداث، بخاصة بعد حادث الطعن الذي نفذه فلسطيني يوم السبت الماضي، والذي أدى إلى مقتل مستوطن وحاخام في القدس، وإصابة آخرين.

وتصاعدت وتيرة الأحداث أول من أمس الإثنين، بعد مقتل الفلسطيني حذيفة عثمان سليمان (18 سنة)، إثر إطلاق النار عليه، وإصابة ثلاثة آخرين من بلدة بلعا (شرق مدينة طولكرم)، خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية في منطقة حاجز “نتساني عوز” غرب المدينة.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. قال عم يرقص شو شجاعه هاي يعني
    غبى وجهل بعدنا من يومين شايفين ولد اطلقوا عليه 15 رصاصه وعلى الملأ ..
    بس يقتلواا لا سمح الله وياخدوا محمل لاهله احسن ..

  2. حان الوقت لابادة هذا الشعب الفلسطيني المشاغب والتافه تماما من الوجود .. يدعون احقيتهم بالارض متناسين بان اجدادهم من طرد اليهود سكان اسرائيل الاصليين.. وتمنياتي بعد القضاء عليهم نهائيا.. متابعة النضال وابادة حزب الله واعوانة لانهم يدعون المقاومة وهم عبيد عند اليهود..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *