>

قامت وكالة “رويترز” الإخبارية بعمل تقرير مصور مؤخراً عن كافة الأحداث المهمة التي شهدها عام 2011 بمناسبة قرب انتهاء هذا العام المليء بالأحداث التي لا نستطيع أن نصف معظمها إلا بالمأساوية.
فقد تضمن التقرير الفاجعة التي حدثت في اليابان جراء الزلزال المدمر في شهر مارس، كما تناول أحداث الربيع العربي وعلى رأسها ثورة 25 يناير التي استطاعت إسقاط الرئيس “المخلوع” محمد حسني مبارك بعد 30 عاما من الحكم، والثورة السورية التي اندلعت مطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد ولم يسكن لها ساكن حتى الآن  مُخلّفة وراءها آلاف القتلى والمصابين.


كما ركز التقرير على مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ومقتل العقيد معمر القذافي بعد أن لطخ يديه بدماء مئات الليبيين وأسمع العالم كله خطاباته المضحكة التي انتشرت كلماتها بعد ذلك وأصبحت أيقونة من أيقونات النكات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار التقرير إلى المجاعة الصومالية التي تجتاح أرض الصومال وأجزاء أخرى من القرن الأفريقي، وهددت حوالي 11 مليون شخص بالموت، ومظاهرات “وول ستريت” الذي يعد شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب السياسات الأمريكية المالية والاقتصادية الخاطئة.
وعلى نقيض كل تلك الأحداث المأساوية، احتفلت حشود من البريطانيين بزواج الأمير وليام على كيت ميدلتون في نهاية شهر أبريل، كما شاهد الملايين حول العالم مراسم زفاف الأمير وليام إلى خطيبته عبر شاشات التليفزيون, في واحدة من أكبر التغطيات الإعلامية للاحتفال بزواج ملكي في العصر الحديث.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. wallah maysir yasra hedha chi fi bouldan el-aarabiya ? lakin lan yousibana illà mà kataba llàhou lanna houwa mawlàna wa-aala Làhi falyatawakeli l mouminina
    (sadaka Lahou l aadhim

  2. 2011عام شئم لكل العرب شفنا فيه كل عجب من قتل وذبح ونفاق وخداع وعملاء ان شاء الله بتنحل ويجي عام 2012بالخير والبركات والله يبعد عنا هالمؤامرات ونعمل بما يصلح دولنا يا رب.

  3. 2011 نقطة تحول في حياة العرب يا اما حياة ام موت، الله يستر من 2012 و اللي جاي

  4. i hate 2011 cause is was the year of america bigest happy year i need axchenge and happy year for islamic country and and good peoples who likes to be live with peace for the others human

  5. but before the revolution in Egypt,we have to mention what happened in Tunisia,the country where the arab spring began I hope that the situation of all these arab countries will improve and I hope that 2012 will be better than 2011

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *