>

في صيحة جديدة في مجال الموضة بشكل عام وعالم المكياج بشكل خاص، برزت تقنية جديدة تُعرف بتقنية “الخبز” أو الطهو”، التي تقوم بشكلٍ أساسيّ على نقع البودرة الحرّة على الوجه لمدّة تتراوح بين 10 و20 دقيقة.

ولكي تتعلمي تطبيق هذه التقنية بنفسك، نشرت المدونة وخبيرة المكياج اللبنانية الاصل هايدي حمود فيديو حيث تكشف عن الخطوات للحصول على مكياج مثالي من خلال اعتماد تقنية “الخبز” بالتفاصيل.

أولاً رطّبي محيط العينين بواسطة كريم العينين، لتقليص ظهور الخطوط الرفيعة والطيّات.

ثم طبّقي خافي العيوب أو الكونسيلر (concealer) بالتركيبة السمكية، من منطقة أعلى الخدّين حتى الصدغين من دون الاقتراب من المنطقة المحاذية للجفن وذلك لتفادي تجمّع السائل في الخطوط الرفيعة.

أضيفي طبقة ثانية من الكونسيلر السائل إذا كنتِ تملكينه (خطوة يمكنكِ التخلّي عنها)، وذلك لتثبيت الطبقة الأولى.

ثم ضعي طبقة من البودرة الحرّة الفاتحة بواسطة ريشة ظلال العيون العريضة، واتركي مكياجكِ “ينطبخ” أو “ينخبز” لمدّة تتراوح بين 10 و20 دقيقة. إضافة إلى منطقة محيط العينين، يمكنكِ تطبيق البودرة على الأماكن التي ترغبين بإضاءتها مثل تجويفة الخدّ، وسط الجبين وأسفل الذقن. في هذا الوقت أكملي بقيّة ماكياجكِ.

بعد مرور المدّة المطلوبة، خذي الريشة نفسها التي طبّقتِ البودرة بواسطتها، غمّسيها ببودرة وجهكِ المعتادة، تخلّصي من الكميّة الزائدة عن الريشة وابدئي بإزالة البودرة الحرّة بحركاتٍ خفيفة وباتجاهٍ واحد.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *