اتهم أحد المطاعم الفرنسية الراقية بالإسلاموفوبيا، بعد رفضه لخدمة العملاء المسلمين، بحجة أن “جميع المسلمين إرهابيين”.

وأظهر فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله على نطاق واسع في فرنسا، رفض مطعملو سناكال” في تريمبلاي أون، خدمة امرأتين مسلمتين، وفقاً لما ذكرته صحيفة إندبندنت البريطانية.

ووفقاً للفيديو، يقول أحد الطهاة في المطعم للسيدتين: “الإرهابيون مسلمون، وجميع المسلمين إرهابيون، قتلوا مؤخراً كاهن، هذا بلد علماني وأملك الحق في إبداء الرأي، أنا لا أريد أشخاصاً مثلكم هنا، فقط”.

ويبدو أن السيدتين أصيبتا بصدمة، مما دفع إحداهما للقول: “ونحن لا نرغب أن يخدمنا شخص عنصري”، فأجابهما “أخرجا من هنا”، فقالت إحداهما “لا تقلق نحن مغادرتان”.

وذكرت صحيفة “لوباريزيان” في تقرير، أن الشرطة تحدثت مع الطباخ بتهمة التمييز العنصري.

وصرح الطباخ لوسائل إعلام محلية “خرج تصرفي عن حدود المعقول وأعتذر، لدي أصدقاء لقوا حتفهم في هجمات باتاكلان فاختلط علي كل شيء، لا أصدق أنني قلت مثل هذه الأشياء، كلامي للسيدتين لا يعكس حقاً ما أعتقد”.

وتجمع أشخاص من الجالية المسلمة المحلية خارج المطعم، للمطالبة باعتذار عن الحادث.

ودعا البعض إلى مقاطعة المطعم، كما أصدرت لجنة مناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا بياناً تتعهد فيه بدعم السيدتين معنوياً وقانونياً.

وتصاعدت التوترات في فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة بعد حظر عدة مدن لباس البحر الخاص بالمسلمات “البوركيني”.

ورغم أن المحكمة العليا في فرنسا أكدت أن الحظ غير قانوني ومخالف للدستور والحريات، إلا أن سياسيين من اليمين المتطرف تعهدوا بإبقاء الحظر عن طريق تمرير تشريعات على مستوى الحكومة المركزية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. نعم هذا ما يحدث مع العرب او المسلِمون ككُل بدول العالم الغربي ولكن ان حدث وزار هذا الشخص لدولنا العربيه وخاصتاً بعض الدول سيُعامل معاملة افضل من العربي بالف مره .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *