تجمعت عشرات الإندونيسيات يرتدين تنورات قصيرة جدا وسراويل ضيقة تلتصق بالجسم في وسط جاكرتا بعدما أثارت غضبهن تصريحات محافظ العاصمة فوزي بوو التي حمل فيها ملابسهن المثيرة مسئولية ما يتعرضن له من اعتداءات جنسية.

وكان محافظ جاكرتا فوزي بوو قال إنه ينبغي على النساء عدم ارتداء ملابس عارية لتفادي تعرضهن للاغتصاب أو الاعتداء.

وذكرت “البى بى سى” أن المحتجات دعون الشرطة والحكومة لبذل جهد أكبر لحماية النساء ومساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية، وحملت النساء لافتات كتب عليها “لا تنصحونا بما نرتدي طالبوهم بعدم اغتصابنا” و”جسدي ليس مخلا لكن أفكاركم هي السيئة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. لو مش عايزة إبقى لبس كيس قمامة أسود شي سعوديات مش نص نص شي لبنانيات

  2. الرجل اللي بيبصبص حتى لو لبست المرأة كيس أو خيمة فلن تسلم من نزواته لهذا فالحل هو ما فعلته المذيعة الهندية ضربه بالجزمة و انتهينا خلاص.

  3. اي البسو لكان قصير
    عم يحميكن الزلمة مش مععاجبكن
    بعدين انت يا maghrebi bi maghreb
    لي بتقول عنن نساء السعودية اكياس قممامة اسود مش عيب عليك
    بي شو قاهرينك اللبنانيات ما عندكن هيك شي بي المغرب

  4. بي شو قاهرينك اللبنانيات ما عندكن هيك شي بي المغرب

    لعنهم ماعندهم حيا و سعوديات تاخينات و يلبسو أسود شي كيس قمامة

  5. أخت لبنانية طنشي في كل مكان فيه اللي بيلبسوا هيك و أكثر من هيك سواء عندنا أو عندكم يعني إذا عمت هانت. طنشي و فوتي.

  6. كهكهكه يعني هذولة لو ماادري ايش يلبسون ماكو فايدة ولا رح يتجملون, الظاهر الاندونيسيين نفسهم حلوة!
    بس عموما بلا تفاهة وملابس وهالكلام, هذي حجج فارغة هو الشريف مايعتدي على أحد حتى أذا ماغض بصره!

    وبأمريكا حيث من كل 4 نساء تتعرض واحدة لهذي الجريمة حسب احصائية من قبل كم سنة,,, هناك الشاب ليس مظلوما أو تقاليده تمنعه من شي!
    كما يدعون الشباب في الجهة الاخرى من العالم,, فباختصار الموضوع هذا موضوع سيطرة وجريمة ووحشية وليس موضوع مشاعر..
    وشكراً

  7. والدليل انه اللبس ماينفع البعض المصور جايب الصورة من ظهرهم هههه
    استغفر الله العظيم

  8. بالفيديو…نساء جاكارتا تحتج على الربط بين زيهم القصير والتحرش بهم
    …………………….
    جاكرتا بلد اسلامي………..ودولة علمانية
    هذا الكلام موجه لمن لا يميز بين دين الشعب ودين النظام .. فكل بلاد العرب والاسلام اهلها غالبيتهم مسلمون .. لكن الدول كلها دول ذات انظمةعلمانية تفصل الدين عن الحياة والاقتصاد والاخلاق والسياسة وعن كل شيء!!
    وعليه فلا بد لنهوض الامة من جديد ان يوجد الانسجام بين دين الامة
    والنظام الذي يحكمها باعادة حكم الاسلام ممثلا بدولة الاسلام التي تحكم بالاسلام في كل النواحي وفي الساسة الخارجية!!

  9. اللباس القصبر من مثيرات الشهوة ولذلك فان من يثير الشهوة بلباسه او غير ذلك في الشارع يعاقب في الاسلام ،لانه يشجع على الفواحش ومن هنا لايجوز في دولة الاسلام لا للمسلمات ولا لغيرهن الظهور في الحياة العامة باللباس القصير او التبرج لان ضرره يتعدى صاحبته الى غيرها.. فالحياة الخاصة ملك لاصحابها، والحياة العامة ملك للدولة ،لانه لايجوز ان يظهر في بلاد الاسلام غير الحضارة الاسلامية والمظاهر الاسلامية!!

  10. معروف لدى الجميع بان الشباب العربي يتحرش بالفتيات بالرغم من ان ملابس الفتيات بصوره عامه محتشم مقارنه بملابس الفتيات في اوربا ولكن مع ذلك لاتجد في اوربا شباب يتحرش بالفتيات اذن المشكله ليست ملابس الفتيات بل عقليه الشبان وتفكيرهم

  11. maghrebi bi maghreb في أيلول 19, 2011

    أحترم نفسك أنت شكلك منت مسلم
    لأنك أستهزأت بالدين
    مو الدوله

  12. # حياه في أيلول 19, 2011 |
    معروف لدى الجميع بان الشباب العربي يتحرش بالفتيات بالرغم من ان ملابس الفتيات بصوره عامه محتشم مقارنه بملابس الفتيات في اوربا ولكن مع ذلك لاتجد في اوربا شباب يتحرش بالفتيات اذن المشكله ليست ملابس الفتيات بل عقليه الشبان وتفكيرهم!!
    >>>>>>>>>>>>>>>
    اولا الشباب العربي لا يتحرش بذوات اللباس المحترم -والشاذ لا يقاس عليه-
    اما عن جرائم التحرش في الغرب فانصحك بالقراءة عنها فقد وصلت هناك حتى الى اماكن العبادة..وهذا ما يكاد ان يكون مستحيلا في بلاد الاسلام!! ان

  13. أنت شكلك متخلف ولا تفهم أننا نتكلم عن شتات مش دين . لتقوم بخلت أوراق

    هانت ahhahahah

  14. Why do you include religion in everything
    …………………………………………
    Because it really interferes in everything because there is no separation between religion and life in Islam

  15. ■مــريــم في أيلول 19, 2011 |
    أخت لبنانية طنشي في كل مكان فيه اللي بيلبسوا هيك و أكثر من هيك
    ================
    خدوبالكم يابنات مريم ده راجل مش بنت انا جيت اتحرش فيها معرفتش
    رشيت عليها مخدر وحاولت اتحرش فيها وكان يوم اسود
    طلعت راجل

  16. من اهم اسباب الانحراف الفكري في معالجة مسائل الاختلاط والتحرش وما شابه في الغرب هو عدم فهم واقع الغرائز وظنهم ان واقع الغرائز كواقع الحاجات العضوبة -كالطعام والشراب- عند الانسان فهم قرروا ان الغرائز اذا اشبعت مرة فلا تثورثانية ……… والصحيح ان الغرائز تثور كلما اثيرت وليس كالطعام او الشراب التي ان اسبعت لاتثور بعد الاشباع!!

  17. لماذا تكثر فضائح المسئولين الكبار فى اوروبا في جرائم التحرش او الاعتصاب؟

  18. ho üih+ hkh hjögl uk hgpdhi hgd,ldi td hgvfh ikh gkü afhf djpva fhgttjdhj öh hgvhil uk+lh hk.g hgn hgfg+hk hguvfdi ,lg

    اخ جهاد انا اتكلم عن الحياه اليوميه في اوربا نحن هنا لانرى شباب يتحرش بالفتيات كما يفعل الشباب بالبلدان العربيه انا اعيش في اوربا وانزل بالاجازه الى الوطن العربي واستطيع ان اقارن ولااحتاج للقراءه

  19. مشكله الاندونيسيه انها مالها امل .. ووجهها مثل عجينه مضروبه بعصا فرد ..تلبس قصير او تلبس برقع تضل كائنه لا تمت للنسوان ..

  20. (( اللباس القصبر من مثيرات الشهوة ولذلك فان من يثير الشهوة بلباسه او غير ذلك في الشارع يعاقب في الاسلام ،لانه يشجع على الفواحش ومن هنا لايجوز في دولة الاسلام لا للمسلمات ولا لغيرهن الظهور في الحياة العامة باللباس ))

    تحياااتي لك اخي جهاد … اتمنى تكون بصحة جيدة ..
    بالنسبة لكلامك عندما يتعلق الأمر بحكم شرعي يا ريت تتعب نفسك شوي وتعطي دليل من الدين الذي تمثله .. أعني من الافضل لو اعطيت دليل على ان المتبرجة يجب ان تعاقب في الاسلام ..!!!

  21. مع اني لم اسمع بان رسولنا محمد (ص) عاقب احداهن على التبرج .. او ان الموضوع قد يُعرض بشكل أخر بان الانسان بطبعه سيلتزم بما يريده اغلب سكان المنطقة للحفاظ على علاقاته .. كمثال واقعي على ذلك فان النساء والفتيات في بلادنا عندما زاد المؤيدين للحكم الاسلامي وقامو بناء على تفكيرهم القاصر بانتخاب حركة حماس لتمثيلهم في المجلس التشريعي الفلسطيني لوحظ بشدة تحول الفتيات نحو الاحتشام لان المزاج العام في البلد يتجه نحو الاحتشام ..
    فالموضوع في نظري لا يحتاج إلى تهديد بفرض عقوبات عليهن وخصوصا ان الله جل في علاه الذي انزل لنا هذا الدين لم يتجه الى الاسلوب الذي تطرحه …
    تطبيق الاسلام اسهل مما تتصور ولا يحتاج الى تسليط السيف على رقاب الناس , يكفي القليل من الحب والتعامل برحمه مع المسيء فتجده طوعا لك ,
    قال تعالى:
    (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ). (فصلت:34)

  22. ■بنت لندن™ في أيلول 19, 2011 |
    مشكله الاندونيسيه انها مالها امل .. ووجهها مثل عجينه مضروبه بعصا فرد ..تلبس قصير او تلبس برقع تضل كائنه لا تمت للنسوان ..

    =) اتقي الله, فانك تعيبين على خلق الله و اعلمي انّــــا لمحاسبون على ما نقول, و ليس من ديننا التنابز بالألقاب! لن ننفعك يوم القيامة, فلا تحاولي إضحاكنا على حسابك!
    ***********************
    ■شكة دبوس في أيلول 19, 2011 |
    خدوبالكم يابنات مريم ده راجل مش بنت

    =) اخي, اعتقد انها اختنا توناروز او نوميديا او زينه… لا ادري فقد اختلطت علي الأمور!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *