>

دعا الرئيس الأميركي، جو بايدن،  السلطات المحلية لمنح مبلغ مئة دولار لكل شخص يتلقى لقاح فيروس كورونا، وذلك من أموال صناديق الطوارئ التي فُتحت لمواجهة الجائحة.

يأتي ذلك ضمن سعي الولايات المتحدة لإنعاش حملة التلقيح التي سجلت مع بداية عهد بايدن قفزة كبرى، لكن وتيرتها تراجعت مؤخرا في وقت يثير فيه انتشار المتحورة دلتا الأسرع تفشيا قلق السلطات الصحية.

كما أمر بايدن باتخاذ مجموعة تدابير للتحفيز على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من بينها وضع ملايين الموظفين الفيدراليين أمام خيار من اثنين، إما تلقي اللقاح وإما الخضوع لمجموعة قيود، وفقا لبيان أصدره البيت الأبيض، الخميس.

وسيتعين على الموظفين الفيدراليين غير الملقحين أن يضعوا الكمامات بشكل متواصل، حتى في المناطق التي تشهد تفشيا ضعيفا، وأن يخضعوا للفحوص بشكل منتظم، بواقع مرة واحدة إلى مرتين أسبوعيا.

كذلك ستُفرض عليهم قيود على صعيد التنقل، وفقا للبيان، الذي صدر بعيد كلمة للرئيس الأميركي.

ولم يشر البيان بشكل واضح وصريح إلى إلزامية التلقيح، لكنه يشكل تحولا في موقف الإدارة الأميركية التي كانت حتى الأمس القريب ترفض فكرة إلزامية التلقيح، وتعول على حس المسؤولية لدى الأفراد وعلى رسائل التشجيع على تلقي اللقاح.

ويبلغ عدد الموظفين الفيدراليين في الولايات المتحدة أربعة ملايين شخص، بينهم مليونا موظف مدني.

وفيما يتعلق بالعسكريين، طالب بايدن الجيش بدراسة “كيفية وموعد” إضافة اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى قائمة اللقاحات الإلزامية للعسكريين.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ما جايبة همها هههههههه مئة دولار لا تكفي ، يعني الواحد يأخذ لقاح ويقال انه فيه شريحة ويطلعون على كل تفكيره وخططه في قضاء شهر العسل النوكاحي ، كما يقال انه اللقاح يسبب العقم مستقبلا ههههههههههههه وما قادر يلبي حاجة الولية الي عنده في البيت ، كما ان اخذ اللقاح في المرة الأولى يسبب بعض الاعراض اقلها ان يده عشرة ايام تبقى توجع ولازم يعمل تمارين رياضية ، وكل هذا بمئة دولار ؟؟؟
    ما ينفع بنوب هههههههه اعملها مئة الف او في القليل عشرة الاف هههههههههه حتى الواحد يتشجع وكل يومين يعمل لقاح ههههههههههههه ولن تتاثر نفسيته اذا ما تحول الى شاعر من شعراء الحب العذري هههههههههههههه ويفهم الولية الي في البيت هههههههههههه ان تعمل الحب معاه من بعيد لبعيد بدون لمس ههههههههههههههه اذا طلعت الإشاعات صحية ان اللقاح يعمل عقم مستقبلا .

  2. نعطيكم 500 دولار و ساليو هاد الفيلم،
    كورونا و بناتها المتحورات الصينيات و الهنديات إلى متى؟؟؟!!!
    رانا عيينا ما بقى لينا جهد على هاد المسلسل ! اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه،
    اللهم انا مغلوبون فانتصر،

    تهاني الخالصة للبطل المغربي سفيان البقالي بفوزه بميدالية ذهبية أولمبية في مسافة 3000 متر موانع،، مبروك
    على الاقل هذا خبر جميل وسط كتلة من الأخبار الي تغم القلب !

  3. هههههههههه
    صدقتي امازيغو وعلى قولتك : رانا عيينا ما بقى لينا جهد على هاد المسلسل هههههههههههههههه لا الواحد قادر يسافر ولا قادر يتزوج ويعمل شهر عسل نوكاحي بشي دولة دون حجر صحي ههههههههههه حتى فرنسا والمغرب حاطين بريطانيا في القائمة الصفراء وهي حاطتهم بالبرتقالي ( رغم ان كل اسبوع يغيرون القائمة ) يعني المستقبل مبني للمجهول ههههههههههه الواحد ما يعرف شنو يصير ، هرونا بالتلقيحات وبس هههههههههههههه والطامة الكبرى لا تكون إشاعة انه اللقاح يعمل الواحد مفيش ( عقيم ) ههههههههههههه تكون مصيبة هههههههههههههههههه ما بعدها مصيبة ، يبقى الواحد بدل ما يقول للولية زوجيني نفسك هههههههههههه يقول اخيتك كما تآخي المهاجرين والانصار هههههههههههههههههه المكتوب على الجبين لازم تشوفوا العين ههههههههههه
    سلامي للسيد الوالد .

    1. جلمبو، عقارب الزمن عندك توقفت عند النكاح !
      كورونا لسعت جيوب الناس و خليتهم على الحديدة و أنت مش شاغل بالك إلا النكاح، فلقت أم راسنا بالنكاح، يعني كل أمورك تمام مش ناقصك إلا النكاح؟

      1. امازيغو …
        المرأة رمز للخصب دوما وأبداً !!
        ليس فقط عند آلهة الاغريق او عشتار البابلية …..
        بل حتى في الاسلام يعتبر قدمها قدم سعد اذا كانت صالحة !
        وهناك كثير من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة تتحدث عن اليسر وعدم العيلة ( اي الفقر) والنهي عن الامتناع عن النكاح خوفا من الفقر ، وان الغنى مرتبط بابنة حلال ، وحتى الاقتصاد العالمي محركه : المراة والجنس معها كما يقول اساطينه !!! وكل الدعايات للسلع على التايمزو او السين او الراين ( فرنسا وألمانيا وبقية بلاد الله الواسعة) تستخدم صورة المراة جسدا ووجها وشكلا لتحريك عجلة الاقتصاد ههههههههههه وجعل الرجال يصرفون دم قلبهم من اجل رضى المحبوب !!
        وانتي جاية تقولين ليس للنوكاح علاقة ؟؟!! كورونا خربت النوكاح هههههههههه ومن خرب النوكاح بقت الناس على الحديدة وانلسعت جيوبها هههههههههههه فلو أعدنا للنوكاح هيبته وقدرته على تحريك الحياة ههههههههههههه ولا الف مكرونا وسباكيتي ما تضر الاقتصاد ، لكن الناس خايفة من مكرونا ، والحكومات منعت حتى البوس هههههههههههه فخرب الاقتصاد وأبو الاقتصاد ، فليش تلومنيني ان اردت إصلاح الوضع العالمي وتجاوز الناس محنتها ؟؟!! يا ستي النوكاح الحلال خاصة هو الرياح التي تحرك شراع سفن الحياة والنجاة ،

        1. يا ستي النوكاح الحلال خاصة هو الرياح التي تحرك شراع سفن الحياة والنجاة …………………………………………..
          انا اعرف ناس تزوجت و غرقت سفنها في أعماق المحيط كباخرة titanic..

          1. ههههههههههه
            مرات يحصل هذا الشي هههههههههههههه وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، لكن هذا لا يعني ان نتوقف عن ركوب البحر ، والا توقفت التجارة والاقتصاد والحياة ، تغرق سفينة نجيب عشرة بمكانها هههههههههههه المهم نمتلك قلوب قوية وارادة ونجيد السباحة ، وحينها لابد ان نجد سفينة توصلنا لشاطئ الأحلام هههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *