>

شنَّ الخبير الاستراتيجي ، العميد حسن الشهري ، هجوماً على تركيا مشيراً إلى أنه تضيع الوقت في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وخلال مداخلة الشهري مع قناة روسيا اليوم أمام نظيره التركي حمزة تكين ، أوضح أن القنصلية أرض سعودية ، وتركيا تحاول إضاعة الوقت .
وحاول الخبير التركي حمزة تكين مقاطعة العميد الشهري ، ليطلب منه الأخير بأن يتركه ليكمل حديثه ، وتابع الشهري حديثه مؤكداً أن المملكة لن تسلم مواطنيها إلى أحد مهما حدث .
وأضاف الشهري: ” على السلطات التركية أن يكونوا منصفين ويقدموا أدلة ، أو يسعفونا بسكوتهم ” ، وحاول “تكين” مقاطعة العميد الشهري مرة أخرى لينفعل عليه “الشهري” قائلاً : ” إذا لم تسكت سأخرسك” .
واستطرد العميد الشهري : ” المملكة ترتكز على قاعدة متينة جداً لأنها تحكم بكتاب الله وسنة رسوله ، لكن هناك من يحاول أن يغير قضية خاشقجي من جنائية إلى سياسية ، موضحاً أن المملكة حريصة على العدالة ولكن من يعطل العدالة هي تركيا .
وتابع الشهري : ” لم يكن جمال خاشقجي في خندق الوطن ، تاريخه معروف من جبال “تورا بورا” إلى أمريكا إلى تركيا إلى الغرب ، بغض النظر عن إدانتنا لما حصل ، لكن لا يمكن مقارنة شخص قد يكون في نظر الكثير من السعوديين من جماعة الإخوان المسلمين ، بقضية رئيس دولة أغتيل من جانب إرهابي (الرئيس الراحل الحريري) .”
ووجه الشهري حديثه لنظيره التركي حمزة تكين قائلاً : ” لا تضيعوا الوقت وعليكم مساعدة المدعي العام السعودي ، وإذا كنت تتسائلون من أعطى الأمر فنحن نتسائل أيضاً من وافق على هذه الجريمة أن تقع في تركيا .”




ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *