>

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع تويتر مقطع فيديو  نشرته قناة ” تي آر تي ” التركية لسيدة أمريكية في الستينيات من عمرها تعلن إعتناقها للدين الإسلامي .

وذلك بعد مشاهدتها ومتابعتها لمسلسل ” قيامة أرطغرل ” لمرات عديدة وتأثرها به .

وظهرت السيدة التي غيرت إسمها إلى خديجة في الفيديو وهي مرتدية الحجاب وعلقت على الأمر قائلة : ” بدأت المشاهدة ولفت انتباهي الجزء الأول .. كنت أتوقف وأبحث عن شئ ما .. كان الأمر يتعلق بتاريخ لا أعرف عنه شيئا .. كان لديهم أهداف في ماضيهم .. كان موقفا ثمينا في نظري أن أعيش مثل شخصيات المسلسل ” .

وتابعت السيدة متحدثة عن تأثير المسلسل عليها وبداية دخولها في الإسلام : ” بدأت البحث عن مسجد قريب من المكان الذي أسكن فيه كان هناك واحد صغير ذهبت وأعتقد إنهم صدموا لرؤيتي .. في ذلك اليوم أسلمت على الفور بعد تلك الصلاة ” .

وأضافت خديجة : ” لدي صديق مسيحي متدين للغاية حيث أعيش حاولت مناقشة هذا الأمر معه لكنه حاول بكل قوته أن يقول إنه لا ينبغي أن استمع إلى مثل هذه الأشياء وأنني تعرضت لغسل دماغ ” .

وأشارت إلى إنها كانت تعاني من مشلات تتعلق بالقلق ومنذ دخولها إلى الإسلام وأصبحت بحال أفضل وليست بحاجة إلى استخدام الأدوية .

واستكملت : ” أشكر الله عندما استيقظ كل صباح وفي كل يوم اشعر بالامتنان مرة أخرى لمنحي يوما آخر قبل الذهاب إلى الفراش ” .

وعلى جانب آخر أعاد ” محمد بوزداغ ” كاتب المسلسل نشر مقطع الفيديو عبر حسابه على موقع تويتر وكتب في تعليقه عليه : ” الحمد لله .. خبر جميل ” .

يذكر أن مسلسل قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تعد أحداثه إلى القرن الثالث عشر حيث يستعرض دوافع تأسيس الدولة العثمانية من زاوية أرطغرل بن سليمان شاه وهو والد مؤسسة الدولة العثمانية .



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. سبحان الله . الله يثبتها يارب و الحمدلله
    فعلا المسلسل كان اكثر من رائع و العمل كان ضخم بكل عناصره .

  2. وأشارت إلى إنها كانت تعاني من مشلات تتعلق بالقلق ومنذ دخولها إلى الإسلام وأصبحت بحال أفضل وليست بحاجة إلى استخدام الأدوية .

    اتمنى ان يُعرض المسلسل بشكل اوسع وخاصتا على الذين عندهم قلق لكي يدخلوا في الاسلام لكي يُشفوا.

  3. Only in the remembrance of Allah will your hearts find peace

    ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ القلوب

  4. اخت زوجة توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق زارت قم وأصبحت مسلمة ، والجميل فيها انها صحفية وناشطة سياسية ، كما انها لا تتدخل في النقاشات العقيمة بين المذاهب ،…. مادامت جديدة على الاسلام ولا يهم ان كانت اسلمت في مدينة قم الشيعية في ايران واتبعتها بزيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *