>

رغم ظهور اللقاحات، وتحسن الوضع الصحي بشكل عام في مواجهة فيروس كورونا المستجد، غير ان تحورات هذا الفيروس ما زلت تثير القلق والخوف مع تحذيرات من ظهور متحورات اكثر فتكا واسرع في الانتشار.

فبعد متحور دلتا الذي زاد من أعداد الوفيات خلال الأشهر الماضية، حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، من “متحور متوحش” لفيروس كورونا، قد يبدأ بالانتشار مستقبلا، لكن بسرعة مخيفة هذه المرة.

وأشارت الشخصية المعروفة إلى أن المتحور الجديد قد يجعل متحور “دلتا” يبدو ضعيفا بالمقارنة، وذلك وفقاً لحديث أدلى به لمحطة “أم أس إن بي سي”.

كما كشف أنه ومع زيادة انتشار فيروس كورونا، قد تظهر أعداد كافية من طفرات جديدة قادرة على تكوين متحور مختلف تماما عن تلك المتحورات التي عرفناها سابقاً.

كذلك شدد على أنه في هذه المرحلة بالذات تكمن أهمية التطعيم، وذلك لأن لقاحات كورونا ستساعد بالطبع على وقف انتشار المتحور الجديد والقضاء على المتغيرات الخطرة المحتملة، بحسب تأكيد فاوتشي.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. حتى اللقاح ما نافع ، وعدد الاصابات مازال يتزايد !! الحل هو التعامل مع مكرونا بطريقة اخرى ، اي ايجاد نوع من الدواء مثل حبات الاسبرين ، ياخذها الواحد ليلا ويطيب الصبح ، يعني بعد ما عملوا لنا لقاحين في بريطانيا الان يريدون يعملون لنا لقاح ثالث ؟؟ شنو هاي المصيبة ؟؟ شكلهم الممرضات الانكلو ساكسون معجبات بعضلاتنا يا جماعة ههههههههههههههه ما في سبب اخر . ويصرون ان تلقيح الرجال قبل النساء هههههههههههههههه طيب خلوها على الربيع او الصيف هههههههههههههه الواحد زهق من كثر الشلحان هههههههههههههه خالع القميص لابس القميص وبعدين يقولوا في متحور اخر ولابد من لقاح ثالث ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *