خرج عدد من المحامين المصريين بتصريحات لهم حول العقوبة التي سيتعرض لها بطل كمال الأجسام العالمي رامي السبيعي الشهير ب ” بيج رامي ” بعد إعلان زواجه للمرة الثانية .

حيث أشاروا إلى أن رامي السبيعي مهدد بالسجن لمدة 6 أشهر بسبب زواجه للمرة الثانية دون إعلام زوجته الأولى بذلك .

فقالت المحامية ” مها أبو بكر ” أن القانون المصري أقر عقوبات على الزوج في حال عدم إعلام الزوجة الأولى بالزواج من الثانية من خلال تقديم معلومات وبيانات مضللة تمنع إخطار الزوجة من قبل المأذون .

وأضافت أن العقوبات على الزوج في هذه الحالة تصل للحبس لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 200 جنيه كما يحق للزوجة طلب الطلاق لوقوع ضرر .

كما قال المحامي ” مايكل رؤوف ” أن القانون أقر عقوبة الحبس 6 أشهر على الزوج في حال أدلى ببيانات خاطئة تحول دون إعلام الزوجة الأولى ويمكن للزوجة طلب الطلاق لضرر .

ومن ناحية أخرى صرح ” إسلام عامر ” نقيب المأذونين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة  بأنه كان على المأذون الذي عقد زواج بيج رامي إعلام زوجته الأولى بزواجه الثاني في فترة لا تقل عن 7 أيام .

وأكد نقيب المأذونين على أن الزوج غير مُجبر شرعًا على مشاورة الزوجة الأولى أو إبلاغها حال زواجه من زوجة أخرى غيرها .

وتابع : ” زواج البيج رامي صحيح شرعا حتى في حال عدم إبلاغ زوجته الأولى .. البعض يقوم بإعطاء المأذون بيانات بعناوين غير صحيحة عن زوجاتهم الأولى ” .

وأضاف إسلام عامر أن عقوبة إعطاء بيانات خاطئة تقدر بـ 200 جنيه وأن من حق الزوجة الأولى رفع دعوى طلاق للضرر ضد زواج البيج رامي دون علمها .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مع الأسف كثار ( الذكور) لما يصير غني
    يتزوج على زوجته ! يخونها و يهين كرامتها
    ويدوس على انوثتها بسبب غريزة حيوانية
    داخله ، هذة النرجسية عند كثير من الذكور .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *