>

تقدم مواطن سعودي بشكوى ضد وافد يتهمه فيها بأنه قتل نملة، مستنداً في ذلك الى أحاديث نبوية شريفة تحرم قتل النمل، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الإمارات اليوم”.
وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني بأن: “ان أحد مواطني محافظة عفيف تقدم بشكوى غريبة لدى مخفر الشرطة، يدّعي فيها على أحد المقيمين (عربي) بقتل نملة”، مشيراً في الدعوى الى ان هذا “المقيم الذي يعمل في أحد أسواق المحافظة سحق نملة من النوع الكبير تحت حذائه بعنف، وبلا رحمة، وهو ما يحرمه الإسلام”.


وأضاف المصدر انه اتخذ الإجراءات اللازمة وأحال الملف الى المحكمة العامة في المحافظة، إلا ان القاضي رفض البت في القضية، علماً ان المشتكى عليه قتل النملة بوحشية، كما ذكر المشتكي..
يُذكر ان موقع “إسلام ويب” نشر فتوى بتحريم قتل عدد من الدواب بناءاً على تحريم من الرسول (ص)، وذلك لما رواه أمد وأبو داوود عن ابن عباس .. “نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب النملة والنحلة والهدهد والصرد”.
وتعيد الشكوى ضد قاتل النملة الى الأذهان بلاغ قدمه مواطن سعودي أيضاً قبل أيام، يطالب بإنزال العقوبة بموظف في إحدى المؤسسات الحكومية لعدم رده التحية. وأشار هذا المواطن في شكواه الى انه قال للموظف “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” لكن الأخير تجاهله ولم يرد.
واعتبر المواطن هذا السلوك عدم امتثال للشريعة الإسلامية الواردة في الكتاب والسنة، التي تُلزم المسلم برد السلام. هذا وستسمع المحكمة التي تنظر في القضية الى أقوال المتهم، على ان تصدر حكمها في وقت لاحق. ويأمل المدعي ان ينال الموظف جزاؤه وان يُنفذ الحكم الشرعي فيه، وفقاً لما تناوله عدد من وسائل الإعلام مؤخرا.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نعم انا معاه يجب عدم التهاون الأسلام يحرم القتل للعبث ؟
    لماذا تقتلها ماذا فعلت لك ؟

  2. إذا هيك
    بلشوا حاكموا التايوانيين في السعودية الذين يبحثون في الشوارع عن كلاب وياكلوها لأنهم في هذه العادة البشعة من زمان

  3. مايعذب بالنار الا رب النار
    ومايقتل ومايمسك الروح الا الله

    اول شي الرجال مايجوز يقتل عبث ونمله مايجوز ابدا وطيب هي ايش سوت له قتلته حتى تقتلها

    يقلك قريه عذبو بكاملها عشان احرقو مجموعة نمل

    الرجال ذاك فاضي بس ياخذ اجرها ومن احياها كانما احياء الناس جميعا يندرج للانسان والحيوان وكل شي
    ودامه انك ماشي في سبيلك اتركها في حالها

  4. عمل من الحبة قبة
    شغل المدارس والشكوى كاننا في الصف السادس الابتدائي

  5. طيب انا قتلت نمل
    و عذبتهم
    و نكلت بجثثهم تعالو اقبضو علي
    ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *