>

تبدأ الإمارات في العام المقبل إنشاء أول معبد يهودي رسمي، على أن يتم الافتتاح في عام 2022، وذلك بحسب وسائل إعلام إماراتية.

وقالت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، اليوم الأحد، إن المعبد سيقع ضمن نطاق مجمع للأديان يطلق عليه “بيت العائلة الإبراهيمية” في أبوظبي سيقام فيه مسجد وكنيسة سيكتمل بناؤهما في العام 2022.

وكشفت السلطات عن هذا المجمع في شباط الماضي في أعقاب زيارة البابا فرانسيس للإمارات التي كانت أول زيارة بابوية لشبه الجزيرة العربية.

​ورغم أن المعبد اليهودي سيكون الأول في الإمارات فإن مجموعة صغيرة من الوافدين اليهود تستخدم بيتا في دبي لإقامة الشعائر الدينية.

ومن دور العبادة الرسمية الأخرى في البلاد كنائس مسيحية ومعبد هندوسي ومعبد سيخي. وأغلب المقيمين في الإمارات من العاملين الوافدين وأكبر طائفة منهم من الهنود.

وقالت السفارة الهندية في أبوظبي إن 2.6 مليون هندي يعيشون في الإمارات أي حوالي 30 في المئة من مجموع السكان.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. -كنيسة على راسنا العاملين والوافدين المسيحين رح يصيروا اكتر من نصف الشعب وكتير منهم عرب ومن حقهم.. خاصة ان البلاد ليست ذات طابع ديني مقدس ..
    -بس معبد سيخي وبوذي ويهودي … الهي وخلافي وحزري وموئلي ما السيخ يفوت ب بوزك يا ابن زايد روح اعمل زيارة لمسلمي بورما بس مش عايزين اكتر بدل ما انجلينا جولي عم تقوم بالواجب …
    -معبد يهودي على شو؟؟؟ واهل المقدس كل صلاة جمعة يهانون ويعانون بس لإقامة الصلاة!!!..

  2. ستبقى الإمارات و أولاد زايد شوكة في خاصرة العروبة و دُّمَلْ مؤلم في كفها ….لعنهم الله !
    مساء الورد مُحايدة …
    !!

  3. ما شاء الله على التسامح .كنيس يهودي ومعبد سيخي وبوذي بأرض مسلمة!
    معكم حق لازم تبنوا كنيس يهودي لتخلدوا ذكرى اجدادكم اليهود وتمارسوا عبادتكم فيه ..المشكلة انه نقول عنكم يهود ما بتظبط لانكم بسفالتكم وفجركم وقلة ايمانكم سبقتوا اليهود والهندوس والسيخ انه الوصف الوحيد الكم انكم شياطين الارض
    .بيهبط عليكم التسامح الديني والرحمة والمحبة والعواطف الفياضة على كل كافر وملحد ومجرم لكن المسلمين بتضيقوا عليهم عبادتهم وبتحاولوا جاهدين تحاربوا دينهم ..اسأل الله تعالى انه يمزق ملككم ويخسف فيكم الارض

  4. مساالخيرات للعزيزتين محايدة واخر العنقود ..ان شاء الله تكونوا بخير

  5. تسمع أخبار الإمارات
    فتخالهم قد مزقوا أعداءهم مزقاً
    و أحالوهم شظايا

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً
    يا اهلا بالعزيزات سنفورة وأم لجين إن شاء الله اخباركم بخير .
    كيف صار الرشح معك اخر العنقود إن شاء الله خف عالاخير ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *