>

تعد الماعز الشامية واحدة من أندر وأفضل سلالات الماعز وذلك لما تمتاز به من شكل وحجم مختلف عن باقي أنواع الماعز، وخلال مزاد علني في ​فلسطين​ تم بيع ذكر ماعز شامي بسعر خيالي. حيث وصل سعر الماعز إلى 50 ألف دولار، وهو سعر مرتفع نسبيًا؛ اذ أن متوسط سعر الماعز الشامية يصل إلى 20 ألف دولار فقط لكن هذا الذكر يتفوق على غيره لأنه من سلالة صافية ولم يتم تهجينه.

كما تتمتع الماعز الشامية بجمال نادر وملامح مختلفة عن غيرها، وتحتاج لرعاية خاصة لأنها حساسة جدًا حيث تتأثر بدرجات الحرارة العالية كذلك بالنسبة لدرجات الحرارة المنخفضة هذا بجانب اعتمادها على نظام غذائي خاص ورعاية طبية دائمة.

لكن هناك عدد كبير من أنواع الماعز الشامية حيث تم تهجين هذه الماعز لذلك يتعرف الشاري على تاريخ وأصل الماعز ونوعها قبل الشراء خاصة وأن بعض السلالات الهجينة يصل سعرها إلى 2000 دولار فقط.

أما عن مواصفات الماعز الشامية الأصلية فهي تتمتع برقبة طويلة ولون جلد مميز بجانب لون العيون والأذن الطويلة كما أنها أكبر حجمًا من أي نوع ماعز آخر. وتتواجد السلالات الأصلية من هذا الماعز في فلسطين بشكل أساسي وبعض المناطق في الأردن.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. شكلو اصلي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وابن معيز بحق وحقيق ههههههههههههههههههههههههههههههههههه, ومعروف اصلو وفصلو ونسبو لهذا قيمتو غالية وخيالية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا فائدة من يحتفظ بشجرة العائلة الاصلية وما يجعبرها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويزورها , على الله يتعظ غير ناس ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى قيمتهم تكبر باصلهم الحقيقي , ويستعيدون حقوقهم كاملة , والناس ترتاح بحل قضيتنا المركوزية ههههههههههههههههههههههههههههههههه من جذورها حل مشرف , بدل الحلول والثقافات الا معزوية من سبعين سنة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. قمة الهبل طبعا بس واحنا بظروف سياسية واقتصادية صعبة
    الخبر من ٣ ايام وصار عليه انتقاد كيير بفلسطين وتعليقات مضحكة
    وكوميدية ، المشتري مقتدر ماديا وحب يستثمر بالماعز بالنسبة الي هبل
    ولكن هو تفكيرو ونظرتو مختلفه ، اما عن تفاصيل الماعز ولو ان الامر مضحك ولكن سبحان الله حتى الحيوانات بفلسطين ونادره ومميزه عن باقي الدول
    الحمد لله خلقنا الله فلسطينين وانعم علينا بمميزات لا توجد بالعالم
    وكل محاولات التهويد والتزوير ينقعوها ويشربوا ميتها ههههههه

    اجمل ما قيل عن فلسطين

    نحن قوم إذا ‫‏أحببنا‬ .. عانقنا الأرض حبّاً‬ .. وإذا ‫‏غضبنا ‬ .. أشعلنا الأرض ‫‏ناراً

    فلسطينيّة الكلمات والصمت .. فلسطينيّة الميلاد والموت .. فلسطينيّة كنت ولم أزل. عذراً يا باريس .. ففلسطين أصبحتْ عاصمة العطور .. فرائحة دماء شهدائها أزكى من مسواك الدنيا كلها

    الكل في حب الوطن شاعر .. ولكن في حب فلسطين الأمر يتعلق بالمشاعر .. فحبّها هوية بندقية ثائر وحرية

    إن كنت تعلم أنك ولدت مع حكم بالإعدام .. وإن كنت تعرف أنك تسير نحو حتفك دون اهتمام .. فأنت فلسطيني

    ربي خلقتني وأحسنت تكويني وزدتني شرفاً فجعلتني فلسطيني.

    اعجبتني من موضوع لحامد الصفدي

  3. ٥٠ ألف لماعز و ٥٠ دولار للجريح من حكومة حماس مع صورة مُذلة …… لعن الله سلطة رام الله و سلطة غزة و من والاهم لِما أوصلا إليه هذا الشعب……….
    هزلت !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *