>

بيعت ريشة واحدة من طائر منقرض في نيوزيلندا بمبلغ قياسي عالمي يبلغ 8400 دولار نيوزيلندي ( 5880 دولارا). وأفادت صحيفة «دومينيون بوست» النيوزيلندية يوم الثلاثاء بأن ريشة في ذيل طائر «الهويا» ، وهو طائر أسود اللون شوهد آخر مرة عام 1907 بيعت بأكثر من ضعف ما بيعت به ريشة نسر بقيمة 2800 دولار في الولايات المتحدة قبل عدة سنوات. وازدادت حدة المزايدة لشراء الريشة في صالة مزاد ويب في أوكلاند نهاية الأسبوع الماضي. وقالت هوكيميت هارود الباحثة في متحف « تي بابا» الوطني في نيوزيلندا للصحيفة إن زعماء قبائل الماوري وهم من السكان الأصليين في نيوزيلندا كانوا يستخدمون ريش طائر الهويا لأغراض الزينة.




شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. حقيقى رزق الهبل على المجانين ، فقيمة ريشة بستة ألاف دولار تقريبا ، هى من العته ، ليس لقيمة الستة ألاف دولار ، ولكن لقيمة الريشة نفسها ، فهم لن يستنسخوا الطائر النادر من الريشة التى وجدوها .
    الإنسان هو الذى يضع قيمة للأشياء ويعلو ثمنها ويصبح باهظاً أو رخيصاً جداً بحسب بنى البشر ، ففى حقبة زمنية معينة كان الفلفل الأسود على سبيل المثال من الأشياء النادرة والغالية جداً ، وفى منتصف القرن السابع عشر كان يتم التعامل مع الطماطم على أنها من الفواكه ، حتى الدهب لا قيمة ملموسة له ، فهو معدن اصفر لامع ، ولكن الإنسان هو الذى وضع له قيمة لندرته وحصولة الحصول عليه ، ونفس الكلام يبنطبق على الماس والأحجار الكريمة ، فكلها جماد ، ونبتة صغيرة حية تزرع بالأرض تفوق كل هذا الجماد بملايين المرات ، فالنبتة ستكبر وتصبح شجرة والشجرة ستثمر وتنتج مايأكله الإنسان ويجعله على قيد الحياة ، ولكن الجماد كالذهب وغيره لن يضيف للإنسان شيئاً .

  2. انا جيت
    كنت احضر الاكل
    عملت طبخه معربي امممممممم
    اكيد راح اكل صوابعي وراها

  3. هههههههه قول نكته غير هذه يا تريبل
    تعرف ابخل واحد في الموقع من يكون!!!

  4. هههههه خلوس لا لست انا الدجاجه
    انا اكلها وانتم تنظرون بالعين فقط والسنتكم خارج افواهكم هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *