>

أجرى الملياردير الشهير ” بيل غيتس ” حوارا مع مجلة ” الإيكونوميست ” كشف من خلالها عن توقعاته بحدوث كارثة سيشهدها العالم خلال العامين المقبلين غير فيروس كورونا وينتج عنها آلاف الوفيات .

حيث أشار بيل غيتس إلى أن الضغط الذي شهدته أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا قد يؤثر على قدرتها في التعامل مع المرضى الآخرين خلال العامين القادمين .

وأن إجراءات الإغلاق التي تم فرضها من أجل وقف تفشي كورونا أثرت على قدرة الناس على الحصول على الرعاية الطبية اللازمة .

وتوقع بيل غيتس أن أكثر البلدان التي قد تتأثر بتلك الكارثة هي البلدان النامية فهي بالكاد تكافح فيروسات أخرى كالملاريا ونقص المناعة .

كما أكد على أن العالم ارتكب عدد من الأخطاء عندما بدأ الفيروس في الانتشار قائلا : ” لم نقم بعمليات المحاكاة لندرك أن إجراء الاختبارات بسرعة أمر ضروري ” .




شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. ما اعرف الى متى يا بيليا أبقى انصحك وافهمك وأمدك بالمعلومات ؟؟؟ ثم تقوم بسرقة نظرياتي وتنسبها لنفسك ؟؟!!!
    الأمر اخطر من بضعة ملاين انها ثلث البشرية معرضة للفناء بالموت الأبيض اي الأمراض وثلثها الآخر معرض للإبادة بالموت الأحمر !! اي الحروب ، هذا لا يعني ان بقية البشر اي الثلث في مأمن ، بل يجب علينا خلال سنة كاملة ان نقوم بتحصين عشرة مليون إنسان يوميا !! من خلال مناعات دوائية وملاجئ محصنة وتوفير أغذية ومياه واحتياجات حياتية اخرى تكفي لخمس او حتى سبع سنوات ، وهكذا نقدر تقريبا خلال ثمان اشهر ان نجعل ثلث البشرية تقريبا مليارين ونصف المليار إنسان في مأمن ، حتى لا تنقرض كل البشرية !! فهذا كل ما نستطيع فعله ، أما الثلثين الآخرين فليس من الممكن ان نفعل لهم شيء كبير ، الا العمل على تأخير وقوع ما هو محتوم لسنوات اخرى او حتى عقود ان لم يكن قرون من الزمن !!
    كل المطلوب منك حاليا ان تحط يدك في يدي ، لنجند عشرة مليون عبقري ( عراقي بالذات دون غيرهم) يتولوا هم توفير الملاجئ الحصينة على ارض كوفان لثلث البشرية وتخزين ما تحتاجه في سنوات عجاف قد تمتد لسبع سنين تلجأ لها ثلث البشرية في حالة وقوع الكوارث ، وتكون في مأمن تام ، وهذا يحتاج له اكثر من الف مليار ، يعني اكثر من ثروتك بخمس او ست مرات ، وسهل توفيره من خلال تبرعات حكومات وأفراد ……. طبعا هذا غير أتعابي وهي لاني زاهد لن اطلب منك اكثر من مليار دولار تدفعها لي نقدا وعدا ، فانا لا اثق بالشيكات او البنوك ….. وللحديث بقية

    1. جلمبو طالما هاد العشرة مليون عبقري عراقي سينقذون البشرية، فليبدؤوا اولا بالعراق و ينقذوه من الي هو فيه، جحا أولى بلحم ثوره !
      عايش في ملحمة جلجامش الي هي اصلا مجرد اسطورة تشبه أساطير الإغريق !

      1. امازيغو لا تقلقين العشرة مليون عبقري عراقي جاهزين لإنقاذ ثلث البشرية ، كل ما في الأمر حاليا يريدون يكملون نصف دينهم وبس ! بعد محرم وصفر …… والا كل الخطط موضوعة ومرسومة ويتدربون صبح وليل على الاحيييه .

        1. نسيت أسألك امازيغو كيف تحبين ان يكون لون وديكور الجنائن المعلقة (الملجأ ) الخاص بك ؟؟ انا احبه بمبي مائل للون الينفسجي …. فإذا عندك اقتراحات ثانية وقوليها الي قبل ما يبلشوا يصبغوا العمال .

          1. وربما نعطيكي الجنسية العراقية لتكوني من بين العشرة مليون عراقي المختصين بانقاذ ثلث البشرية ، فحسب معلوماتي انك تستحقين الجنسية العراقية منذ زمن إدريس العلوي الأول الذي هرب من بغداد في زمن العباسين وراح عند الامازيغ وعمل نوكاح مع امازيغية اسمها كنزة أوربية ، وأقام دولة الأدارسة في المغرب العربي ، فربما تطلع خالتك او عمتك ، فحصولك على الجنسية العراقية سهل احدا هذا اضافة لوساطتي الشخصية ….. وسلام على أيي عبد الله الحسين المقتول ظلما وتشرد احفاده مثل إدريس الأول في بلاد الامازيغ ، هربا من الطغاة

  2. اول شيء يجب فعله هو جعل الرافدين دجلة والفرات يجريان تحت الارض وتغطيتهما بألواح شمسية ، وهو مشروع ناجح اطلعت على مثله في الهند ، وهكذا تكون المياه مؤمنة وغير معرضة للتلوث ، والاستفادة من الطاقة الكهربائية لأغراض مختلفة اضافة لرفع المياه لمرتفعات خضراء تسقى على طريقة الجنائن المعلقة التي بناها جدي نبوخذنصر ابن سنحاروب الكلكامشي ، لزراعة ورود لأجل الاستمالة النوكاحية لزوجته يومها ، فلنعمل الأمر نفسه ونزرع شوية فجل بدل ورد ، كما ان ملاجئ تخزين الأغذية والاحتياجات يجب ان تكون تحت الأنهار زيادة في حمايتها ، وإبقائها باردة نسبيا ، فلا يعقل ان افتح يومها كوكا كولا وتطلع ساخنة ، فاكيد ازعل ، المهم يجب ان يكون عندنا تخزين كافي يكفي ثلث البشرية لسبع سنوات ، وما تحتاجه لإعادة الحياة بعد الكوارث ، والعمل من الان على تدريب الناس على كيفية قضاء وقتهم دون فزع ودون ملل ، ولا بد من تعليمهم لعبة الاحييييه في تساعد على زيادة النشاط وقتل الملل ، اضافة للفهم الايماني الناهض ، فلا يعقل ان نحط في تلك الملاجئ مرضعات كبير !! والا تصير فوضى …. يتبع

  3. شكل البنت امازيغو راحت تحضر الشنطة …… اروح انا ايضا اشرف على غرفة الاحيييه إذا كان العمال أكملوها لو بعد …….
    احنطر عليكم لاحقا …. سلام

    1. شايفتك بتخربط في التاريخ يا جلمبو و بتقول تريد ان تنقذ البشرية من الهلاك، انقذ اولا نفسك من التيه و اللخبطة و الخربطة،
      اولا جدك ادريس الأول ليس من العلويين، بل من الأدارسة، ابنه ادريس الثاني مؤسس دولة الأدارسة من بعده،
      ادريس الأول فر هربا من حاكم العراق خوفا على حياته فأتى المغرب و أكرمه الامازيغ و نزل بمنطقة وليلي بإقليم زرهون التابع حاليا لمدينة مكناس حيث زوجه الامازيغي إسحاق الاورابي ابنته كنزة الاورابية،
      أرسل حاكم العراق من يسممه فمات مقتولا مسموما تاركا وراءه زوجته كنزة حاملا بابنه ادريس الثاني،
      جدك ادريس الأول لم يتشرد في بلاد الامازيغ بل نزل ضيفا معززا مكرما و هذا من جود الامازيغ و كرم أصلهم، لو كان بقي في العراق لكان تشرد بجد و رغم ذلك لحقتموه حتى المغرب لتسمموه،
      أكرمه امازيغ المغرب و قتله عرب المشرق !!!!
      اما الدولة العلوية فمؤسسها هو علي الشريف الآتي هو الآخر من المشرق و نزل بمدينة تافيلالت على الواحات الصحراوية ليكرمه الأمازيغ و هناك بويع و أسس الدولة العلوية الحاكمة إلى اليوم !
      الي مش حلو في الموضوع كله ان للامازيغ الفضل في كل شيء، و في الاخير يتم نسب كل شيء للعرب بوقاحة ! و من يومها و هذا البلد يعاني من التعتيم على دور الامازيغ لمصلحة ما يسمى (القومية العربية) !!!

      لا تعتقد أن الامازيغ ليسوا قد مسؤولية تكوين و تأسيس دول، لاااااااااا،
      لقد أقاموا دولا عظيمة قبل و بعد الاسلام، لكن الامازيغ أكرموا من يلجأ إليهم من المشرق من أجل تعلم الإسلام !

      1. ملاحظة : ادريس الأول و علي الشريف هم من آل البيت،
        الامازيغ اكرموهما و بايعوهما ايضا،
        لهذا بقيت صفة كرم الضيافة ماركة مغربية منذ ذلك الوقت، و ما نزل غريب للمغرب الا و ضايفه المغاربة و لو على حساب راحتهم،
        إن شاء الله بس يطمر ! لأني شايفة ان المغرب مأكول مذموم ، كل من أكل من خيره يتنكر له و يذمه !

  4. امازيغو وهل الأدارسة الا علوين جدهم علي عليه السلام ؟؟
    ومالك حق تقولي عني بخربط في التواريخ فانا ادق من ساعة بيغ بن ذات نفسها ، ومرجع شامل لجميع العباقرة حتى للولد بيليا غيتس حرامي النظريات الي اعملها تبع المتين مليار دولار !
    الأدارسة علويون ونحن من نعلم البشرية كيف تبنى الدول والإمبراطوريات ودولة الأدارسة اقامها إدريس الأول بمجرد ما عمل شوية نوكاح مع عمتك الأمازيغية ……. فمعلوماتي دقيقة جدا ولا تشوشين عليها …..
    وتقول الروايات التاريخية

    الأدَارِسَة هي سلالة حكمت المغرب، أسّسها إدريس بن عبد الله الملقب بإدريس الأول (788-793م) بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء بنت الرسول محمد بن عبد الله، نجا بنفسه من المذبحة الرهيبة التي ارتكبها الجيش العباسي في موقعة فخ في مكة المكرمة، والتي أقامها العباسيون لأهل البيت سنة 786م وتوفى كثير من آل البيت فيها. فر إلى وليلي بالمغرب. تمت مبايعته قائدا وأميرا وإماما من طرف قبائل الأمازيغ في المنطقة. وسع حدود مملكته حتى بلغ تلمسان (789م). ثم بدأ في بناء فاس. قام الخليفة العباسي الملعون هارون الا رشيد بتدبير اغتياله سنة 793م. لادريس الأول (مولاي إدريس في المغرب) مكانة كبيرة بين المغاربة. ويعتبر ضريحه بالقرب من وليلي بزرهون (أو مولاي إدريس زرهون اليوم) مزارا مشهورا ….. نشكركم على توفير احتياجات جدنا النوكاحية في بلاد الامازيغ ونرد لكم الجميل قريبا …..
    اشوفك لاحقا .

    1. جلمبو افهم و استوعب، ادريس الأول أو ادريس الأكبر من آل البيت قصته شرحتها في التعليق السابق فلا داعي للتكرار سميت دولة الأدارسة بهذا الاسم نسبة له ، علي الشريف مؤسس الدولة العلوية و سميت علوية نسبة له باعتبار أن اسمه علي الشريف، أخيرا ادريس الأكبر و علي الشريف يلتقيان في نسبهما للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، كلاهما ينتسبان لآل البيت،
      أما عن التشكرات التي قدمتها في سطرك الاخير، أقول لك الامازيغ كان هدفهم و غايتهم أكبر و هو توفير حماية لرجل فر هاربا و طلب منهم الأمان و اللجوء و في نفس الآن من أجل اطلاعهم اكثر على الإسلام طالما رأوا في هذا الرجل علما و معرفة تنفعهم في دينهم !
      لا ننتظر منكم رد الجميل قمنا بواجب حتمته علينا الانسانية لا ننتظر منكم جزيلا و لا شكورا..

      1. فهمت عليك وافهمها وهي طايرة والا شنو تفتكرين وهابي بيحكي معاك ؟؟ فقط ردت اثبت حقيقة ان إدريس الأول هو من أقام الدولة الادريسية وليس الثاني ونكح الحلوة كنزة ، خلينا في المهم ، وجاوبيني على سؤالي : هل مازال الكرم الأمازيغي مستمر ؟ يعني لو انا اهرب من شلة التايمزو والأساتذة تبع الجامعة الانكليزية ، هل ألقى عندكم صدر حنين واعيش بينكم وأتزوج منكم وأخلف صبيان وبنات ونعيش في سلام ونبات ونؤسس الدولة الجلمباوية العظمى ؟؟ هذا هو لب الموضوع .

  5. كنت احترم ها المخلوق وفي الاخر كرهته من يوم كرونا يخرج علينا بنحسه وكأنه بروفسور في الطب خليك في ميكروسوفت ان شاء الله توقعاتك تتوفى انت وقبيلتك يا ابليس غيتس يا المنحوس

  6. تؤسس الدولة الجلمباوية العظمى؟؟؟!!!!
    تريد أن تؤسس دولة داخل دولة ؟!!!! الكرم الامازيغي جزاؤه في الأخير التعتيم على هويته الأصلية و تهميشها ! خلاص يفتح الله ، مش كل مرة تسلم الجرة،، كفاية علينا اتلسعنا مرة واحدة !

    1. لا فقط هي دولة متواضعة نمشي فيها الحال من الخليج الخاسر حتى المحيط الغائر وعبورا له وصولا الى امريكا وديترويت بالتحديد لوجود مطاعم مسكوف وشاورما فيها تعقد ، لابد ان اعزمك فيها يوما ما

      1. بتقلك كرم أمازيغي ما اعرف شنو ؟؟؟!!! اصلا اول ما يصل العراقي الشيعي لبلاد المغرب والأمازيغ ، تخرج كل الحلوات عن بكرة ابيهم لخطفه !!! ويقولون هذا الراجل الي بنقلب عليه ، فيروح شايلهم هن وبلادهم ويرفعهم الى الثريا ويقيم لهم دولة عظمى مثل دولة الأدارسة قبل ما ينزل بهن على السرير المضاد للاهتزازات الارضية والجوية ، وبعدين تقلك انلسعنا ؟؟!! وهل في احلى من لسعة الحب والمجد ؟؟؟!!!

        1. و هل الامازيغ كانوا ناقصين تأسيس دول قبل مجيئكم؟ اذا كان الامازيغي شيشناق الليبي هزم الفراعنة و معه سكن الامازيغ واحات سيوة المصرية، كما أن هنيبعل القرطاجي الامازيغي ملك مملكة قرطاج التونسية نجح في غزو روما و جبال الالب، ديهيا كانت ملكة مملكة نوميديا الكبرى الممتدة من الجزائر إلى أجزاء من تونس و ليبيا و حتى شرق المغرب !
          يعني شايفهم عاجزين عن تكوين دول ، روح اتعرف عل ملوك الامازيغ الذين كانوا يحاربون الرومان و ثقف نفسك شوي،
          قال ايه، تخرج الحلوات من الفجرية و الديك بينداه كوكو عشان تخطف جلمبو ههههه

          و بعدين شنو اصلا علاقة هذا الموضوع بخبر بيل غيتس مش انا سألتك عن كيفية إنقاذ جلمبواتك العباقرة الناس من الهلاك، قمت انت سحبتني على الأدارسة و العلويين !

          1. امازيغو كل هذه الدول الي ذكرتيها وأقامها الامازيغ لا تعتبر شيء مقارنة بابل الي حكمت الارض كلها كما تذكر التوراة خاصة والآن المحافظين المتصهينين الجدد يريدون الانتقام من بابل بسبب رواياتهم التلمودية والتوراتية ، انتم الامازيغ صحيح أقمتم دول لكن عمركم ما توصلتم لمعرفة سر عمل المسكوف او صناعة الجنائن المعلقة ومعها الأسرة المضادة للاهتزازات الجوية والأرضية ، ولهذا حلواتكم بس يسمعوا بجلمبو وقومه يذوبوا ، حتى اسألي نفسك ، يلا ما اقدر احكي او اضحك اكثر فألم مصيبة الحسين عليه السلام جرح قلوبنا وأبكى عيوننا ، سلام الله عليك سيدي يا حسين.

  7. انا سحبتك او حملتك بحناني المعهود لذكر الأدارسة ، لان اصلهم عراقين احفاد الامام علي عليه السلام ، وبينهم وبين الامازيغ الحلوات نسب ومصاهرة ونكاح وأرحام ، وصلة الأرحام واجبة وانتي كلك أصول وتعرفين هذا الشي ،، فانا كعراقي وانتي امازيغية اقرب الناس لبعض في نورت تواصلا بالأرحام والمصاهرة ، اما الجعابرة وتبع ارضاع الكبير لا كجة ولا مرحبة ( مثل ما نقول بالعراقي) اي لا عرف ولا ولف ، رغم استقتال الحلوات الجعبوريات والمرضعات على خطفي ، كما شاهدتي البارحة ، بتقول عشق الاعداء والنمارق وما عرف شنو !! لكن أبداً ذلك لن يكون ولن نرضع أبداً .

  8. فعلا لا شيء مثل الحلوات يسرقون عقول ذوي الألباب ، فالبنت امازيغو حرفتني ونستني الموضوع الأصلي، وهو : كيف نعمل على إنقاذ البشرية من الإبادة الكاملة بالموت الأحمر وهو الحرب والموت الأبيض الذي هو الوباء ، والخروج بثلثها على الأقل سالمة معافاة لتستمر الحياة الإنسانية على كوكب الارض ، أقول الخطوة الأولى هي العمل على تأخير حدوث هكذا كوارث لمئتين او حتى الف سنة قادمة ، رغم ان السلوك البشري في التلاعب بالطبيعة والمخلوقات والخلقة الربانية الحكيمة اضافة للجشع الحيواني لمن يطلق عليهم بني آدميين لا يشجع كثيرا ، ونكاد كما قال الولد بيليا غيتس اننا نقترب من كوارث ، وهو كلام سرقه من نظرياتي وأبحاثي ….. مهما يكن الأمر جدير بالمحاولة ولنعمل على تأخير حدوث كوارث كبرى تدمر الحياة على الارض ، لمئات السنين القادمة ، وبنفس الوقت علينا توقع حدوثها خلال ايام او حتى ساعات لا سامح الله ونكون على على استعداد لمجابهتها من خلال الاستعداد المدروس وإنشاء مدن تحت الارض وفوقها تكون اشبه بسفينة نوح عليه السلام ، وتأهيل البشرية في طرق التعامل مع الكوارث العظمى ، وإنشاء جيوش بيضاء من العباقرة لتوفير مستلزمات النجاة ، فنحن نقدم على عصر سيكون خلال تلك الكوارث كل شيء مختلف فيه من الملبس والمأكل وحتى النوكاح ستتغير طرقه والنوم والدراسة ولعب الاحيييه ، والأجهزة والطبخ ، وعلى البشرية ان تكون جاهزة وقادرة على الصمود لسبع سنوات كاملة بالقليل وعقود اخرى لإعادة الحياة الطبيعية !! فإلى العمل والتضرع والدعاء الى الله ان ينزل علينا بلطفه ورحمته ما يعافينا من كل بلاء ونازلة .

  9. العجيب ان هذا الولد بيليا غيتس لا يصرح الا الى الإعلام الإنكليزي ، احتمال بحثا عن تعليقاتي ونظرياتي وأبحاثي ؟؟؟!!!!
    فكما تشاهدون ان هذا التصريح كان للمجلة الانكليزية المحترمة الي احبها وما فيها متشلحات على متزحلقات مثل مجالاتنا وجرائدنا وإعلامنا العربي ، انما تهتم بالأبحاث الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي والسياسي البناء وهي

    ذي إيكونوميست
    The Economist
    وهي
    مجلة إخبارية أسبوعية
    تصدر في لندن المملكة المتحدة أسسها جيمس ويلسون في سبتمبر 1843; يعني منذ 176 سنوات
    وتوزع اكثر من مليون ونصف مليون نسخة 1,554,948 مطبوعة
    حاليا رئيس التحرير
    هو ابن عشائر الانكلو ساكسون المحترم زاني منتون بِدوس رغم انه عندي احساس انه من أصول كلكامشية

    المواضيع التي تختص بها هي اقتصاد — سياسة
    اما توجهها السياسي فهي
    ليبرالية كلاسيكية
    و ليبرالية اقتصادية
    وسطية
    هذه المجلات المحترمة الي عليها القيمة ، كنت ناوي احول نورت منافسة لها لكن من مسحت نورت بعض تعليقاتي زعلت وغيرت رأيي .

    1. زاني منتون ابنة العشائر المحترمة و هي رئيسة تحرير المجلة كانت في السعوعية من مدة ورجعت قالت الهز شغال على الأخر فقالوا عنها رافضية من أصول كلكامشية

  10. انت يا جلمبو فكرتني في القرعة التي تتباهى بشعر بنت خالتها، البابليون و السومريون و الاشوريون لا علاقة لهم بالعرب، ليسوا اقواما عربا و ما
    نطقوا العربية يوما، بل لغاتهم هي الارامية و السريانية و الكلدانية..
    اما الملوك الامازيغ الذين تكلمت عنهم : شيشناق الذي هزم الفراعنة و حكم مصر و هنيبعل الذي احتل روما و ماسينيسا و ديهيا و يوغرطة و سيفاكس و غيرهم كثير… امازيغ ابا عن جد..

    1. امازيغو ……بل السومريين والبابلين والعراقين بالذات ، هم اصل العرب وما كان ليكون هناك عرب من اساسه لولا العراقين ، فاجلسي القرفصاء او مشتبكة الساقين كي احكي لك القصة ، وانصتي لي بخشوع .

  11. ياحسنائي الأمازيغية ، تقول القصة مايلي: ان مكة كانت ليس فقط واد غير ذي زرع كما وصفها القران الكريم ، انما لا تصلح للسكن البشري وليس فيها انس !! وربما حتى جن ! فامر الله سيدنا إبراهيم العراقي ان يسكن من ذريته فيها !! وهي لا ماء ولا حتى يومها الكعبة قد قام ببنائها !! فترك زوجته هاجر المصرية وابنه العراقي الرضيع إسماعيل عليهم السلام فيها ،، فجرى ماء زمزم بضربة رضيعنا العراقي النبي إسماعيل العراقي المولد ابن خليل الرحمن المولود في أور في العراق ، ثم هناك لم تكن حتى لغة ، فشق الله لسان إسماعيل بها دون غيره كما في الحديث الشريف !! فتعلمتها جرهم القبيلة البدوية التي تعيش في أطراف البوادي ، فنحن العراقيون من عمر واستعمر مكة واجرى ماء زمزم واوجد اللسان العربي الفصيح رغم ان لدينا لغات اخرى ، لكننا من سحيق الازمنة نحب ان نبدع المزيد فيلهمنا الله من فضله وجوده !! ونفيض خيرا على بني البشر ، سألوا الامام علي عليه السلام : ما اصلكم يا بني هاشم ورسول الله سيد بني هاشم مثلما هو سيد الخلق صلوات الله عليه واله ؟؟؟ فاجاب الامام علي عليه السلام : نحن من نبط العراق !!! إشارة الى ان جدهم إبراهيم وابنه إسماعيل العراقي ابن العراقي إبراهيم عليهما السلام ، وكفانا فخرا بذلك !!! الان بامكانك ان تريحي ساقيك ان كنت اصغيتي للعراقي جلمبو ، وارسمي ابتسامة الزهو والسعادة انه شخصيا يحدثك ويسامرك .

  12. نحن العراقيون اصل كل شيء هذا امر مفروغ منه ، فتيهي خيلاء بمعرفة جلمبو ، وان سألوك عنه قولي بالكوردي : ايوه ايوه وح انكر لي ؟؟؟

  13. نعم مكة بنيت وجرى ماء زمزمها بقدم عراقي رضيع نبي كريم ابن نبي عراقي كريم عليهما السلام ، وانتشر العرب من خلاله في كل الجزيرة واليمن ، حتى لغة عادية لم نستخدم انما كل الفصاحة العربية التي لا يفخر العرب بشيء مثلها اول من شق بها لسانه هو نبي عراقي ساد قومه !! وأقوام وجدت في البوادي وهو احد اجداد رسول الله الامي العربي ذا الأصل العراقي !!! صلوا عليه وعلى اله

  14. البعض يعتقد عندما نفخر كعراقين ، انه فينا نرجسية او تكبر لا سامح الله ، اصلا من تواضعنا لا نذكر الا النزر اليسير مما لو امتلكته الأمم والشعوب ومنها الشعب الأمازيغي او الانكلو ساكسوني ، لما استطاع احد ان يكلمهم الا من خلال موعد مسبق او سبعة سكرتيرات !! لكننا كلنا تواضع رغم سمونا نحن العراقيون ، خمسة مواه مني لي كعراقي !!

  15. شكلي أقنعتها للبنت امازيغو بالحقائق الثابتة التي لا تقبل جدلا ، فذهبت ادراجها اكثر اعجابا بالعرافين مما أتت ، طبيعي فنحن العراقيون كما يقول المعلم منية كل الحرائر وفرسان احلامهم !!!

  16. جلمبو التاريخ يروي شيء اخر،
    لم يثبت أن إبراهيم عليه السلام كان عربيا، بل ذكرت المصادر انه كان يتكلم السريانية و العبرانية ،
    و ذكرت كذلك المصادر ان النبي إسماعيل عليه السلام تكلم العربية بعد أن تعلمها من قبيلة جرهوم التي نشأ و شب فيها و تزوج منهم و نشأ اولاده هناك،،

    البابليون و السومريون و الاشوريون و الكلدانيون هم من سكنوا العراق قديما قبل هجرة العرب اليه،
    و ما سمعنا ان الطاغية الهالك نمرود الذي كان في عصر ابراهيم عليه السلام، ما سمعنا انه عربي !
    التاريخ له مصادر و جلمبو له مصادره من أين يستقيها؟ الله اعلم،

  17. بل التاريخ يثبت ان إبراهيم عراقي ابن عراقي ولادة ونسبا !! ومنه وجد العرب ، أما قبيلة جرهم فلم تكن تتحدث العربية ، فلا يمكن تكذيب حديث لرسول الله صلى الله عليه واله وتصديق ما يقوله القوميون العرب عن هذه القبيلة البدوية التي ما كانت لغتها الا خرابيش !! وهناك حديث لرسول الله صلى الله عليه واله يقول فيه ( او ما معناه كي لا اخطيء) ان جبريل عليه السلام أتاه بالعربية بعدما درست ! وان اول من شق بها لسانه ( اي تكلم بها ) هو إسماعيل عليه السلام ! ابو العرب هو وإبراهيم عليهما السلام ، فنحن في الوقت الذي اننا عراقيون ، صنعنا العرب ! وعلمناهم لغة من فيض الله علي العراقي سيدنا إسماعيل ، الثقافة وصناعة الشعوب وإقامة الإمبراطوريات كلها لعبتنا من زمان !!!! قبل ان نكتشف الاحييييه

  18. نحن لسنا عرب انما صنعنا العرب !!
    وعليه الصنعة من الصانع وله تنسب ! وما كان قبلنا لا عرب ولا مكة كقرية ولا كعبة مرفوعة بالشكل المتعارف عليه او لغة لسان عربي مبين !! فيمكنك ان تتخيلي الأمر الجلل !! واي أناس نحن وكم فينا من الانبياء ، بل على فكرة ليس فقط صنعنا العرب انما صنعنا العبرانيين الذين تفرع منهم بني إسرائيل ، فأبو إسرائيل هو إسحاق الأخ الغير الشقيق لإسماعيل ابو العرب !! وربما احكي لك قصته يوما اخر ، نحن صناع الشعوب والحضارات والدول واللغات ووووووو للأسف ما يثمر عند البعض ، ويحسدون الناس على ما اتاهم وقد أتى الله إبراهيم فضلا عظيما وملكا كبيرا وهو العراقي المولود في العراق في بلاد الرافدين

  19. فلو سيدنا إبراهيم السومري البابلي العراقي لو لم يتزوج اثنين من النساء ، ووضع إحداهن مع وليدها في واد غير ذي زرع الذي هو مكة ، لما كان هناك مكة وقريش وعرب وماء زمزمزم وكعبة مرفوعة القواعد !!! ولو لم يتزوج قبطية مصرية ويخلف اسحاق عليهم السلام جميعا لما كان هناك شخص اسمه إسرائيل ابن إسحاق واسباطه من بني إسرائيل ، فهو بأمر الله أراد الخير لكن من ذريته انحرفت وأصبحت كما يصف القران الكريم في اياته أحوالهم ، انه منهم مهتدِ وكثير منهم فاسقون ، او ظالم لنفسه مبين !!! والا لو استقاموا على الطريقة لسقاهم الله ماء غدقا ….. وتحولت الحياة لجنة اصلها ونسبها عراقي صرف .

    1. تصحيح : هاجر عليها السلام هي القبطية المصرية وليس سارة عليها السلام

  20. فسارة عليها السلام التي هي ام إسحاق وجدة إسرائيل يعقوب عليه السلام الذي ينتسب له اليهود اليوم كانت كما يقال ابنة عم النبي إبراهيم سلام الله عليه … يعني كل بني إسرائيل اصلهم من اب سومري بابلي عراقي وكذلك الأم !! بينما العرب من اب عراقي سومري بابلي وأم قبطية مصرية .
    عراقي من صنع واوجد العرب ونفس العراقي صنع واوجد بني إسرائيل ، فسلام على إبراهيم العراقي المولد في العالمين ، وعلى حفيده سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله ، ذرية بعضها من بعض ، واصلها العراق …. أتمنى ان يكون واضح ما أقول لاني أقوله بلسان عربي مبين ، رغم اننا العراقين لدينا لغات اخرى اضافة لعدة كتابات مثل المسمارية وغيرها ، لكن أبقينا العربية لغة القران الكريم وحذفنا البقية الا مفردات ما زلنا نستعملها في اللهجة العامية ……. والشرح يطول لان احد اكثر الأشياء تعقيدا في هذا الكون هي الجبلة العراقية مع احترامنا للأمازيغ والبقية الباقية من الشعوب التي أوجدناها او ساهمنا بشكل وآخر في إيجادها …… طيرتم النوم من عيني وجعلتموني استذكر الي كان .

  21. ملخص الموضوع هو ١- لولا العراقي السومري البابلي إبراهيم عليه السلام لبقت مكة وادٍ غير ذي زرع لا يسكنها احد ، وليس فيها زمزم وليس فيها قريش .
    ٢- لولا العراقي ابن العراقي إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام لما كانت هناك لغة عربية وأقوام يتحدثون بها ويسمون عرب !! فاول من نطق بالعربية هو العراقي ابن العراقي إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام ، بنص حديث رسول الله صلى الله عليه واله الذي قال اول من شق لسانه بالعربية هو إسماعيل عليه السلام .
    ٣- من أعلاه نفهم انه لولا العراقي ابن العراقي إسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام ما كان هناك مكة ولا ارتفعت قواعد البيت ولا وجدت قريش ولا ماء زمزم ولا شعر ولا حتى جريدة نورت الناطقة بالعربي ، ففضلي وقومي على هذه الجريدة كبير ! ولا يجوز حذف تعليقاتي ، ويستحب من ادخل نورت الكل تقوم تقف ! ولا بأس بالانشكاح إذا تعذر الوقوف .
    ٤- لولا العراقي ابن العراقي والعراقية ، اسحاق ابن إبراهيم وسارة عليهم السلام لما وجد يعقوب إسرائيل وابناء إسرائيل الذين ينتسب له اليهود ومن اسلم او تنصر من اليهود كالجعابرة ، فنحن العراقيون اصلكم وما كان ليكون على الارض عبرانيون لولا مواطن عراقي منا اسمه إبراهيم وزوجته سارة الذين ولدوا اسحاق عليهم السلام جميعا .
    ما شاء الله علينا نحن العراقيون حسب ونسب وصناع حضارات وشعوب واصل الأصل ، فما بال بعضهن ( يعصلكون ) معانا ؟؟؟
    هذا امر غير مقبول بنوب وتخلونا نزعل . فكل الحقائق أمامكم وهي في القران كما في التوراة والإنجيل والتاريخ والجغرافية وحتى الكيمياء ، فبماذا تكذبون او تستهبلون يا شعوب الارض ؟؟ وجاين حاطين راسكم برأس جلمبو ؟؟!! استحوا شوي . عيب جليلين الحيا .

  22. لولا العراقي موالي إدريس لما كانت هناك دولة ادارسة ولبقت كنزة الاورابية الأمازيغية عانس وبدون نوكاح حتى هذه الساعة .

  23. افضالنا على الشعوب اكثر من ان تعد او تحصر …..
    وبتقلك هانيبعل وديهيا ونابليون بونابرت …… كلو كلام فارغ ، هؤلاء جميعهم فرفيرة بيد العراقين وما صنعوه من حضارات وشعوب وبتاع …..

  24. جلمبو اربط السلوقية ههههه راك طالقها علينا حتى وصلت العطاوية ، اربط اربط السلوقية !
    صنعتم العالم و صنعتمونا ؟! يا سلام و كمان بالمرة اصنعوا لنا دواء كورونا، ترا تعبنا من حالة الطوارىء الصحية هههه
    جلمبو، تريد أن يجاملك التاريخ و يحول حمورابي إلى عربي لابس عمامة و دشداشة و شماغ؟ و جلجامش عربي بجلابية غصب عن عين الي خلفوهم ؟!
    هي كلمة و اتقالت؛ البابليون و السومريون و الاشوريون و الكلدانيون ليسوا عربا ،
    إبراهيم عليه السلام كذلك ليس عربيا و ما تكلم و لا نطق بالعربية، ابنه إسماعيل عليه السلام ليس عربيا بالأصل و الجذور طالما ابوه و شجرة عائلته ليسوا عربا، إنما تعلمها بعد ذلك،
    انا اتكلم عربي و اكتبها احسن منك، هل معنى ذلك انني عربية؟
    صفة نسب كل شيء للعرب هي عادة مترسخة فيكم، الله يلعنها قاعدة فيكم،
    و صفة التكبر و التفاخر بالنسب لدرجة الغرور و العجرفة كذلك صفة متجذرة فيكم، الله يلعنها قاعدة فيكم،
    الا تعلم أن التكبر و الغرور سبب طرد إبليس من الجنة؟!

    1. امازيغو راح اضربك بالعصا إذا ما تفهمين شنو أقول !!
      طبعا إبراهيم وإسماعيل ليسوا عربا انما عراقيون ، وليس هناك عربا ، فالعربية لغة من تكلمها فهو عربي ، وليست هي اب ولد ، انما صنعها عراقي نبي عظيم شق الله بها لسانه ، فنحن اصل العرب واصل العبرانين !! وصنعناهما كما صنعنا مكة وبئر زمزم ، ومثلما صنعنا دولة الأدارسة ، ونكح رجل منا كنزة الاواربية ، فدمائنا تجري في قلبك وساقيك ، واي اعتراض على كلامي اعلقك في المروحة مثل الخفاش عندما ينعس ….. وخلاص .

      1. انتي تتكلمين عربي وتكتبيها احسن مني ؟؟ ممكن تعلميني شوي ؟؟ العربية معناها البيان والحكمة العميقة والفكر وكتاب الحياة مع معرفة طرق السماء ، اضافة لنقل المشاعر شعرا وبيان فيه سحر يا امازيغو ، ونادرا الأعاجم ما يقدرون عليه فقط عندما يتعلمون العربية بإتقان وحتى حينها ينقصهم توابلنا السومرية البابلية التي أوجدت العربية على لسان نبي عظيم منهم ، فالعربية ليس فقط إعادتك تدقيق التعليق عشرين مرة قبل إرساله هههه فهذا انا لا افعله أبداً ، فبمجرد احساسي ان الفكرة أصبحت مفهومة لغير البهائم أرسل تعليقي ولا أبقى ادقق .

        1. ثم انا العراقي الم ادلك على لقاح نافع للمعكرونا سباكيتي تاخذيه كل ليلة وتصير صحتك حديد مثل البوم ؟؟ شنو اعمل الك إذا ما تسمعين كلام ؟؟

  25. مشكلتنا العصبية القومية ، التي وصفها رسول الله صلى الله عليه واله بانها منتنة !! وأمر بتركها ،فالكل من ادم وآدم من تراب ، اما اننا كعراقين بين الرافدين اكثر ولد ادم ابداعا وعبقرية ، وأوجدنا دول وحضارات وشعوب وتجمعات إنسانية ، من هبلكم اعتمدتموها انها انساب ….. فمسامحيكم ان لم تشكرونا ، الإبداع والعبقرية وحتى النوكاح نعمله لمتعتنا الشخصية مثل الاحييييييه وليس لأجلكم ، فنحن في كل الأحوال نبدع بكم او بدونكم ، وهذا من فضل الله علينا وقاله في القران ، بانه أتى ال إبراهيم الكتاب والحكمة وملكا عظيما !! وإبراهيم عراقي يعني نحن من اهله وان وزع بعضهم في مكة او الارض التي بارك الله حولها …… ام تحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله ، فاربعوا اننا لن نتكبر عليكم وكلنا تواضع ، وقد ننكح من حلواتكم ولكم في ذلك الفخر كله .

  26. وهناك حديث نبوي شريف يقول فيه رسول الله صلى الله عليه واله :

    أيها الناس ، إن الربّ واحد والأب أبّ واحد، وليست العربية بأحدكم من أب ولا أم وإنما هي اللسان ، فمن تكلم العربية فهو عربي !!

    فهذا حديث وان قال الالباني انه ضعيف يثبت ان العربية لغة واول من نطق بها إسماعيل ابن إبراهيم العراقي عليهما السلام وليست نسبا !! الى متى نبقى نعمل لكم دول وتجمعات إنسانية ووووووو وانتم تفهمونا غلط ؟؟؟ اروح أتعشى انفع .

  27. الأخت مريم المغربيه
    بخصوص طلبك، غاليه والطلب رخيص ومن غير ما نحتاج مجامله من التاريخ ..
    هو صحيح التمثال مو لحمورابي (ذي الأصل العموري العربي) بذات نفسه لكن مشي حالك بهذا.
    تمثال من الحضاره البابليه يظهر فيه الرجل معتمرًا الشماغ والعقال بشكل واضح والدشداشه تحصيل حاصل أكيد بوجود الأصل..
    التمثال موجود بمتحف المتروبوليتان في الولايات المتحده.

    https://dorar.at/imup/img1/13287246821000_FB_fans_equals_1_.jpg

    1. مرضعة اماني والنبي خليكي في أكلة الطياطيز تبعكم ….. بدل ما قاعدة تكذبين أية صريحة تقول ان مكة واد غير ذي زرع واحاديث نبوية شريفة انه اول من سكنها سيدتنا هاجر وابنها إسماعيل ابن إبراهيم المولود في العراق ، هل تستطيعون ان تنفوا ان إبراهيم عراقي المولد ؟؟ وان إسماعيل من اجرى ماء زمزم ؟ جايبة الي نظريات مثل نظرية الجعابرة فلسطينيون جبابرة ؟؟!! وهم المساكين ابوهم اسحاق ابن إبراهيم وسارة العراقيي المولد والانتماء ، هذه الخزعبلات تبعك حطيها فوق الكبسة !!!

  28. لماذا هذا الحسد كله لل العراقين ورفض الاعتراف بفضلهم وأنهم اصل كل شيء ؟؟؟ وباثنين منهم أنبياء عظام رفعت قواعد البيت العتيق ؟؟ وبقدم رضيع منهم نبع ماء زمزم ؟ واللغة العربية ألهمها الله لنبي منهم وشق بها لسانه كما تؤكد الأحاديث النبوية الشريفة ، وان رسول الله صلى الله عليه واله ، ينتهي نسبه لابراهيم وإسماعيل عليهما السلام ، ولا جد للعرب غيرهما وعنده يقف النسابون ؟؟؟ وأننا ليس فقط من أوجدنا العربية بل لغات عدة اضافة لكتابات مختلفة اولها المسمارية الصورية ، واخترعنا العجل ونظم الري ، وما كان شيء اسمه عرب لولا نبي منا ، وما كان شيء اسمه بني إسرائيل لولا عراقي وعراقي ولدا اسحاق الذي ولد له إسرائيل عليهم السلام جميعا ؟؟؟؟؟!! هذه كتب السماء اجمعها بين ايديكم وكتب التاريخ والآثار ، لماذا تحاولون كذلك اخفاء ان من شيعة نوح لابراهيم اذ جاء ربه بقلب سليم كما يقول القران الكريم ؟؟ اعرف كلمة شيعة تعمل لكم حسلبتس على قول عادل امام ، لكن دعوني اكشف لكم سرا اخر ، كل الذي عملناه كوم والذي سيفعله العراق وما يكون عليه كوم اخر !!! فهو دولة العدل الإلهية المرتقبة التي ينزل فيها عيسى ابن مريم عليه السلام ليصلي خلف امام ولد في العراق !!! حفيد رسول الله صلى الله عليه واله فيملئها للأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما !!! هو انتم شفتم حاجة بعد ؟؟

  29. ماجدولية الأمازيغية ! ما ننسب كل اشي للعرب لكن كنا خير أمة غصب عن اللي خلفك هههههه

    1. باين من ردك و الأدب الي بيشر منك ما شاء الله انك كنتي خير أمة حتعلم العالم الأدب و العلم،
      واضح جدا، الطبع غلاب و الطبع يغلب التطبع !!

      1. والله انتي آخر من يتكلم عن الأدب والأخلاق ،يا متناقضة تنسبين للعرب كل ماهو سيء وتشتميننا في موقع عربي وبعدين تقلك متعجرفين وسيئين
        أنا أقول خليك في ميسي والكرة أحسن لك

    2. “كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله …” صدق الله العظيم
      الآية الكريمة خاطب بها الله تعالى المسلمين كافة عربا و عجما، و لم تقال للعرب وحدهم يا فهيمة !

  30. مريم مالك حق تقسين على امازيغو فمن جانب ما ، هي محقة ان تشتم اعراب هذا الزمن بما ترى من حكامهم ، ثم البنت امازيغو وان كانت امازيغية فالدم العراقي العربي يجري في عروقها من يوم سيد إدريس تزوج عمتها كنزة الأمازيغية ، فاتركي ملامتها هذه تبعنا ….
    وغيرها هو السبب في حال العرب كما يقول شاعرنا العراقي احمد مطر

  31. أين تعليقي الموجّه للّي ما تستحي مريم الم ت ح ولة الب رب رية العا ن س ، ليش نازلة شتيمة بالعرب ٢٤/٢٤???

    1. انت يا نيوف شنو دخلك بالأمازيغية ان شتمت بعض العربان او منتحلين العروبة التي صنعناها نحن العراقيون ، واصلهم خصيان جماعة كافور الإخشيدي ؟؟ روح شوف شغلك انا اعطيت امازيغو رخصة لشتم الدخلاء على صناعتنا الوطنية ، وبكيفي ومزاجي .

      1. انا مش مستنية رخصة منك يا جلمبو كي أقوم بالواجب، انا قايمة بالواجب و زيادة من مدة و زمن و من غير رخصة و لا إذن مسبق من أحد !
        انا الي بكتبو هنا أقوله لايف مباشرة لأصحاب الشأن في وجههم بلا مجاملة و لا نفاق ! ما بخبي شي !

        1. امازيغو الأمر يختلف لو كان برخصة من عندي ، فبمجرد انك مدعومة من حضرتنا بيرجفوا ولن يتعرضوا الك ، شكلهم شوية مرضعات حاطين عينهم !!! بسبب مراعتنا لك لا اكثر ، وحقهم بصراحة يحسدوك فتحملي ، وشيء جيد ان تقولي ردك لايف ، فهكذا افعل انا ، حتى عندما يكون عندي حاجة عند كلللللب أقول للكللللب يا كللللب وتغور الحاجة ، طبايعك قريبة من طبائعنا العراقية من يوم ما تم التصاهر بين مولاي إدريس وعمتك كنزة الأمازيغية ، فصارت دمائنا تجري في عروقكم يا مزمزيغو .خلي بالك من دمائنا التي تجري في عروقك لو سمحتي لانها فوارة ومن نوع خاص.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *