رفعت تركيا الحجب المفروض منذ نحو عامين على مواقع إخبارية سعودية وإماراتية، في خطوة تندرج ضمن التحركات التي بدأتها أنقرة قبل أشهر لإعادة تطبيع علاقاتها مع أبو ظبي والرياض. 

ومن المقرر أن يزور الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أبو ظبي والرياض، خلال شهر فبراير المقبل، وهو ما أكد عليه قبل أسابيع بتصريحات منفصلة، دون أن يحدد توقيتا معينا للسفر. 

ومنذ صباح الخميس، تمكن المستخدمون في تركيا من الدخول للمواقع الإخبارية السعودية والإماراتية، دون الحاجة لتشغيل برامج كسر الحجب (vpn).

ومن بين المواقع الإخبارية: “العربية نت” و”سكاي نيوز عربية” و”جريدة عكاظ” وموقع “بوابة العين الإخبارية” وجريدة الرياض، بالإضافة إلى عدد آخر من المواقع من بينها التي تخص الوكالات الرسمية لكل من السعودية والإمارات. 

ولم يصدر أي تعليق من الجانب التركي بشأن رفع الحجب المفروض على وسائل الإعلام، منذ أبريل 2020. 

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذا طبعهم ولا يشتروا من برا هؤلاء الانجاس الاخوان الغير مسلمين والمصيبه بعد قليل يطلع اهبل نجس يكتب مواعض وقيم عن الاسلام ويوزع كراسي في الجنه لناس مثله انجاس ويكفر ناس ويدخلهم النار وبكل وقاحه ونذاله وقلة اصل وأخلاق يتهم الشرفاء بالخيانه والعماله للصهاينه ويتناسى فطيسهم مرسي حركات اباحيه هو اول من تطبع مع الصهاينه وباع مصر لهم ولو ان اوردوغان من زمان هو نعال للصهاينه وفاتح سفاره لهم والان لازم وواجب عليه أن يتضامن مع الدول التي اعترفت بأسرائيل وأصبحت شبشب في أرجل الصهاينه ومحت دولة فلسطين من الخارطه أنت ياأخواني ياأهبل يانجس ياخدام السعوديين ويامصلحي وساختكم وقاذوراتكم ظهرت وطافت لعنة الله على بنائكم اليهودي ومرشدكم الحرامي الفاسق وفطيسكم حركات اباحيه وعليك ياكافر يامتصابي يامتحركش بعذروات نورت بحجت الابداع والمواهب الادبيه الغير موجوده عندك أصلا ياشايب ياعايب يانجس ياخدام ونعال السعوديين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.