>

علق الإعلامي ” تامر أمين ” خلال برنامجه ” آخر النهار ” المذاع على قناة النهار على تصريحات الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” التي أدلى بها خلال إفتتاحه لإحدى المشروعات عن الزيادة السكانية التي تواجهها مصر وتشكل خطرا كبيرا يهدد استقرار الشعب .

فقال تامر أمين أن ملف الزيادة السكانية من أهم الملفات التي يجب تناولها والبحث عن حلول لها خاصة وإنها تقف عائقا أمام الاستفادة من الموارد الموجودة بالبلد والتي لن تشبع حاجات المواطنين بعد ذلك أمام تزايدهم .

وتابع : ” هي الناس لسه بتخلف كتير ليه رغم إن المعايش صعبة والأسعار غالية والحياة مش مرفهة أوي علشان اخلف 10 عيال ده اللي عنده عيل ولا اتنين طلعان عينه في الصرف عليهم وبيكفيهم بالعافية ” .

وتحدث تامر أمين عن الأسباب التي تدفع الناس إلى الإنجاب بكثرة ومنها الوازع الديني داعيا الأزهر ودار الإفتاء المصرية وغيرها من المنظمات الدينية إلى الحديث عن فكرة تنظيم الأسرة .

وأضاف : ” لازم الدين يقول كلمته في إن تنظيم الأسرة مش حرام لإن فيه شيوخ أو ناس بتتدعي إنها شيوخ لسه بيزنوا على دماغ الستات والرجالة إن تنظيم النسل حرام والعيل بيجي برزقه وكلام من ده .. فلازم يبقى فيه موقف واضح للدين والدين بيقول اعقلها وتوكل ” .

واستكمل تامر أمين أن بعض الناس تستغل إنجابها للكثير من الأطفال في عمالتهم بمجرد وصولهم إلى سن السابعة أو الثامنة سواء ذكورا أو إناثا للإنفاق على أهاليهم .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. المساكين محرومين من كل شيئ تقريبا و كمان عايزهم ينحرموا من عيالهم ؟ صحيح انك حساد

  2. الحل هو تسريع النوكاح وتأخير الخلفة ، فيبدو انه في هذا الزمن لا المرأة ولا الرجل ناضجين بما فيه الكفاية ان يخلفوا أولاد قبل بلغوهم الخامسة والثلاثين ، زمان كانت البنت تخلف وهي في عمر التسع سنين ، ومع هذا تقدر ان تربي ابطال وفرسان وشعراء وعلماء وفقهاء ، اما اليوم فعقمت النساء عن ذلك ( مع استثناء الطفرات الجينية كحضرتنا ههههههههههه ولذلك قصة خاصة ) فانا اقترح ايجاد لقاح او مصل خاص يحقن به جميع من بلغ سن النوكاح ذكور وإناث ، يحول دون قدرتهم على الخلفة الا في عمر الخامسة والثلاثين !! مع تشريع قوانين على تجبر العوائل على تزويج اولادهم في عمر الرابعة عشر للذكور والحادية عشر للإناث، وبالتالي يقدر الواحد يجرب عدة زيجات ليختار زوجة كاملة الأوصاف لتكون ام لأولاده على ان لا يزيدوا عن اثنين من كل امرأة ، هذا اذا اردنا تصليح النظام النوكاحي الذي بدوره يؤثر الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي والتربوي ، وفي نفس الوقت يحدد النسل ، مرات اشوف عربيات لاجئات في لندن هههههههههههههههه وكل وحدة معاها خمسة عيال اما في العراق تلاقيهم تسعة او ثلاثة عشر هههههههههههههههه الولية خلفتهم متى ؟؟ ومعناها ما فوتت ليلة دون نوكاح ههههههههههههه يلعن شيطانها ههههههههههه وياريت عارفة تربيهم او تعلمهم وتؤدبهم كويس حميييييير في حقل طماطم هههههههههههه اذا لم يأكلوها يدعسوها ههههههههههههههه فلابد من إيحاء حقن تمنع الحمل للهبلات قبل بلوغهم سن الخامسة والثلاثين ، فتحديد النسل ليس عيب او حرام ، فقلة العيال احد اليسارين ! خاصة لمن لا تجد في نفسها قدرة على التربية السليمة وتحمل التكاليف المادية ، اما النوكاح وحياة غرف النوم لتمارسها من عمر التاسعة ودون توقف مادام حاجة بايلوجية والولية متصربعة ههههههههههههههه وما مصدقة تشوف راجل ههههههههههههههه فما ذنب الأطفال بشبقك يا زحلوقية ؟؟ هههههههههههههه ارحميهم وارحمي الراجل المسكين ….. لابد من حقن تمنع النساء من الحمل قبل سنة الخامسة والثلاثين وفي نفس الوقت تمنعهم من ولادة اكثر من طفلين ، يكون مصيرهم الشارع.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *