>

عثر الباحثون الطبيون في مجال التجميل على تقنية مبتكرة ل​تجميل الأنف​ خلال 5 دقائق فقط من دون إجراء أي جراحة تجميلية ويعود الفضل الى كلية “أوكسيدنتال” الأميركية.

وابتكر الباحثون تقنية تستخدم فيها الإبر الدقيقة والتيار الكهربائي والقوالب ثلاثية الأبعاد، لإعادة تشكيل الأنسجة الحية في الأنف.

ويمكن لهذه العملية البسيطة أن تحدث ثورة في الجراحة التجميلية، والتي غالبا ما تنطوي على إمضاء أوقات طويلة للشفاء، مع احتمال ظهور الندبات.

وقال الدكتور مايكل هيل: “إننا نتصور التقنية الجديدة كإجراء منخفض التكلفة يجري تحت التخدير الموضعي. وتستغرق العملية كلها حوالي 5 دقائق”.

ووجد الباحثون أن الأنسجة التي تحتوي على كثافة أكبر من الجزيئات المشحونة كهربائيا، هي أكثر صلابة من الأنسجة ذات “كثافة الشحن” المنخفضة.

واكتشف فريق الدكتور هيل، أن مرور التيار عبر الغضروف جعل الأنسجة أكثر مرونة، حيث قال هيل: “بمجرد أن تصبح الأنسجة مرنة، يمكن تشكيلها حسب الشكل المراد تحقيقه”.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بارك الله بمساعي أشخاص نذروا أنفسهم لإيجاد حلولٍ لآلام الناس .. إن كان لنا – كبشر – أن نقرر مَنْ مِنْ أهل الجنة و مَنْ مِنْ أهل النار، فأنا أعطي علماء الطب أولوية الدخول.
    جدتي تعاني من خشونة في غضروف الركبة، أرجو لهذه التقنية ألا تكون حكراً على العمليات التجميلية فقط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *