>

دعت بعثة الإمارات في جنيف المواطنات من الإمارات المسافرات إلى سويسرا إلى ضرورة التقيّد بقانون حظر النقاب، النافذ في إقليم تشينو بسويسرا.
نشرت البعثة، في تغريدات بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أسماء المناطق التي يحظر فيها ارتداء النقاب أو «البرقع» على الأراضي السويسرية، مشيرة إلى أن عدم التقيد بقانون حظر النقاب في الإقليم، سيعرّض المخالف لغرامة مالية.
وبثت البعثة، عبر موقعها، مجموعة من الإرشادات والتحذيرات للمسافرين إلى سويسرا، منها الالتزام بقوانين وأنظمة البلد والمدن في سويسرا، وعدم الانشغال عن الأمتعة عند الوصول إلى الفندق، وحتى الوصول إلى الغرفة، وتجنب وضع الحقيبة الشخصية على العربة، والالتهاء عنها في المطار، وعدم الابتعاد مطلقاً عن الأمتعة عند استخدام المواصلات العامة، وعند الجلوس في مطعم أو مقهى مزدحم، وعدم وضع المعطف أو الحقيبة على ظهر المقعد، وعند الصراف الآلي للنقود.
يشار إلى أن السلطات في سويسرا أقرت قانوناً، تعاقب فيه من ترتدي النقاب أو البرقع بغرامة تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار (نحو 37 ألف درهم)، في بعض مناطقها، وأصبح سارياً في إقليم تشينو، الناطق باللغة الإيطالية في جنوب سويسرا.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *