>

روت فتاة باكستانية تدعى سابيكا خان، واقعة التحرش بها داخل الحرم المكي خلال طوافها حول الكعبة، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدما فكرت مرارًا في عدم البوح بتلك التجربة، احترامًا للمشاعر الإنسانية لدى البعض.

وذكرت سابيكا تفاصيل التحرش بها، قائلة: “في أثناء طوافي حول الكعبة بعد صلاة العشاء، حدث شيئ غريب للغاية، كان الطواف الثالث لي، عندما شعرت بيد على خصري، ظننت أنها مجرد خطأ غير مقصود وتجاهلته تمامًا، ثم شعرت به مجددًا، وهو ما جعلني أشعر بعدم ارتياح كليًا، وواصلت التحرك”.

وتكرر المشهد مرة أخرى، خلال الطواف السادس ولكنها شعرت بشيء يلمس مؤخرتها، وتجاهلته مجددًا، محاولة التحرك وسط زحام المارة، حولها ولكنها لم تستطع لبطء الحركة حولها.

وتضيف: “عندما وصلت للزاوية اليمنى، حاول شخص ما أن يجذبني ويقرص مؤخرتي، هنا قررت الوقوف وشددت يده وأبعدتها عني، عجزت عن التحرك أو الاستدارة، كنت متحجرة حرفيًا لم أتمكن حتى من الهرب لذلك وقفت، وحاولت الالتفاف بقدر ما أستطيع لأرى ما يحدث استدرت بالفعل لكنني لم أستطع رؤية من فعل هذا”.

شعور بالانتهاك أفقد الفتاة الباكستانية قدرتها على الكلام أو فضح المتحرش، لتوضح: “بقيت هادئة لأنني أعرف أن أحدا لن يصدقني”، وأن أحدا لن يتعامل مع هذا الموقف بجدية باستثناء والدتي، لذلك قلت لها كل شيء عندما عندنا إلى غرفتنا في الفندق”، مشيرة إلى اضطراب مشاعر والدتها عقب الحادث، ورفضها لذهاب ابنتها إلى أي مكان بمفردها.

وختمت سابيكا رسالتها، قائلة: “من المؤسف القول إنك لن تكون آمنًا حتى في الأراضي المقدسة، فقد تم التحرش بي ليس مرة ولا مرتين، لكن ثلاث مرات للأسف هذه الحادثة جعلتني مستاءة”.

وتفاعل الكثير من مستخدمي موقع “فيسبوك” مع تجربة الفتاة الباكستانية، حيث أيدها البعض في إمكانية حدوث تجاوزات مشابهة في بعض الأماكن ذات الطابع الديني، فيما نفى آخرون حدوث ذلك في الأراضي المقدسة، وذلك قبل أن يتم إغلاق حسابها نهائيًا، قبل ساعات قليلة.

وكانت الممثلة الهندية صوفيا حياة قد روت تجربة مشابهة في أبريل الماضي، عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، حين تعرضت للتحرش عند محاولتها لمس الحجر الأسود خلال تأديتها مناسك العمرة، وطالبت بتخصيص يوم للنساء في مكة لحمايتهن من التدافع.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. أستغفر الله العظيم وأتوب إليه !!!
    حادثة يصعب تصديقها خاصة انها وقعت داخل الحرم وعلى كل حال الله على الظالم العاصي الذي لايخاف ربّه …

  2. هههههههه ضحكتني هو من متى في أمان ما دام في ا س ل ا م اذا محمد نفسو كان sex affender

  3. مسلم هو من اخطأ وليس الاسلام بعينه وهذهِ الامور لو اي شخص ياخذ لفه عاليوتيوب يشوف العجب من فمن جميع الاديان يوجد اشخاص قمـة القـذاره .
    الاسلام كدين وما يقوله القرأن الكريم بعيد قليلاً عن ما يفعله المُسلمون الان , الان اغلبهُم مُتأسلمين واتوقع العادات والتقاليد طغت قليلاً على الدين ولكن يبقى الاسلام شامخ برسوله عليه الصلاة والسلام وبصحابته رضوان الله عليهم
    عُمر ابن الخطاب يُساوي أمه بأكملها بالوقت الحالي رضي الله عنهيكفي ما كان جُوعان بعهده
    قال ( حكمت عدلت امنت فنمت )

  4. لعن الله دينك فقط يا ستيفن دين القتل باسم الكنيسة ودين الغفران بالاعتراف والخلع للراهب حتى يشفع له ويدخله الجنة ودين شتم اعظم رسول يا ابن
    المنكوحة باسم الكنيسة هذا دينك يا ستيفن تضحك يا ابن البقرة الضاحكة المنتاكة لعنات عليك في كل كتاب
    قال دين المسيحية قال ههههه

  5. الله أكبر عليك يا ستيفين !!!!
    والله انّك في بهتان عظيم زد على ذلك انك مثير للشفقة

  6. إيه إللى يمنع أى شخص سواء كان مُسلم أو من أصحاب الديانات الأخرى أن يدخل على حسابه الشخصى حتى و إن كان من حساب وهمى و يضع رواية مثل هذه؟! و إيه إللى يخلينى أنا كـ قارئ أصدق الرواية دى؟! و بغض النظر عن كونها رواية صحيحة أم كاذبة و لنفترض أنها رواية صحيحة 100% بتسائل بإستعجاب ما الذى يُعيب الإسلام فى ذلك؟!!! هل ما فعله هذا المُعتمر أو الحاج المُسلم من تعاليم الدين الإسلامى أم تجاوز و خروج منه (شخصياً) عن النص؟!
    إجابة هذه الأسئلة هى الر د على قليلى الحيلة و المُتربصين إللى مش بنلاقيهم فى غير هذه الموضوعات فقط !
    .
    قلة الأدب و التجاوز فى مُعتقدات الغير سهله جداً ولكن إنك تكون مُحترم و عندك مبدأ هو ده إللى صعب جداً جداً! يعنى أنا أقدر أرد القلم لـ Steven بس ليه أعمل كده و أعكس صورة سيئة عن دينى زى ما هو عمل كده وعكس الصورة دى عن دينه إللى بيقول عنه (الله محبة)!!!

  7. حتى وإن كانت تلك الراوية صحيحة وحدثت بالفعل ما الدافع لنشرها؟!!! ما أراه الا دافعاً خبيثاً
    كان يجب عليها التوجه إلى رجال الشرطة والمنتشرون عبر الحرم وبكل زاوية وتخبرهم بالأمر.. حتى لا يتعرض غيرها لهذا الفعل ولكنها التزمت الصمت وعمل الخير وسارعت لتعبر عنه عبر الانترنت!!!!!!
    سامحك الله

  8. استغفر اللله العظيم وأتوب اليه و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …

  9. عجيب أنها أمسكت يد المتحرش لكن لم تستطيع معرفة صاحبها!!
    وأين هو المحرم المرافق لها بالحج ولما لم يتدخل!!

  10. لعنا الله هيك دين و هيك مكان لعبادة كعبه وتقبيل حجر اسود ما هادا الغباء فعلا ناس ما عندها عقل ولا ضمير مهو الحق مش عليكو الحق عَلى م حم د

  11. يعني يانوّرت اذا كان هذا الجاهل الكافر بدين الله وببيته الحرام والذي لايحلو له التعليق في هذه المجلة الا باستفزازنا نحن كمسلمين او بسبّ دينا ونبيّنا لهذا رجاءا رجاءا رجاءا أوجّه نداءا للمسؤول عن التعليقات بمسح هذا التعليق الشنيع و خافوا الله واتّقوه في يوم تشخص فيه الابصار
    وبالنسبة لي لن أوجّه أيّة كلمة لهذا النكرة لانّ القلم أصبح مرفوع عنه !!!!

  12. يعني يا maya إنتي ما بدك العالم يعرف حقيقة الاسلام من شو خايفه أصلا افاج من السلام يتحولون لدينا اخره بعد ما عرفو حقيقة الاسلام ونبي الاسلام حتى الصين بلملايين اصبحو مسيحيين وانتي ليسا بدافعي عن وهم اسمو الاسلام

  13. الإسلام هو الدين الذي ارتضاه اللَّه عزّ وجلّ للناس كافة، وأن من يبتغ غيره دينًا فلن يقبل منه وسيكون يوم القيامة من الخاسرين، هو الدين الذي يحوي ما يليق بالمعبود من صفات ،هو الدين الذي يدعو عبادة الخالق وحده ،هو الدين الذي أمر به الخالق ،هو الدين الذي لا يخالف العلم ،هو الدين الذي فيه الجواب الشافي عمّا أراده الخالق من الانسان ،هو الدين الذي لا يفرّق بين الرّسل ،هو الدين الذي ينهى عن الرّذائل ويخلو من التناقض ،هو الدين الاكثر انتشاااااااااارا في العالم……
    الاسلام هو دين الحق ،فيا مثبّت القلوب ثبّت قلبي على دينك ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *